• وحدة خدمات التخصيص لشركة ماكلارين أوتوموتيف التابعة لعمليات ماكلارين الخاصة، تزور شبكة الوكلاء في الشرق الأوسط.
  • منصة عالمية لخيارات التخصيص الشخصية من عمليات ماكلارين الخاصة تبدأ من منطقة الشرق الأوسط التي هي حالياً أكبر سوق لعمليات ماكلارين الخاصة نسبة لمتوسط الصرف لكل سيارة
  • واحدة من كل أربع سيارات ماكلارين 12 سي تحتوي على عناصر غير اعتيادية توفرها عمليات ماكلارين الخاصة

المنامة – 22 أكتوبر 2012: عمليات ماكلارين الخاصة، وحدة خدمات التخصيص لدى ماكلارين أوتوموتيف، أكدت أهمية منطقة الشرق الأوسط لقطاع الأعمال مع اختيارها لتكون منصة تقدم لأول مرة على المستوى العالمي مجموعة من خيارات التخصيص الجديدة التي يمكن تركيبها على الطرازات الجديدة أو السابقة من 12سي كوبيه وطراز 12سي سبايدر الذي أعلن عنه مؤخراً. سيارة إم بي4 – 12 سي فريدة من نوعها ستقوم بجولة حول الشرق الأوسط التي تتمتع بثلاثة أضعاف متوسط قيمة الصرف على المواصفات التخصيصية نسبة لمتوسط الأسواق العالمية. ستشمل مواصفات تخصيصية تعرض لأول مرة مثل لوحة السيارة مصنوعة من ألياف الكربون، إعادة تصميم المصدات وتزويدات داخلية.

سيارة 12 سي الخلّابة مطلية بلون برتقالي بركاني ملمّع ومطرّزة بألياف كربون، وتشمل خيارات تخصيصية مفصّلة مثل غطاء محرك السيارة، المكبح الهوائي وسطح السيارة الخلفي، جميعها مصنوعة من ألياف الكربون. إضافة إلى رسومات المصد الخلفي بنمط أسود لامع على غرار طراز جي تي3 والمفاتيح الداخلية والتي على المقود مطلية بالنيكل. كما تضم التخصيصات الجديدة المتاحة والتي تم تركيبها بعد إطلاق الطرازات في أوائل عام 2012 تحوير المصد الأمامي ليكون من ألياف الكربون، حزمة خيارات خارجية للطراز مصنعة من ألياف الكربون، وأخيراً ناقل السرعات المثبت على عجلة القيادة ليكون مصنوع من ألياف الكربون أيضاً.

إن طراز 12سي كوبيه النموذجي المصمم بشكل فريد سيشارك في جولة إقليمية لأول مرة عالمياً. وستشمل الجولة كافة شبكة بيع ماكلارين في الشرق الأوسط في دبي، أبوظبي، الدوحة، جدة، الكويت، والمنامة.

وحول الموضوع قال ماركوس كورباك مدير المبيعات في عمليات ماكلارين الخاصة: “لقد كانت الاستجابة لخدمات التخصيص لدينا من العملاء في الشرق الأوسط مثيرة بشكل لا يصدق. إن عملاءنا في الشرق الأوسط الذي يطلبون محتوى تخصيص وتفصيلي لطرازاتهم ينفقون أكثر من ثلاثة أضعاف متوسط إنفاق العملاء الآخرين في المناطق التي لماكلارين حضور بها حول العالم. الأمر الذي يمنحنا فرصة حقيقة لاستعراض قدرات عمليات ماكلارين الخاصة”.

وأضاف كورباك: “ماكلارين هي سيارة رياضية عالية الأداء صنعت مع إمكانية توفير أقصى خدمات التخصيص، ولدعم هذا الإمكانية سأقوم بزيارة كافة صالات عرض ماكلارين في المنطقة وذلك برفقة الطراز النموذجي المميز من 12سي كوبيه، وذلك لتقديم الدعم لوكلائنا لتحويل أحلام العملاء إلى واقع ملموس”.

وتعليقا على هذه الجولة، قال مارك هاريسون، المدير الإقليمي لماكلارين أوتوموتيف في الشرق الأوسط وأفريقيا: “عمليات ماكلارين الخاصة تستمع وتستجيب لمطالب العملاء، ومن خلال البنية الفريدة من نوعها لطراز 12سي، فإنه يمكن تقديم أقصى مستويات التخصيص. نظراً لأن بنية السيارة الأولية والهيكل الأحادي لها مصنوع من ألياف الكربون فإن عمليات ماكلارين الخاصة يمكنها تنفيذ طلبات العملاء ليس فقط عبر تزويد أو تعديل مجموعة من القطع الشخصية والداعمات، ولكن أيضا يمكن تكوين هيئة جديدة تماماً للسيارة بحسب رغبة العميل”.

وأضاف هاريسون: “إحضار سيارة عمليات ماكلارين الخاصة الاستعراضية لإقليم الشرق الأوسط وزيارة وكلائنا في المنطقة مثال آخر على أن ماكلارين دائماً تخطوا خطوةً إضافية وتركز على خبرات عملاءها ورغباتهم. إن عمليات ماكلارين الخاصة تدرك التوجهات التخصيصية لدى العملاء وهو ما ظهر جلياً في الشرق الأوسط لسنوات عديدة، إن هذا الإدراك يجعلها مجهزة تماماً لدعم احتياجات ورغبات العملاء في المنطقة”.

وتعد عمليات ماكلارين الخاص جزءاً من مجموعة ماكلارين الأمر الذي يمكنها من الاستفادة من مبادئ الهندسة والعمليات والمعرفة الخاصة بالفورمولا 1.

بدوره قال بول ماكنزي رئيس عمليات ماكلارين الخاصة خلال زيارة قام بها مؤخراً لمنطقة الشرق الأوسط: “في ظل وجود فريق صغير من المهندسين والمصممين والفنيين مخصص لعمليات ماكلارين الخاصة فإننا قادرون على العمل جنباً إلى جنب مع برنامج سيارتنا الأساسي، وفي نفس الوقت نستفيد من خبرة ماكلارين ككل. هذا يعطينا المرونة لطرح المنتجات في السوق بسرعة كبيرة مع المحافظة على معايير ماكلارين العالية من النزاهة وإبداع التصميم والجودة كما هو الحال تماماً مع فريق فودافون ماكلارين مرسيدس للفورمولا 1 الذي يقوم ببناء سيارات فورمولا 1 تحقق انتصارات في السباقات”.

عمليات ماكلارين الخاصة أستحدثت من قسم مجموعة ماكلارين المسؤول عن صيانة وإدارة سيارات ماكلارين إف1 الأسطورية لصالح مالكيها وهي من المهام التي تقوم بها حتى الآن. ومع هذه الخبرة تأتي القدرة على الالتزام بتقديم الكمال وأعلى مستويات الجودة بالإضافة إلى تقديم أقصى خدمات التخصيص.

ويمكن رؤية مجموعة كاملة من الصور تبرز خيارات التخصيص الجديدة من عمليات ماكلارين الخاصة، إضافة إلى المزيد من الصور لطراز 12سي كوبيه أعد لجولة الزيارات التي ستقوم بها عمليات ماكلارين الخاصة لوكلاء العلامة التجارية في الشرق الأوسط، وذلك حصرياً من خلال صفحة الشركة على موقع الفيسبوك: http://www.facebook.com/mclarenautomotive

خلال مرحلة تطوير هذه السيارة العصرية البارزة، تعاونت ’ماكلارين‘ مع مجموعة من شركات الهندسة التقنيّة العالمية لتوفير خبراتها وتقنيّاتها المتخصّصة. وضمّت هذه الشركات أسماء هامّة مثل ’أكيبونو‘، ’إكسون موبيل‘ و’بيريللي‘.

ونتيجة للتعاون بين الشركتين، قامت ’بيريللي‘ بتطوير إطارات فريدة خصّيصاً للدراسة التصميمية لطراز ’ماكلارين بي1‘ المعروض في باريس. وتحمل هذه الإطارات عالية التقنيّة والتي يتم إنتاجها لمرّة واحدة اسم ’ماكلارين‘ عليها مع ’شعار السرعة‘ وهي مصمّمة لتعزيز الأداء ومتعة القيادة لهذه السيارة الملهِمة. وترسي إطارات ’بيريللي‘ المعايير في مجال الأداء وهي تلبّي الطلب المتزايد على السيارات الرياضية القويّة أكثر.

حول تراث ’ماكلارين أوتوموتيف‘:
تتمتّع ’ماكلارين أوتوموتيف‘ بتراث عريق يتمدّ لعشرين سنة في إنتاج سيارات رياضية مميّزة للطرقات العادية، شاملة سيارة ’ماكلارين إف1‘ للطرقات العادية التي تم إطلاقها سنة 1992، والتي حطّمت الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية لسيارة إنتاج والتي تُعدّ إحدى السيارات الرياضية الأسطورية للعصر الحديث. أما ’مرسيدس-بنز إس إل آر ماكلارين‘ (2003-2009) فهي أنجح سيارة فائقة تم صنعها ضمن فئتها السعرية حيث بيع منها نحو ضعفي عدد السيارات المرتكزة على الكربون من أقرب منافساتها.
ولقد انتقلت ’ماكلارين أوتوموتيف‘ الآن من هذه المشاريع الناجحة للسيارات إلى إطلاق شركة سيارات جديدة تقوم بتصميم وتطوير وتوزيع مجموعة من السيارات الرياضية عالية الأداء والفعالية والمبتكرة تقنيّاً وذلك عبر شبكة دولية تضم عدداً من أبرز وكلاء السيارات الراقية في كل سوق سيارات بارز حول العالم.

وسيتم إنتاج حوالي 4,000 سيارة رياضية سنوياً بحلول منتصف العقد الجاري في مرافق التصنيع الجديدة والمتقدّمة التي تُعرَف باسم ’مركز إنتاج ماكلارين‘. والطراز الأول الذي طرحته ’ماكلارين أوتوموتيف‘ هو ’12سي‘ الذي يعتمد على الخبرات الطويلة للشركة في عالم الفورمولا 1 من ناحية تصميمه وتطويره، وهو أخف وأسرع وأقوى وأكثر اقتصاداً باستهلاك الوقود وأكثر تميّزاً من أبرز منافسيه. كما أنه يعزّز تفوّقه لجهة الأداء عبر طرحه لشاسيه مقولب فريد بقطعة واحدة من الكربون ضمن الفئة ’الجوهرية‘ للسيارات الرياضية وبأسلوب إنتاج جديد يوفر عبره أداء السيارات البالغ سعرها 500,000 جنيه إسترليني في الأسواق لكن بثلث هذا السعر تقريباً. وستستمر جميع سيارات ’ماكلارين‘ المستقبلية بهذا الأسلوب الذي قدّمه طراز ’12سي‘ والذي يتمحور حول الابتكار واعتماد تقنيات الفورمولا 1 وتوفير أقصى أداء.

وفي 2011، أعلنت ’ماكلارين أوتوموتيف‘ عن إطلاق ’ماكلارين جي تي‘، وهي مصنّع جديد لسيارات السباقات يجمع بين خبرات ’ماكلارين أوتوموتيف‘، ’ماكلارين رايسينغ‘، ’ماكلارين إلكترونيك سيستمز‘، ’ماكلارين أبلايد تكنولوجيز‘ و’سي آر إس رايسينغ‘. وتتولّى ’ماكلارين جي تي‘ مهمّة تطوير نسخة السباقات الأولى من سيارة ’12سي‘ الرياضية والتي تحمل اسم ’إم بي4-12سي جي تي3‘. وتتنافس الآن 25 سيارة من نوع ’إم بي4-12سي جي تي3‘ ضمن فرق خاصة في أوروبا لموسم سباقات 2012.

الموقع الإلكتروني للصحفيين: www.media.mclarenautomotive.com
يوتيوب: www.youtube.com/mclarenautomotivetv
فايسبوك: www.facebook.com/mclarenautomotive

ماكلارين تستعرض الخيارات التخصيصية في طراز 12سي كوبيه الجديد بمنطقة الشرق الأوسط

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>