أستون مارتن تكشف عن DBX707

كشفت شركة أستون مارتن عن مركبة الدفع الرباعي DBX707، وتقول الشركة أن السيارة الجديدة هي الأقوى والأسرع في فئة مركبات الدفع الرباعي متعددة الأغراض (SUV)، حيث تستطيع DBX707 التسارع من السكون حتى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 3.3 ثانية، وبذلك بفضل محرّك من 8 أسطوانات على شكل حرف (V) بسعة تبلغ 4 لترات وشاحن توربيني.

ويستطيع المحرّك توليد قوّة تبلغ 707 حصان متري (PS)، أي ما يعادل 697 حصان ميكانيكي (hp)، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر. وبالمقارنة مع مركبة DBX التقليدية، فإن المركبة الجديدة تتمتع بقوّة أكبر بـ 157 حصان متري و200 نيوتن متر.

ويتم توزيع عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي بشكل أوتوماتيكي، مع إمكانية إرسال كامل العزم إلى المحور الخلفي عند الحاجة لتعزيز الأداء الرياضي.

وتأتي علبة التروس بـ 9 غيارات مع كلاتش رطب (wet clutch)، ويتميز هذا النوع من الكلاتش بترطيب مستمر باستخدام الزيت لتحمّل الضغط الشديد عند التوقف والانطلاق بشكل مستمر. تأتي DBX707 مزوّدة بعجلات بقياس 22 إنش، مع إمكانية طلب السيارة مع إطارات بقياس 23 إنش.

ومن المتوقع أن تبدأ أستون مارتن إنتاج DBX707 خلال الربع الأول من العام 2022، فيما ستبدأ التسليمات في الربع الثاني من هذا العام.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>