• التخطيط لبدء إنتاج السيارة الرياضية الجديدة المتعددة الاستخدامات عام 2016 في مصنع الشركة بإنغولشتات
  • الرئيس التنفيذي لشركة أودي، روبرت ستادلر: “أودي Q1 هي مكون رئيسي في استراتيجية نمونا”
  • رئيس مجلس الأشغال العامة، بيتر موش يرحب بالقرار

إنغولشتات، 4 ديسمبر 2013- أعلن مجلس الإدارة والأعمال في AUDI AG عن أحدث إضافة إلى عائلة طرازاتها Q، والذي من المزمع أن يدخل خط التجميع في إنغولشتات اعتبارا من 2016.

وبهذه المناسبة قال روبرت شتادلر، الرئيس التنفيذي لشركة أودي: “إن أودي Q1 هي جزء أساسي من استراتيجيتنا الشاملة لقطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV. ويستند تصميمها على مفهوم عرضي للمحرك لتقوم باستكمال سلسلة الطرازات Q”. وبفضل التصميم الجذاب، سيلعب الطراز Q1 دوراً قوياً في تعزيز النمو المستمر للشركة ودعم قدرتها التنافسية الدولية. وعبر الطراز ستواصل أودي تنمية معروضها من المنتجات، حيث وبحلول عام 2020، ستتوسع تشكيلة منتجات أودي من 49 إلى أكثر من 60 طراز. ومن المتوقع أن يصل إجمالي مبيعات أودي إلى أكثر من مليوني سيارة مباعة سنويا في ذلك الحين.

وسيساعد قرار إنتاج النموذج الجديد في ضمان الاستفادة من قدرات المحطة الرئيسية في إنغولشتات على المدى الطويل. وهو الموقع الذي تنتج فيه AUDI AG خط الطرازات A وB، وتحديدا A3 وA3 Sportback وعائلة A4/A5. وقد رحب بيتر موش، رئيس مجلس الأشغال العامة بالقرار قائلا: “أظهرت الشركة التزاما واضحا بإنغولشتات كموقع للإنتاج. وسوف نستمر في بذل كل مجهود لتطوير محطة الإنتاج كموقع رائد للتكنولوجيا المتقدمة لمجموعة أودي.” ويعتبر قرار إنتاج النموذج الجديد دليلا على أن التعاون الإداري يؤمن فرص العمل وأن انتشار مجموعة أودي عالميا لا يجري على حساب مواقع الإنتاج في البلد الأم ألمانيا.

وتضم عائلة Q حاليا أودي Q3، RS، Q5، SQ5، Q7. ويعد طراز Q5 الرائد عالميا في قطاعها الشديد التنافسية. ففي هذا العام، سلمت أودي 194430 وحدة من Q5 للعملاء بنهاية شهر أكتوبر، والتي هي أعلى بـ17 بالمئة من نفس الفترة العام السابق. ومن المخطط إنتاج حوالي 230000 وحدة من هذا الطراز في عام 2013، أي أكثر من نصف إجمالي حجم طرازات Q. كما بلغت النسبة الإجمالية لحجم إنتاج الشركة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV حوالي 28 بالمئة هذا العام، ومن المتوقع أن ترتفع إلى أكثر من 35 بالمئة بحلول عام 2020. وعموما، أنتجت أودي وسلمت للعملاء أكثر من 1.5 مليون سيارة من عائلة Q منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2006.

سلّمت مجموعة أودي 1,455,123 سيارة خلال العام 2012. وقد سجلت الشركة في 2012 عائدات بلغت 48.8 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 5.4 مليار يورو. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكازولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، بروكسيل (بلجيكا)، براتيسلافا (سلوفاكيا)، مارتوريل (اسبانيا)، كالوغا (روسيا)، أورانجاباد (الهند)، شانغ شون (الصين) وجاكارتا (إندونيسيا). كما ستقوم العلامة التي تتخذ من الحلقات الأربع شعارا لها ببدء الإنتاج من فوشان (الصين) اواخر عام 2013، وساو جوزيه دوس بينايس (البرازيل) في 2015، وسان خوسيه تشيابا (المكسيك) في 2016. وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكازولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A في بلوغنا بإيطاليا. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 70,000 شخص حول العالم بمن فيهم 50,000 موظف في ألمانيا. وتخطط لاستثمار 11 مليار يورو حتى عام 2015 وبشكل خاص في المنتجات الجديدة والتكنولوجيا المستدامة. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها. فالهدف طويل الأمد هنا هو التوصل إلى نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1، A4 و RS 4 Avant،A5 Sportback, Coupe وCabriolet ، RS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6، RS 6 Avant، A7 و S7، A8 L و S8، أودي Q3، Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe عدا عن R8 Coupe، R8 Spyder وR8 V10 plus.

أودي تعتزم تطوير Q1 كإضافة جديدة إلى عائلة طرازات Q

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>