تجربة بيك-اب مفتول العضلات من إيسوزو

تجربتنا اليوم مع بيك-اب غير اعتيادي من إيسوزو، في الأساس كان مثل أي بيك-اب تجاري ياباني؛ عملي، بسيط، قوي، لكن في شركة مختصة في تعديل سيارات الدفع الرباعي أضافت لمساتها الخاصة عليه، والنتيجة كانت وحش صغير الحجم لكنه مفتول العضلات، شكله رهيب وجلسته طابق ثاني.

البيك-اب هو إيسوزو دي-ماكس AT35 من تعديل شركة آركتك، سعر هذا البيك اب مع التعديلات هو 135000 درهم إماراتي، تكلفة التعديلات 32500 درهم.

شركة آركتك هي شركة مختصة بتعديل وإعادة تصميم سيارات الدفع الرباعي، بدايتهم كانت في آيسلندا في آواخر الثمانينات، مؤسس الشركة إيميل غريمسون كان يشتغل في شركة تويوتا وقرر إنه يعدل سيارات تويوتا لتتلائم مع تضاريس آيسلندا الوعرة، ومن هنا كانت بداية المشوار.

الشركة أنتجت شغل رائع على مر السنوات، برنامج توب جير الشهير طلب منهم يعدلوا بيكبات تويوتا هايلكس لرحلتهم الشهيرة للقطب المتجمد الشمالي، لو تذكر عزيزي القارئ بيك-اب الهايلكس الأحمر اللي استخدمه جيريمي كلاركسون وجيمس ماي للوصول للقطب، وبعدين جيمس ماي ساق البيك-اب الثاني باتجاه بركان ثائر، هذي البيكبات كانت من تعديل شركة آركتك.

سيارات الشركة حققت رقم قياسي لأسرع رحلة نحو القطب المتجمد الجنوبي سنة 2010، ونجحت الشركة في تحويل 20 بيك-اب هايلكس لسيارات دفع سداسي 6X6، معظم هذي السيارات تستخدمها حالياً بالبعثات العلمية في القارة القطبية الجنوبية. يعني تاريخ الشركة مشهود له.

الشركة متواجدة في 7 دول منها دولة الإمارات العربية المتحدة، ورشتهم موجودة في مجمع دبي للإستثمار. شركة آركتك هي الشركة اللي بتشتغل على سيارات تويوتا إكستريم من وكالة الفطيم للسيارات، لو كانت حاب تشوف شغلهم بإمكانك تزور الوكالة.

تركيز الشركة كان محصور في سيارات تويوتا، لكنهم مؤخراً قرروا يتوسعوا مع سيارات نيسان، والآن الدور وصل لبيكبات إيسوزو.

بيك-اب دي-ماكس مزود بموتور ديزل 3 لتر مع تيربو ثنائي، قوته 163 حصان وعزم الدوران 400 نيوتن متر، وقوة الجر بتصل لغاية 3.5 طن. من مواصفات البيك-اب شاشة لمس، مكيف بارد جداً، 4 شبابيك كهربائية، قفل مركزي للأبواب، وشاشة صغيرة بين العدادات بتظهر بعض الأرقام والتنبيهات مثل المدى المتاح مع كمية الديزل الموجودة.

كل هذي المواصفات ممتازة لبيك-اب تجاري، لكن الميزة الأهم في هذا البيك-اب هي شكله، لإن شكله هجومي لكنه جميل جداً في نفس الوقت، أنا شخصياً أعجبني شكل البيك-اب جداً بعد التعديلات.

التعديلات شملت زيادة ارتفاع البيك-اب، وتعديل جهاز التعليق لزيادة تحمله وارتفاعه، وتم استبدال الإطارات القديمة بإطارات حجم 35 إنش، هذا كله زاد من ارتفاع البيك-اب لدرجة إنه صار أعلى من سيارات نيسان باترول وتويوتا لاندكروزر.

أعجبتني التعديلات على بدن البيك-اب، رفارف العجلات صارت أكبر وأجمل، الجنطات السود شكلهم رائع، الصدام الأمامي والكشافات والقضبان الخلفية أعطت للبيك-اب شكل رائع جداً.

لكن السؤال: هل ممكن تشتري بيك-اب ديزل معدّل؟ أنا أكيد بشتريه إذا كان شكله مثل إيسوزو دي-ماكس AT35.

مستوى الحرفية والفن اللي بتتميز فيه شركة آركتك عالي جداً، والشي الحلو إنهم بنظموا رحلات لسيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة في الإمارات وعُمان وآيسلندا، وبإستثناء رحلات آيسلندا، رحلاتهم مجانية ومفتوحة للجميع حتى لو ما كنت خبير في القيادة على الطرق الرعرة، تابعوهم على السوشيال ميديا لتكونوا جزء من هذي الرحلات.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>