الجيل الخامس من سيارة هوندا “سي آر في” يصل الأسواق

نجحت شركة هوندا العام الماضي في بيع ما يقرب من 5 ملايين سيارة حول العالم، 15% من هذه السيارات كانت “سي آر في”. مبيعات هوندا من هذه السيارة في الولايات المتحدة وصلت لـ 357,335 سيارة، لترفع حجم مبيعات “سي آر في” بين عامي 1997 – 2016 في أمريكا لأكثر من 3.9 مليون سيارة. الأمر الذي يؤكد على نجاح هذه السيارة حول العالم.

تضم فئة SUV لدى هوندا 3 سيارات وهي: “اتش آر في”، وهي السيارة الأصغر، تليها “سي آر في” وثم “بايلوت”، وهي السيارة الأكبر في هذه الفئة. تتميز “سي آر في” بالوسطية من حيث الحجم والسعر واستهلاك الوقود، مما يجعلها الخيار المثالي للعائلات الصغيرة، خصوصاً مع الجيل الجديد، والذي يتميز بتصميم جديد ومقصورة أكثر رحابة والعديد من المزايا والمواصفات.

اسم السيارة باللغة الإنجليزية هو اختصار لـ “Compact Recreational Vehicle” وهي تعني السيارة الترفيهية المدمجة، الاسم يعني أن السيارة مبنية على منصة (شاصي) سيارة صالون متوسطة، لكنها تتميز بعدد من مزايا السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV. سيارة “سي آر في” مبنية على شاصي الهوندا سيفيك.

الجيل الخامس من سيارة هوندا “سي آر في” وصل أسواق الشرق الأوسط، واتيحت لنا الفرصة لتجربته الشهر الماضي في إمارة راس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة.

من أهم الجوانب في الجيل الجديد هو التصميم الخارجي، حيث تم إعادة تصميم السيارة والنتيجة كانت متميزة جداً، أنا شخصياً أعجبني التصميم الجديد للسيارة، فهو أنيق وعصري.

تتوفر سيارة “سي آر في” بأربع فئات – تتوفر فئتي DX و LX بالدفع الأمامي، وفئتي EX و Touring بالدفع الكلّي.

أسعار هوندا “سي آر في” 2017 في الإمارات العربية المتحدة:

الفئة

DX

LX

EX

Touring

الدفع

أمامي

أمامي

كلّي

كلّي

السعر الابتدائي

89,900
درهم إماراتي

99,900
درهم إماراتي

119,900
درهم إماراتي

129,900
درهم إماراتي

تتوفر “سي آر في” بمحركين، الأول سعته 2.4 لتر بقوّة 184 حصان وعزم دوران يبلغ 244 نيوتن متر، استهلاك الوقود لهذا المحرّك يتراوح حول 15 كلم/لتر. المحرّك الثاني تبلغ سعته 1.5 لتر لكنه مزود بشاحن تيربو “turbocharged” وتبلغ قوته 190 حصان، أما عزم الدوران لهذا المحرّك يبلغ 243 نيوتن متر.

قوّة المحرّكين متقاربة جداً، لكن الفرق هو أن محرّك الـ 1.5 لتر قادر على توليد طاقته القصوى في مرحلة أبكر من محرّك الـ 2.4 لتر، حيث يمكن لهذا المحرّك الوصول لأقصى عزم دوران عند 2,000 – 5,000 دورة للمحرّك وبذلك بفضل التيربو، بينما يصل المحرّل العادي لأقصى طاقة عند 3,900 دورة.

علبة التروس المتوفرة مع السيارة هي ناقل الحركة الرياضي ذي النسب المتغيرة CVT، والذي يضمن سلاسة أكثر في الأداء، بالإضافة إلى توفير استهلاك الوقود.

سعت شركة هوندا لرفع مستوى الراحة داخل السيارة، حيث قامت بإعادة تصميم الشاصي، وعملت على زيادة أبعاد السيارة، بالإضافة إلى تحسين جهاز التعليق وخفض مركز الجاذبية في السيارة، وطبعاً لا ننسى المقاعد الجديدة، وبعد تجربة السيارة يمكنني التأكيد على أنهم نجحوا في مسعاهم.

تتوفر في فئتي الـ DX و LX شاشة ملونة بحجم 5 إنش، بينما تتوفر في فئتي EX و Touring شاشة لمس بحجم 7 إنش تعمل بنظام تشغيل أندرويد، والذي يدعم أنظمة أبل كاربلاي CarPlay وأندرويد أوتو (AndroidAuto).

من الإضافات المتوفرة: تشغيل السيارة عن بُعد، باب خلفي أتوماتيكي يمكن برمجته لتعديل مدى الفتح، إضاءة LED أمامية وخلفية، كاميرا خلفية تعرض خطوط توجيهية لتظهر اتجاه المقود، فتحات USB في الأمام والخلف، فتحات تكييف خلفية، بالإضافة لغيرها من المزايا والتي تختلف حسب الفئة.

من الجوانب المميزة في هوندا “سي آر في” هي وضعية المقاعد الخلفية عند طيها، حيث يمكنك طيّها بسهولة لتصبح بنفس مستوى أرضية الصندوق الخلفي، الأمر الذي يسهّل عليك تحميل الأشياء الكبيرة في السيارة.

إذا كنت لا تهتم بالإضافات فمن الأفضل اقتناء الفئات الأرخص، لكن إذا كانت مزانيتك تسمح، فمن الأفضل أن تقتني سيارة من فئة EX أو فئة Touring.

اضغط هنا لتتعرّف على مواصفات هوندا CR-V “سي آر في” 2017.

هوندا “سي آر في” الجديدة سيارة جملية، مقصورتها الداخلية رحبة ومريحة، وعند مقارنتها بمنافساتها من اليابان وكوريا فإن سعرها معقول، خاصةً إذا أخذت تاريخ هوندا وجودتها بالحسبان.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>