بعد مرور 12 شهراً على البدء ببيع طراز ’إم بي4-12سي‘، ’ماكلارين‘ تعلن عن طرازها الرياضي عالي الأداء الجديد تحت اسم ’12 سي سبايدر‘
سائق فريق ’فودافون ماكلارين مرسيدس‘ للسباقات، جينسون باتون، يكشف عن أحاسيسه أثناء قيادة السيارة المكشوفة

30 يونيو 2012 – أعلنت ’ماكلارين أوتوموتيف‘ عن إطلاق طرازها المقبل ’12 سي سبايدر‘ (12C Spider) ذات السقف المكشوف والذي تؤكّد أنه سيلقى مستويات عالية من الإعجاب حتى أكثر من الطراز الأول، وهو يتمتّع بقوّة تبلغ 616 حصاناً يولّدها المحرّك V8 بالشاحن التوربيني التوأمي.

وترتكز سيارة ’12 سي سبايدر‘ على ذات الشاسيه الأحادي القوي جداً من ألياف الكربون الذي يقوم عليه الطراز السباق بالسقف الصلب، ولذلك سيتميّز بمستويات الديناميكية العالية نفسها. لكن مع إزالة السقف، فإن التجربة والشعور سيتعزّزان أكثر بالطبع إضافة إلى مزيد من الاستمتاع بصوت السيارة خصوصاً عند السرعات العالية التي ستتمكّن ’12 سي سبايدر‘ من الوصول إليها. والتزاماً بأسس ’ماكلارين‘ الساعية لتحقيق الأداء العالي دون أي مساومة، سوف تكون ’12 سي سبايدر‘ أكثر استخداماً من أي سيارة أخرى ممتعة لهذا الحد.

ومن بين أكثر الأشخاص استمتاعاً بالقيادة هو سائق السباقات الشهير جينسون باتون. ولقد سألته ’ماكلارين‘ خلال منافسات الجائزة الكبرى الأوروبية التي أقيمت في عطلة نهاية الأسبوع الماضي عن معنى السرعة بالنسبة إليه وما يشعر به في السيارة التي يقودها وأحاسيسه عند السير بسرعة 300 كليومتر/ساعة في سيارة مكشوفة. لكنه هل يتحدّث هنا عن سيارته طراز ’إم بي4-27‘ المخصّصة للفورمولا 1 أو عن سيارة ’12 سي سبايدر‘ الجديدة؟ لتتأكّدوا من هذا قوموا بزيارة الموقع: www.youtube.com/mclarenautomotivetv.

سوف تتوفر المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الإضافة الرائعة لمجموعة السيارات من ’ماكلارين أوتوموتيف‘ خلال الأيام القليلة المقبلة عند البدء بتلقّي الطلبات من قِبَل شبكة الوكلاء في الشرق الأوسط. ويوجد الوكلاء في كل من الكويت (شركة علي الغانم وأولاده للسيارات)، قطر (الوجبه للسيارات)، المملكة العربية السعودية والبحرين (الغسّان للسيارات) والإمارات العربية المتحدة (الحبتور للسيارات). كما سيوجد مركز خدمة في بيروت (شركة سعد وطراد).

’ماكلارين أوتوموتيف‘ شركة مستقلّة يرأسها رون دنيس ويوجد مقرّها في ’مركز ماكلارين للتقنية‘، مقر مجموعة ’ماكلارين‘ في سورّاي. وتتمتّع ’ماكلارين أوتوموتيف‘ بتراث طويل وعريق في إنتاج السيارات الرياضية الراقية المخصّصة للطرقات العادية مثل ’ماكلارين إف 1‘ للطرقات العادية التي تم إطلاقها في العام 1992 والتي سجّلت الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية عن فئة سيارات الإنتاج وتُعتبَر أحد أفضل الأمثلة على روعة السيارات الفائقة. كما هناك ’مرسيدس-بنز إس إل آر ماكلارين‘ والتي تعدّ السيارة الفائقة الأكثر نجاحاً على الإطلاق ضمن فئتها السعرية والتي بيع منها ضعفي عدد السيارة الأقرب منافسة والمرتكزة على ألياف الكربون.
تقوم ’ماكلارين أوتوموتيف‘ الآن بإطلاق سيارة جديدة عبر شبكة دولية من أبرز وكلاء السيارات الراقية الذين سيقومون ببيع المجموعة الكاملة من سيارات ’ماكلارين‘ الرياضية عالية الأداء التي يتم تصنيعها في منشآت التصنيع الجديدة والمتقدّمة في ’مركز إنتاج ماكلارين‘.

ويُعتبَر ’إم بي4-12سي‘ الطراز الأول من ’ماكلارين أوتوموتيف‘. وهو يرتكز بمفهومه وتطويره على خبرات الشركة الكبيرة في عالم الفورمولا 1، وسيكون أقل وزناً وأكثر قوة وأكثر فعالية باستهلاك الوقود وأكثر خصوصية عن أبرز منافسيه. وستنضم طرازات أخرى ونسخات منها إلى المجموعة، بحيث ترث كلّها التقنيات والخبرات المتطوّرة في عالم الفورمولا 1 مع الحرص على الأهداف الأساسية المتمثّلة بالفعالية في استهلاك الطاقة وتوفير الأداء العالي.

ويمكن تحقيق هذه الأهداف جزئياً عبر الشاسيه المقولب ذي القطعة الواحدة من الكربون والمرتكز على أسلوب تصنيع جديد لسيارات الطرقات العادية. وسترتكز جميع سيارات ’ماكلارين‘ على هذه التقنية المبتكرة. ولم تقم الشركة منذ حوالي 30 سنة ببناء أي سيارة مخصّصة للسباقات أو الطرقات العادية على غير شاسيهات الكربون.

يوتيوب: www.youtube.com/mclarenautomotivetv
فايسبوك: www.facebook.com/mclarenautomotive

’ماكلارين أوتوموتيف‘ تفتح صفحة جديدة شيّقة في قصّة نجاحها بعالم السيارات

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>