نظرة على مستقبل القيادة: عملاء أودي يجربون القيادة الذاتية على طريق أوتوبان السريع A9

– 45 كيلومترا من القيادة الذاتية مع مفهوم القيادة الذاتية “جاك” على Audi A7
– حملة قيادة مدتها ستة أسابيع من منتصف يوليو، تبدأ وتنتهي عند مطار ميونيخ

إنغولشتات، 03 أغسطس 2017: عمدت أودي إلى تزويد جمهورها بنظرة على مستقبل التنقل، عبر وضع طرازها النموذجي للقيادة الذاتية Audi A7 على الطريق الألماني السريع “أوتوبان” لتتمكن مجموعة مختارة من عملاء العلامة من تجريب أول اختبار قيادة ذاتية على الطريق الشمالي لميونيخ A9.

وستبدأ رحلة العميل على متن نموذج القيادة الذاتية من Audi A7 المسمى بـ “جاك” من قبة أودي (myAudi) في مطار ميونيخ. لتقطع المركبة بعدها طريق A9 الذي هو جزء من اختبارات القيادة الرقمية السريعة التي تنظمها ألمانيا. وتستغرق الرحلة في المعتاد قرابة 60 دقيقة. وسيتواجد خبير أودي إلى جوار العميل طوال الرحلة، ليطلب منه إبداء رأيه بالرحلة بعد انتهائها، وستقوم أودي بتوظيف هذه الانطباعات في عملية تطوير وظائف القيادة الذاتية في المستقبل.

ستستمر فرصة تجربة قيادة “جاك” حتى نهاية أغسطس. وتم التواصل مع السائقين المختارين عبر قنوات الاتصال المختلفة، بما في ذلك وسائل الاعلام الاجتماعي التي تديرها أودي ألمانيا. وفي الوقت نفسه، قام مركز أودي لابتكار الأعمال بحجز مقاعد لعملاء خدمة “أودي عند الطلب”، في حين يمكن للمشاركين في برنامج “مايلز آند مور” استبدال أميالهم نظير رحلة على متن “جاك”.

وتعكف أودي منذ عام 2015 على تنظيم اختبارات الطراز النموذجي ذاتي القيادية عبر ثلاث قارات. لتصل الآن إلى الطريق الألماني السريع A9 الذي يمكن القيادة فيه بسرعات تصل إلى 130 كم/ ساعة، وستتولى المركبة ذاتية القيادة مهام التسريع والفرامل وتغيير المسار بشكل سلس ريثما تتعاون مع مستخدمي الطريق الآخرين.

وقامت أودي بدمج خبرة تجارب قيادة “جاك” السابقة في تطوير أداء القيادة الذاتية. وتسلط هذه التجارب الضوء على أنظمة مساعدة السائق المركزية (zFAS)، الذي يستقبل إشارات من جميع أجهزة الاستشعار المتصلة لتشكيل صورة مفصلة عن محيط المركبة. وللمرة الأولى، تقوم أودي بتزويد Audi A8 الجديدة بـ zFAS كتجهيز قياسي. وظهرت السيدان النخبوية لأول مرة في قمة أودي التي أقيمت في برشلونة الأسبوع الماضي لتستعرض قدراتها العالية في القيادة الذاتية والتي تلبي معايير SAE من المستوى الثالث.
وسيتمكن نظام أودي للاختناقات المرورية من استلام مهام القيادة الآلية أثناء حركة المرور البطيئة بسرعات تصل إلى 60 كم/ ساعة.


مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح الشركات المصنعة للمركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. وتتواجد مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً ضمن 12 بلداً. وفي النصف الثاني من العام 2016، ستبدأ أودي إنتاج طراز Q5 في سان هوزيه شيابه (المكسيك). وتمتلك مجموعة أودي أيه جي شركات فرعية تشتمل على كل من شركات quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، وأوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ S.p.A. في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)، وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلوغنا بإيطاليا.

وخلال عام 2016، سلمت مجموعة أودي حوالي 1,868 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و3,457 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني و55,451 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وخلال العام المالي 2016، حققت المجموعة عائدات بلغت 59.3 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 3.1 مليار يورو. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة حوالي 88 ألف شخص حول العالم بما يشمل 60 ألف موظف في ألمانيا. وتركز أودي على المنتجات والتقنيات المستدامة لمستقبل قطاع التنقل.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق منطقة الشرق الأوسط على: Audi A3 & S3 سيدان، وRS 3 سيدان/ سبورتباك، وA4 وS4، وA5/S5 كوبيه وسبورتباك وكابريوليه، وRS 5 كوبيه وكابريوليه، بالإضافة إلى A6 وS6 وRS 6 بيرفورمانس، وA7 وS7 وRS 7 وRS 7 بيرفورمانس، وA8 وA8 L وS8 وS8 بلاس، وAudi Q2، Q3، RS Q3 بيرفورمانس، Q5، وSQ5، Q7، وكل من Audi TT كوبيه/ رودستر وTTS كوبيه وTT RS كوبيه، وAudi R8 كوبيه وR8 كوبيه V10 بلاس، وR8 V10 سبايدر.

نظرة على مستقبل القيادة: عملاء أودي يجربون القيادة الذاتية على طريق أوتوبان السريع A9

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>