أودي تحتفل بانتصارها الرابع في سباق 24 ساعة سبا

– فريق “أودي سبورت سانتيلوك” يفوز بالسباق الأيقوني في بلجيكا للمرة الأولى
– الفوز الأول لكل من جولز جونون وكريستوفر هايس، والثاني لماركوس وينكلهوك
– النجاح الثاني لأودي سبورت لسباقات العملاء في سباق 24 ساعة بعد انتصار نوربورغرينغ

سبا / نيوبورغ، 1 أغسطس 2017 – حققت أودي فوزها الرابع في واحدة من أكثر المنافسات إثارة في تاريخ سباق التحمل الأكبر في العالم “24 ساعة سبا”. فبعد قطع 3824 كيلومتر تمكن فريق جولز جونون/ كريستوفر هايس/ ماركوس وينكلهوك من الفوز بفارق 11.862 ثانية. وشهد السباق منافسة حامية بين المركبات الأربع الأولى حتى خط النهاية.

وتمكن فريق أودي سبورت سانتيلوك من تحقيق نتيجة مذهلة في أول مشاركة له مع قسم أودي سبورت لسباقات العملاء. حيث قدمت مركبة 25 Audi R8 LMS أداءً لا يصدق في أصعب سباق GT3 في العالم، مع بقاء سائقيها بعيدا عن كافة العقبات وإنهاء السباق دون أي عقوبات رياضية. وفي الساعات قبل الأخيرة من السباق، طارد كريستوفر هايس المركبة المتصدرة آنذاك للسائق رافائيلي مارسيلو على مدى عدة لفات، لحين اضطرار السائق الإيطالي إلى التوقف لتبديل الإطارات. حينها تمكن سائق أودي سبورت البالغ من العمر 29 عاما من انتزاع الصدارة والاحتفال بفوزه الأول في سبا. ليقول: “كان السباق صعبا. وبالكاد تمكنت من الخروج من المركبة. وهي لحظة هامة جدا بالنسبة لي حيث أردت الفوز بهذا السباق بأي ثمن. وفي آخر لفتين حاولت تخفيف سرعتي للابتعاد عن العقبات، وهو ما ساعدني في تحقيق النجاح.”

بالنسبة لـ جولز جونون من فرنسا، كان هذا النجاح أيضا أول انتصار له، سواء في هذا السباق أو مع فريق أودي، ليقول: “إنه إحساس رائع أعجز عن وصفه، وقام جميع أفراد الطاقم بعمل رائع، ولا أستطيع شكرهم بما فيه الكفاية، وخاصة زميلاي كريستوفر هايس وماركوس وينكلهوك، لقد قادا بجدارة، حيث كان علينا القتال كالأسود بعد أن فقدنا زمنا كبيرا بسبب عدم إحكام براغي إحدى العجلات. كما لعب مستشارو أودي دورا رئيسيا في هذا تحقيق هذا النجاح.”

أما ماركوس وينكلهوك فقد حقق فوزه الأول بالحدث الشهير في آردن في عام 2014 مع أودي، وهو الانتصار الثاني للسائق المحترف البالغ من العمر 37 عاما في هذا الموسم بعد نجاحه فى نوربورغرينغ في شهر مايو السابق.

واحتفل سيباستيان شتايل، الذي شكل فريق سانتيلوك في عام 2004 بالفوز الأول لفريقه في سباق 24 ساعة.

كما شارك فريق أودي سبورت WRT مع ثلاثة فرق مختلفة من السائقين في السباق. فبعد ثلاث ساعات، كانت السيارة رقم 5 مع مارسيل فاسلر/ أندريه لوتيرر/ درايز فانثور في الطليعة، ولكن عطلا في الفرامل ليلة السبت دفع الفريق لوقفة تبديل لم تكن في الحسبان ليتراجعوا إلى المرتبة 45، ومن ثم شق طريقهم لإنهاء السباق في المركز 11. أما السيارة رقم 2 للسائقين كريستوفر ميس/ كونور دي فيليبي/ فريدريك فيرفيش فقد تصدرت السباق بعد 9 ساعات من السباق، لكن فقدان الوقت في موقف التبديل ودخول سيارة الأمان كان له أثر في تراجعها إلى المركز الخامس. وتلتها مركبة زملائهم الرقم 1 بقيادة فريق أنطونيو غارسيا/ نيكو مولر/ رينيه راست، والتي رغم تمتعها بالصدارة لبعض الوقت طالتها العقوبات الرياضية التي أثرت على أدائها.

في نهاية المطاف، أنتهت أربع مركبات Audi R8 LMS بين المراكز العشرة الأولى. وسجل فريق سانتيلوك -فريد بوفي/ كريستيان كيلدرس/ مارك روستان- المركز الرابع بحسب تصنيف الهواة والمركز 27 في التصنيف العام.

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح الشركات المصنعة للمركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. وتتواجد مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً ضمن 12 بلداً. وفي النصف الثاني من العام 2016، ستبدأ أودي إنتاج طراز Q5 في سان هوزيه شيابه (المكسيك). وتمتلك مجموعة أودي أيه جي شركات فرعية تشتمل على كل من شركات quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، وأوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ S.p.A. في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)، وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلوغنا بإيطاليا.

وخلال عام 2016، سلمت مجموعة أودي حوالي 1,868 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و3,457 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني و55,451 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وخلال العام المالي 2016، حققت المجموعة عائدات بلغت 59.3 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 3.1 مليار يورو. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة حوالي 88 ألف شخص حول العالم بما يشمل 60 ألف موظف في ألمانيا. وتركز أودي على المنتجات والتقنيات المستدامة لمستقبل قطاع التنقل.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق منطقة الشرق الأوسط على: Audi A3 & S3 سيدان، وRS 3 سيدان/ سبورتباك، وA4 وS4، وA5/S5 كوبيه وسبورتباك وكابريوليه، وRS 5 كوبيه وكابريوليه، بالإضافة إلى A6 وS6 وRS 6 بيرفورمانس، وA7 وS7 وRS 7 وRS 7 بيرفورمانس، وA8 وA8 L وS8 وS8 بلاس، وAudi Q2، Q3، RS Q3 بيرفورمانس، Q5، وSQ5، Q7، وكل من Audi TT كوبيه/ رودستر وTTS كوبيه وTT RS كوبيه، وAudi R8 كوبيه وR8 كوبيه V10 بلاس، وR8 V10 سبايدر.

أودي تحتفل بانتصارها الرابع في سباق 24 ساعة سبا

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>