الفطيم هوندا تطلق سيارة CR-V الجديدة كليّاً بعد إعادة تصميمها وهندستها بالكامل

دبي، 4 يونيو 2017: أعلنت الفطيم هوندا، الموزع الحصري لمركبات هوندا في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق سيارة هوندا CR-V الجديدة كليّاً في جميع معارضها عبر دولة الإمارات.

الآن وفي جيلها الخامس، تتمتع سيارة CR-V الجديدة التي تمت إعادة تصميمها وهندستها بالكامل بطابع جريء مع تصميم داخلي أكثر رقيّاً وتميزاً، بالإضافة إلى مجموعة من المواصفات والتقنيات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز مكانة CR-V كنموذج رائد في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأكثر شعبية.

يقول المدير الإقليمي في الفطيم هوندا، كولن كورديري: ” هوندا CR-V هي أحد موديلاتنا التي تتمتع بشعبية واسعة، ونحن مسرورون للغاية لإطلاق الموديل الجديد هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالمقارنة مع الجيل السابق، ترتقي CR-V الجديدة بالمستويات والمعايير مع عمليات تحديث وتطوير للتصميمَين الداخلي والخارجي على حد سواء. سوف يجد عملاء CR-V الجديدة أنها تقدم أعلى مستويات الراحة والأداء وتجربة القيادة، إلى جانب القيمة العالية التي يحصلون عليها مقابل السعر الذي يدفعونه ثمناً لها. لذا، نحثّ ونشجّع جميع عملائنا على الجلوس فيها وتجربة قيادتها من أجل القيام باختبار حقيقي لهذه السيارة المذهلة.”

تتميز سيارة CR-V الجديدة بأعلى مستويات الجودة وأكثر تقنيات القيادة تطوّراً في فئتها، مع مزايا رائدة في فئتها مثل دقّة نظام المقود الجديد، الراحة في القيادة، ثبات هيكل السيارة ومستوى الهدوء داخل المقصورة.

مواصفات هوندا CR-V موديل 2017

وتتوفّر CR-V الجديدة كليّاً في أربع فئات وهي LX وLX Plus ذات الدفع الأمامي، وEX Plus وTouring ذات الدفع الرباعي.

تقنيات جديدة للمحرك والهيكل:
تحتوي سيارة CR-V الجديدة كليّاً على محرك سعة 2.4 ليتر DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود وتقنية i-VTEC، والذي يتناسق مع ناقل حركة سلس ورياضي ذي نسب متغيرة (CVT) مع خاصية G-Shift للتحكم من هوندا.

يولّد المحرك سعة 2.4 ليتر قوة قصوى قدرها 184 حصاناً عند 6,400 دورة/الدقيقة وعزم دوران أقصى يصل إلى 244 نيوتن متر عند 3,900 دورة/الدقيقة. وأظهرت الإحصاءات أن معدّل استهلاك CR-V من الوقود يبلغ 15.5 كم/ليتر في فئتي LX وLX Plus، بينما يبلغ 14.7 كم/ليتر في فئتي EX Plus وTouring.

يتميز تصميم الهيكل الجديد كلياً في CR-V بمزيد من المرونة والثقة في القيادة، مع تحكّم أفضل وتفوُّق في عدة نواحٍ، فنظام التعليق الأمامي يستخدم نظام ماكفيرسون وفي الخلف يوجد نظام متعدد الوصلات يتميز باستخدام خامات منخفضة الاحتكاك وذلك بفئات الدفع الأمامي والدفع الرُباعي، بما في ذلك قُضبان التثبيت الأمامية والخلفية التي تمتاز بالقوة والصلابة والتي تُعزز الأداء عند المنعطفات على الطرق السريعة. كذلك، يُساهم نظام المقود الكهربائي ذو الترس المزدوج (EPS) بإضفاء شعور بالثبات والرضا في أداء مقود CRV.

التصميم الخارجي الجريء والمتطور
اتجهت CR-V الجديدة إلى عناصر تصميم حديثة أكثر وضوحاً وحدّة مثل المصابيح الأمامية الجديدة المصممة بشكل عصري، والتي تُحيط بها مجموعة إضاءة LED على شكل جناح في جميع الفئات.

ويشتمل التصميم الأمامي الانسيابي الجديد لسيارة CR-V أيضاً على مجموعة إضاءة LED أمامية مميزة (Touring فقط). وتتميز المصدّات بعرضها المتناسق وأقواس رياضية فوق العجلات، كما أن قاعدة العجلات الأطول تمنح CR-V حضوراً رياضياً أكثر تطوراً حيث تم المزج بين التصميم الجريء والمواصفات المتطورة والمبتكرة لتجعل منها سيارة الدفع الرُباعي المثالية لأي نمط من أنماط الحياة.

تم أيضاً تجهيز سيارة CR-V الجديدة بمصابيح LED خلفية وإطارات مميزة قياس 17 بوصة (LX وLX Plus)، وبإطارات قياس 18 بوصة (EX Plus وTouring) لتساهم في تميّزها عن الآخرين. كذلك، تتمتع بباب أمتعة خلفي يعمل كهربائياً وقابل لبرمجته، كما يمكن فتحه وإغلاقه بواسطة التحكم عن بُعد، إضافة إلى ميزة إمكانية تعديل ارتفاع فتح وإغلاق الباب (Touring فقط) حيث يُمكن تخصيص الارتفاع للسائقين وذلك حسب طولهم. تشمل المواصفات القياسية الأخرى مرايا جانبية كهربائية مجهّزة بأضواء LED، ومصابيح ضباب خلفية، وخاصية إطفاء أوتوماتيكي للإضاءة الأمامية، لمسات من الكروم، وماسحات للزجاج مزودة بحساسات أوتوماتيكية للمطر كصفة قياسية (Touring فقط).

الرحابة والفخامة والتكنولوجيا المتقدمة في المقصورة الداخلية
ترتقي سيارة CR-V الجديدة بمستويات ومعايير التصميم الداخلي للمقصورة التي أعيد تصميمها بالكامل من خلال إضافة العديد من المواصفات والمزايا المبتكرة.

تتميّز مقصورتها برحابة أكثر تجعلها الأوسع في فئتها، بالإضافة أفضل مساحة في فئتها للركاب في المقاعد الخلفية. ولمزيد من التميّز، تم استخدام مواد متطوّرة في جميع أجزائها الداخلية، بما في ذلك لوحة العدادات الجديدة بلمساتها الناعمة والتطريزات الظاهرة في المقاعد وواجهة معلومات السائق (DII) الملوّنة نوع TFT التي تضفي جمالية خاصة للتصميم الرياضي الجديد.

ومع التصميم الجديد للمـقاعد الخلفية المُقسّـمة بمعدّل 60/40، توفر سيارة CR-V تنوّعاً مُذهلاً لاستخدام المساحات الداخلية مع أماكن رحبة تتسع لخمسة أشخاص وقدرة تحميل كمية كبيرة من الأمتعة مختلفة الأحجام.

وتوفر أيضاً CR-V أحدث وسائل الاتصال والأداء الصوتي مع جيل جديد من التقنيات المتطوّرة.

تضم فئتا LX وLX Plus شاشة ملوّنة قياس 5 بوصات للنظام الصوتي، في حين تضم الفئتان EX Plus وTouring شاشة عرض قياس 7 بوصات تعمل باللمس ومتوافقة مع نظام تشغيل أندرويد الذي أصبح الآن يضم زرّاً بارزاً لتعديل الصوت، بالإضافة إلى توفُّر نظام للملاحة. وتمتاز الشاشة قياس 7 بوصات بتوافقها مع النظامين أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مما يتيح للعملاء بتواصل سلس من خلال مزايا ووظائف الهاتف الذكي الرئيسية، بما في ذلك الهواتف التي تحتوي على خرائط ملاحية (GPS) أو وسائل البحث عن طريق الأوامر الصوتية.

بتصميمها الواضح والأنيق، تعرض لوحة القيادة تقنيات القيادة المتقدمة واضعةً المعلومات الأساسية مباشرة في خط أفقي. توفّر شاشة العدادات عرضاً لمجموعة واسعة من المعلومات مثل متوسط استهلاك الوقود، وعرض عزم الدوران للعجلات الأربع، وطريق الملاحة خطوة بخطوة، ونظام تنبيه السائق. تم تصميم نظام مراقبة انتباه السائق للكشف عن تعب السائق وتحذيره إذا قلّ مستوى انتباهه على الطريق وذلك بواسطة سلسلة من التنبيهات المرئية والصوتية.

يستخدم نظام هوندا لمراقبة الطريق (Honda LANEWATCHTM)، المتوفر في فئتي EX Plus وTouring، كاميرا مثبتة في مرآة الباب الأيمن تقوم بعرض صورة واضحة للطريق وللمركبات القريبة على الشاشة قياس 7 بوصات للنظام الصوتي. أما كاميرا الرؤية الخلفية فهي مجهزة كي تعمل بزوايا متعددة مع إمكانية عرض خطوط توجيهية لتظهر اتجاه المقود، وضمان ركن السيارة بكل أمان وسرعة.

وتشمل بعض مزايا الراحة الرئيسية والمتوفرة في CR-V الجديدة نظام الدخول الذكي وتشغيل المحرك عن بعد وذلك (LX Plus، EX Plus وTouring فقط). كذلك تضم نظام تكييف هواء مركزي في فئة LX، أما في باقي الفئات فيمكن التحكم بدرجة الحرارة لمنطقتين، كما يوجد فتحات تكييف خلفية في جميع الفئات، ومرآه للرؤية الخلفية يمكن تعتيمها لرؤية ليلية أفضل (EX Plus وTouring فقط)، وفرامل يد الكترونية (EPB) مع نظام التوقف المؤقت، ومداخل USB في الجهة الأمامية، وكذلك مداخل USB للشحن في الخلف بقوة 2.5 أمبير، وكرسي للراكب الأمامي يمكن تعديله كهربائياً بأربع اتجاهات، وكرسي للسائق يمكن تعديله كهربائياً بثمانية اتجاهات وأربع اتجاهات إضافية لدعم فقرات الظهر.

سلامة متقدمة
تعتمد سيارة CR-V الجديدة كلياً في بناء هيكلها من الجيل الأحدث على هندسة التوافق المتقدمة (ACE) من هوندا. وتستهدف CR-V أعلى مستويات السلامة في حالات التصادم، حيث حصلت على تصنيف 5 نجوم من منظمة NCAP، وعلى أعلى تقييم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA)، وأيضاً على أعلى تصنيف للسلامة (+) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

تم تجهيز CR-V الجديدة بداعم للفرامل الإلكترونية (EBB)، الذي حلّ مكان نظام معزّز الفرامل التقليدي. يتم التحكم بمحرك EBB بواسطة مُعالج دقيق الحجم حيث يقوم بمراقبة سرعة السيارة وكذلك قوة ضغط السائق على دواسة الفرامل، فيعمل على توفـير ضـغط هيدروليكي فائق بسرعة أكبر وجهد أقل على الدواسة في جميع أحوال الفرامـل.

وتشتمل مواصفات السلامة النشطة الأخرى من هوندا على نظام المساعدة على ثبات المركبة (VSA)، مع أنظمة التحكم بالجرّ (TCS)، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، والموزّع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، ونظام المساعدة على القيادة المرنة (AHA)، ونظام مُراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، ونظام أولوية الفرامل على التسارع ونظام المساعدة في القيادة على المرتفعات (HSA)، والحساسات الخلفية والمتوفرة قياسياً في فئات LX Plus، EX Plus، وTouring.

الألــوان المتـوفــرة:
تتوفر جميع فئات CR-V الجديدة كليّاً بالألوان الخارجية والداخلية أدناه:

الألـوان الخارجـيـة
أبيض لؤلؤي
فضي معدني
فضي غامق
أسود لامع
أحمر باسيك لامع
أخضر معدني داكن
أزرق لامـع
أصفر رملي معدني
رمــادي معدني

الألــوان الداخلية:
بيـــج
أســـود (فقط للرمادي المعدني)

تتمتع سيارة CR-V الجديدة قياسياً بضمان لمدة خمس سنوات ومن دون تحديد الكيلومترات.

تبدأ أسعار CR-V الجديدة كليّاً من 89,900 درهم لموديل LX، ومن 99،900 درهم لموديل LX Plus، ومن 113،000 درهم لموديل EX Plus، ومن 125,000 درهم لموديل Touring الأعلى في فئته.

مواصفات هوندا CR-V موديل 2017

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة http://www.honda.ae أو الاتصال على الرقم 800 HONDA (46632 800).

الفطيم هوندا
تعد الفطيم هوندا، وهي جزء من قسم السيارات في الفطيم، الموزع الحصري لعلامة هوندا من المركبات والدراجات والمحركات البحرية ومنتجات الطاقة وقطع الغيار. وتعد الشركة أحد أكبر موزعي هوندا المستقلين في العالم. ويتم دعم الفطيم هوندا من قبل شبكة حديثة تضم 10 صالات عرض سيارات و11 منشأة لخدمات ما بعد البيع، و5 مرافق تجزئة لبيع قطع الغيار، تتواجد في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. واعتُمدت صالة عرض سيارات هوندا الرائدة في دبي فستيفال سيتي، رسمياً، باعتبارها أكبر صالة عرض لـ هوندا في العالم. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.hondauae.com، أو زيارة صفحة هوندا على الفيس بوك facebook.com/HondaUAE، أو الاتصال برقم الهاتف المجاني 800 HONDA (800 46632).

نبذة عن الفطيم
تعد الفطيم التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات، إحدى كبرى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر مواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويبلغ عدد موظفي الفطيم أكثر من 42,000 شخص، وتدير قطاعات أعمالها في 31 دولة من خلال ما يزيد عن  200 شركة. وسعت الفطيم في السنوات الأخيرة نطاق عملياتها التجارية بشكل كبير، من خلال خطط الاستحواذ الاستراتيجية، ودخلت عددًا من المناطق الجديدة، لتوسع حضورها خارج منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط، ليشمل آسيا، وأستراليا وشرق أفريقيا. تضم الفطيم أربعة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية والعقارات والتجزئة. ويُعزى نجاح الفطيم إلى اعتمادها نهج إداري فعّال قائم على التخطيط المسبق، إلى جانب الإلتزام بقيم النزاهة والمسؤولية الاجتماعية، وتشمل معظم شركات الفطيم على قائمة من العلامات التجارية الرائدة عالمياً والمهيمنة في قطاعها. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.alfuttaim.com

الفطيم هوندا تطلق سيارة CR-V الجديدة كليّاً بعد إعادة تصميمها وهندستها بالكامل

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>