دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أكتوبر 2012 – أعلنت رينو، الشركة الفرنسية لصناعة السيارات عن نمو بنسبة36 بالمائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2011. وتعتبر هذه الزيادة أعلى بكثير من المعدل الوسطي لنمو قطاع صناعة السيارات والذي بلغ 21 بالمائة.

وجاءت رينو في المركز الـ18 بين شركات تصنيع السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، لتقفز مرتبتين عن المركز الذي حققته خلال الفترة ذاتها من عام 2011.

وجاءت ثلاث موديلات من رينو (لوجان وفلوينس وسافران) من بين أكثر 15 سيارة أوروبية مبيعاً في المنطقة. ففي فئة Bحلت رينو لوجان في المرتبة الأولى بين السيارات الأوروبية الأكثر مبيعا حيث بيعت أكثر من 2400 سيارة في الفترة ما بين يناير وأغسطس 2012 .وفي الفئة C حلت رينو فلوينس في المرتبة الأولى بين السيارات الأوروبية الأكثر مبيعاً. بالإضافة إلى ذلك، تحتل سيارة رينو سافران في الفئةDE الشديدة التنافسية المرتبة الأولى بين السيارات الأوروبية الأكثر مبيعا .

وخلال أربعة أشهر فقط دخلت رينو داستر التي أطلقت في مايو من هذه السنة ضمن الـ 15 طرازاً الأفضل مبيعا في فئة سيارات SUV- S مع نهاية أغسطس 2012. كما تعد رينو داستر اليوم واحدة من الأربع موديلات الأكثر مبيعا لدى رينو الخليج .

في المملكة العربية السعودية، حافظت رينو على المرتبة الأولى بين العلامات التجارية الأوروبية وبفارق كبير عن منافساتها الأوروبيات. فقد شهدت السوق السعودية نمواً بنسبة 13%، بينما بلغ النمو الذي شهدته مبيعات رينو 35% بين يناير وأغسطس 2012. كما أن رينو في السوق السعودي تحظى بنسبة1% من حجم السوق.

في الإمارات العربية المتحدة، تواصل رينو زخم النمو السريع الذي حققته وذلك بنمو يبلغ 48 % أي أكثر بكثير من نمو السوق الذي يبلغ 29%، وهو ما يجعل رينو بين أسرع 10 سيارات نمواً في الإمارات العربية المتحدة.

في عُمان، احتلت رينو المرتبة الأولى بين شركات السيارات الأوروبية، حيث جاءت 3 طرازات من رينو ضمن أكثر 5 سيارات أوروبية مبيعاً.

وتحافظ رينو على أدائها القوي عبر منطقة مجلس التعاون الخليجي من خلال التطور القوي للمبيعات في أسواق مثل قطر 40%، والبحرين 41%، والكويت 130% وهو ما يجعل رينو العلامة التجارية الأكثر نمواً في الكويت .

وقال مستنصر لاكدوالا ، المدير العام لشركة رينو في دول مجلس التعاون الخليجي: ” كمؤشرعلى جودة منتجاتنا وخدماتنا ومستوى الثقة والتفاني لدى موزعينا، كان أداء علامتنا التجارية ثابتا وحقق نمواً أكبر من تطور السوق في 8 أشهر الأولى من عام 2012. نحن نسير على الطريق الصحيح نحو هدف تحقيق مبيعات قياسية لهذه السنة، فنحن نشهد تحولا في تاريخ رينو في دول مجلس التعاون الخليجي حيث إن شعبية علامتنا التجارية في توسع يثير الاهتمام”.

وقال بونوا توريب، مدير التسويق في رينو الخليج: “لقد كان وقع السنتين الماضيتين المعززتين بأنشطة تسويقية مركزة على نماذجنا الرئيسية مثل سافران، فلوينس، و داستر ايجابيا فنحن نشهد منذ عام 2010 معدلات مبيعات إيجابية ومتزايدة شهرا تلو الآخر مع تزايد في نسبة المبيعات. ومن الجدير ذكره أن قيام رينو بتوفير سيارات موثوق بها وبأسعار معقولة، مع إجراء اختبارات قبل الإطلاق للتأكد من توافقها مع ظروف دول مجلس التعاون الخليجي، كل هذه العوامل أدت إلى خلق صدىٍ إيجابي نحو رينو لدى شباب المنطقة ولدى الجنسيات المتنوعة المقيمة فيها”.

واضاف :” خططنا ترتكز على توفير مجموعة متنوعة من الموديلات التي تتناسب مع كل شخص، ومع كل ميزانية، خاصة أن الناس أصبحوا أكثر وعيا بعلامتنا التجارية وما يمكن أن تقدمه لهم. ويمكننا القول أنه بالتأكيد هناك نظرة إيجابية نحو رينو لكن طموحاتنا تظل أكبر من ذلك بكثير نظراً للفرص المتاحة أمام رينو في المنطقة”.

نبذة حول رينو الخليج:
تعد “رينو الخليج” التي تتخذ من دبي مقراً رئيساً لها، المكتب الإقليمي لشركة السيارات الفرنسية، والذي يغطي أسواق الخليج العربي والعراق.
ويضم فريق “رينو” الخليج 19 من المختصين ذوي أعلى الكفاءات، الذي يعملون للمساعدة على تطوير علامتها التجارية في المنطقة مع مستوردي رينو ونشر شعارها محلياً “قيادة التغيير”.

تقدم “رينو” مجموعة متكاملة ومعدلة من 13 موديلاً من سيارات الركاب والسيارات التجارية الخفيفة لتلبية كافة احتياجات العملاء. تلبي سيارات “رينو” الاحتياجات المتنوعة لعملائها. ويتم اختبار جميع سياراتها بشكل صارم ووفق شروط منطقة الخليج العربي لضمان جودة المنتجات وفقاً للمستلزمات الإقليمية الحصرية.
حققت “رينو” مع نهاية العام 2011 نمواً بنسبة تزيد عن 122% مقارنة مع نهاية العام 2010 .

وحاليا تضم شبكة “رينو” حوالي 28 صالة عرض و39 ورشة عمل في منطقة الخليج. ويتجسد سعي “رينو” في التركيز على العميل لتقديم مستوى مرتفع من الخدمات في كل مرحلة من مراحل ملكيته للسيارة.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول رينو الخليج، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.renault-me.com.

“رينو” تحتفظ بمكانتها كأول شركة سيارات أوروبية في منطقة الخليج بنهاية أغسطس 2012 بنمو 36% في المبيعات

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>