• مؤتمر صحفي يكشف تفاصيل الحدث المنتظر في عالم السيارات
  • المعرض يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة 21-25 فبراير 2014

الدوحة، قطر، 15يناير2014: عقد منظمو معرض قطر الدولي للسيارات مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل تنظيم المعرض في مدينة الدوحة في شهر فبراير 2014. وانعقد المؤتمر في فندق “إنتركونتيننتال الدوحة” الذي تم اختياره فندقاً رسمياً لاستضافة دورة هذا العام، وذلك بحضور كبار المندوبين وممثلون عن أهم وسائل الإعلام في المنطقة.

وسلّط المؤتمر الصحفي الضوء على تفاصيل الدورة الرابعة من معرض قطر الدولي للسيارات، والذي سيعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 21-25 فبراير 2014. وقد استقطبت دورة المعرض في عام 2013 إقبالاً كبيراً تجاوز 150 ألف زائر، ومن المتوقع أن تشهد الدورة المقبلة حضوراً أوسع.

وسيتم تنظيم المعرض من قبل “الهيئة العامة للسياحة في قطر” بالشراكة مع “كيو ميديا”، ​​و”فيرا برشلونة” للمرة الأولى على الإطلاق،و “Oreedoo” الراعي الرسمي للإتصالات، إضافة “أيرلينك” التي تعد وكيل النقل والشحن الرسمي خلال المعرض. وسيقدّم هذا الحدث على مدى أسبوع فرصة مميزة أمام الزوار للاطلاع على أحدث التصميمات والتقنيات في قطاع صناعة السيارات، ويمثل منصة فعالة تجمع المتخصصين معاً في مكان واحد. وسيشهد المعرض الكشف عن أحدث الطرازات والتقنيات في عالم السيارات، بالإضافة إلى المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها تدريجياً.

وقال حمد العبدان، مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة ” دأبت الهيئة على دعم القطاع الخاص وتمثل ذلك من خلال عقد الشراكات المباشرة. لقد استطاع المعرض خلال النسخ السابقة من حجز مكانة مرموقة على خارطة المعارض المتخصصة في صناعة السيارات على مستوى المنطقة والعالم. ومن خلال الشراكة مع شركتي كيوميديا وفيرا برشلونة نسعى لتطوير المعرض”.

وأضاف العبدان “لقد أصبحت قطر وجهة عالمية رائدة في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، ونتوقع لهذا القطاع المزيد من النمو والازدهار خلال السنوات القادمة “.

ويمكن لعشاق السيارات زيارة المعرض في الفترة 21-25 فبراير عندما يفتح أبوابه الجمهور.

ومن جانبه، قال جابر الأنصاري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة “كيو ميديا”: “يسرنا الدخول في شراكة مع الهيئة العامة للسياحة في قطر مجدداً لتنظيم هذا الحدث المرموق في قطر، وهذه المرة بالتعاون مع ’فيرا برشلونة‘ أيضاً. ويوفر هذا المعرض فرصة مميزة لنا لإيصال رسائل هامة مثل القيادة الآمنة، بالإضافة إلى القدرة على تبادل التقنيات الجديدة والتصاميم المميزة مع الجمهور والمهتمين بهذا القطاع. ونتطلع إلى أن يكون معرض قطر الدولي للسيارات 2014 الأكبر والأفضل على الإطلاق. وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عن المعرض في الأسابيع المقبلة”.

وتعتبر “فيرا برشلونة” الشركة الاسبانية الرائدة في تنظيم المعارض التجارية والصناعية، وتضم محفظتها أكثر من 70 معرضاً مختلفاً. وستساهم مشاركة الشركة للمرة الأولى في إضافة مجزية لمعرض قطر للسيارات.

وقال ريكارد ثاباتيرو، المدير الدولي لـ “فيرا برشلونة”: “يشرفنا أن نشارك في حدث هام من حجم معرض قطر الدولي للسيارات، ويسرنا أن نشارك خبراتنا التي تمتد لما يقرب من القرن في تنظيم معارض السيارات، والتي بدأت في عام 1919. ونحن ملتزمون بنجاح هذا الحدث، ونعتقد أن معرض قطر الدولي للسيارات حدث هام ومن المؤكد أنه سيشهد تطوراً في السنوات المقبلة ليصبح موعداً رئيسياً في جدول معارض السيارات على مستوى المنطقة والعالم. ونود أن نعبر عن امتناننا للهيئة العامة للسياحة في قطر و’كيو ميديا‘، ​​لاختيارنا كشركاء في هذا المشروع”.

وخلال المؤتمر الصحفي، تم كشف النقاب عن التصميم الجديد لشعار المعرض بهدف تسليط الضوء على المواصفات الجديدة للسيارات مثل الخفة والتجاوب والمزايا المتطورة والانسيابية والسرعة والحركة وغيرها من المقومات الأخرى.

وشهدت الدورة الأخيرة من المعرض نجاحاً كبيراً، حيث استضافت أكثر من 10 آلاف زائر قاموا بالتسجيل عبر الإنترنت للحصول على تذاكر الدخول. وبلغت نسبة زوار المعرض للمرة الأولى 71% من عدد الحضور الذين قدموا من 103 بلداً حول العالم. ومن المتوقع أن تكون الدورة المقبلة أكبر وأفضل نظراً للمكان الجديد والكثير من المفاجآت الجديدة التي سيعلن عنها قريباً.

يُقام معرض قطر الدولي للسيارات في الفترة 21-25 فبراير عام 2014، ويفتح أبوابه من الساعة 4:00 مساءً لغاية 10:00 مساء خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 1:00 ظهراً ولغاية 10:00 مساء في عطلة نهاية الأسبوع، والدخول مجاني في كل الأيام.

وتتوفر المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني (www.qatarmotorshow.qov.qa). ويمكن الحصول على آخر الأخبار والمستجدات من خلال التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي على “فيسبوك”: www.facebook.com/qatarmotorshow أو تويتر @qatarmotorshow.

نبذة عن “الهيئة العامة للسياحة” بدولة قطر
تأسست “الهيئة العامة للسياحة” من قبل الحكومة القطريّة للإشراف على دعم وتطوير القطاع السياحي من خلال تنظيم واستضافة المعارض المحلية والعالمية المرموقة.

وتتمثل مهمة “الهيئة العامة للسياحة” في تعزيز مكانة البلاد والترويج لها كوجهة سياحية عالمية رائدة في مجالات الأعمال، والترفيه، والاستجمام، والثقافة، والتعليم، والرياضة؛ إلى جانب تسليط الضوء على الإرث الثقافي الفريد لدولة قطر والوجهات السياحيّة البارزة فيه.

وتبوأت قطر، التي تعتبر واحدةً من أسرع اقتصادات العالم نمواً، مكانة رائدة في قطاع السياحة العالمي ولاسيما مع استعدادها لاستضافة العديد من الفعاليات الرياضية المهمة مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022. وعلاوةً على كونها مركزاً عالمياً لمزاولة الأعمال، تتيح قطر لزوارها الاستمتاع بأرقى معايير الضيافة في العالم من خلال المرافق والمنشآت الترفيهيّة والأنشطة السياحية المتنوعة

نبذة عن القطرية للوسائل الإعلانية ذ.م.م(كيو ميديا):
كيوميديا هي شركة قطرية ١٠٠% تعود ملكيتها لحكومة دولة قطر، وقد اُسست للقيام بإعلانات الطرق والإعلانات المرئية والمسموعة ومايتناسب مع طبيعة تأسيسها كشركة إعلامية.

وتمتلك كيوميديا عدة شركات إعلامية في مجالات مختلفة منها أكبر شركة توزيع وعرض الأفلام السينمائية في الشرق الأوسط، وكذلك تملك شركة تعمل في مجال الإعلانات الخارجية في أستراليا وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند، وتعد هذه الشركة هي الأكبر في مجال طباعة إعلانات الطرق في أستراليا. ويمثل السوق القطري ما نسبته ٣١% من إيرادات الشركة عامةً، وتأتي باقي الإيرادات من أعمالها خارج دولة قطر

ومعلوم أن شركة كيوميديا قد تأسست عام ٢٠٠٤ في إطار الرؤية الحكيمة للقيادة القطرية للعمل في مجال الإعلانات الخارجية والتلفزيونية والإذاعية وفي مجال تنظيم الإحتفالات والمعارض وصناعة السينما في قطر والخليج والعالم. وتهدف شركة كيوميديا إلى رفع كفاءة سوق الإعلانات في قطر وخارجها وإعطاء مظهرٍ حضاريٍ وراقٍ للإعلانات الخارجية.

www.qmediame.com

حول “فيرا برشلونة”
تُعتبر “فيرا دي برشلونة” الشركة الإسبانبة الرائدة في تنظيم المعارض التجارية والصناعية، وتحتل موقعاً متقدماً في سوق المعارض التجارية الأوروبية. وتتضمن محفظة مشاريعها أكثر من 70 معرضاًفي مختلف القطاعات والمجالات تجمع نحو 30 ألف عارض، وتستقبل 2.5 مليون زائر من أكثر من 200 بلد. وتُعرف الشركة بتنظيمها لأكثر من 15 معرضاً وحدثاً كبيراً على المستوى الأوروبي والدولي. وتمتلك مساحة عرضتبلغ 40 ألف متر مربع تمتد على موقعين: “مونتجويك” و”غران فيا”، وهي واحدة من أكبر المساحات في أوروبا.

وتُعد “فيرا برشلونة” واحدة من أرقى المنصات للقيام بالأعمال التجارية وتبادل المعرفة والخبرة وتنظيم الأحداث الدولية الكبرى، ويرتبط اسمها بمدينة برشلونة التي تعتبر واحدة من المدن الديناميكية والخلاقة في أوروبا. تمتد عراقة وخبرة الشركة في تنظيم الأحداث الكبرى لما يزيد عن القرن،وتساهم كونها محركاً اقتصادياً في تعزيز وصول الشركات إلى المستوى العالمي، وتقدم الدعم لقطاع الإنتاج والمهنيين والمتخصصين ورجال الأعمال، فضلاً عن دورهافي نشر المعرفة وثقافة المبادرة الفردية.

معرض قطر الدولي للسيارات يعود بنسخته الرابعة

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>