الإعلان عن خطة تحالف رينو-نيسان وميتسوبيشي موتورز لعام 2022

عمليات تعاون مشترك بقيمة 10 مليارات يورو وتوقعات ببيع 14 مليون سيارة تحقق إيرادات 240 مليار دولار

تعزيز العمل المشترك والتعاون وتسريع استخدام المنصات والمحركات المشتركة وتطوير التقنيات الجديدة

خطة جديدة تمتد على ست سنوات لتحقيق الأهداف التالية:
– إنتاج أكثر من 9 ملايين سيارة باستخدام أربع منصات مشتركة
– ارتفاع نسبة المحركات المشتركة من ثلث إلى ثلاثة أرباع من إجمالي الأحجام
– عمليات تعاون إضافية متوقعة في الكهرباء والربط وتقنيات القيادة الذاتية
– إطلاق 12 نموذج لسيارات كهربائية باستخدام منصات وأجزاء مشتركة خاصة بهذه المركبات
– طرح 40 مركبة تعتمد على تقنية القيادة الذاتية
– التحالف يهدف لأن يصبح مشغلاً لخدمات النقل بالسيارات ذاتية القيادة

أعلن اليوم تحالف “رينو-نيسان-ميتسوبيشي موتورز” عن خطة “Alliance 2022” التي تمتد لست سنوات وتهدف إلى مضاعفة عمليات التعاون المشترك لتصل إلى 10 مليارات يورو سنوياً مع حلول موعد نهاية الخطة.  وفي هذه المناسبة، قال كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتحالف: “نحقق اليوم إنجازاً مهماً جديداً في مسيرة شركاتنا الأعضاء. وبحلول نهاية الفترة الزمنية المحددة لخطتنا الاستراتيجية المتمثلة في تحالف 2022، نهدف إلى مضاعفة عمليات التعاون السنوي فيما بيننا إلى 10 مليار يورو. ولتحقيق هذا الهدف، ستقوم شركات رينو ونيسان وميتسوبيشي موتورز بتسريع التعاون على المنصات المشتركة والمحركات والجيل القادم من التقنيات الكهربائية والقيادة الذاتية وربط المركبات. ومن جهة أخرى، سيتم تعزيز التعاون من خلال نمو حجم عملياتنا. ومن المتوقع أن يتجاوز إجمالي مبيعاتنا السنوية 14 مليون سيارة، مما سيولد عوائد مشتركة يتوقع أن تصل إلى 240 مليار دولار بحلول نهاية الخطة “.

وبموجب خطة “Alliance 2022″، سترفع الشركات الأعضاء من معدل استخدام المنصات المشتركة، مع إنتاج تسعة ملايين سيارة بالاستناد إلى أربع منصات مشتركة. كما ستعمل الخطة على توسيع استخدام المحركات المشتركة بما يصل إلى 75٪ من إجمالي المبيعات.
 
ويهدف تحالف 2022 أيضاً إلى إنجاز توسع كبير في تقنيات السيارات الكهربائية المشتركة، إلى جانب تطوير ونشر أنظمة القيادة الذاتية المتطورة وتقنيات ربط السيارات وخدمات الاتصال أثناء التنقل الجديدة.

وسيتم إطلاق 12 سيارة كهربائية جديدة عديمة الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2022، وذلك باستخدام منصات السيارات الكهربائية الجديدة الخاصة بالتحالف، ومكونات من قطاعات متعددة. وخلال نفس الفترة، سيتم إطلاق 40 مركبة بمستويات مختلفة من التحكم الذاتي، وصولاً إلى تحقيق القيادة الذاتية بشكل تام. وتركز استراتيجية خدمات الاتصال أثناء التنقل الجديدة أيضاً إلى أن يصبح التحالف مشغلاً لخدمات النقل بالمركبات ذاتية القيادة.

كما تم الإعلان عن إطلاق شعار التحالف الجديد وكيفية حضوره على شبكة الإنترنت، وهو ما يعكس التقارب والتعاون المتنامي بين الشركات الأعضاء.
 واختتم السيد غصن قائلاً: “ستدعم هذه الخطة نمو وأرباح الشركات الأعضاء. ونحن نسعى إلى تحقيق المزيد من عمليات التعاون حيث ستعمل ثلاث شركات مستقلة بكفاءة واحدة. وقد نما هذا التحالف وتوسع بعضوين فقط منذ عام 1999، ومع تحالف 2022، سوف نثبت أننا ماضون في النمو والتوسع مع ثلاث شركات أعضاء أو أكثر في المستقبل “.

 نبذة عن تحالف “رينو-نيسان-ميتسوبيشي”:
تمثل مجموعة “رينو” و “نيسان موتور” و “ميتسوبيشي موتورز” أكبر تحالف لتصنيع السيارات في العالم وهي الشراكة العالمية متعددة الثقافات الأقدم والأكثر قوة وإنتاجية في عالم صناعة السيارات. وحقق الشركاء مبيعات تقارب الـ 10 مليون مركبة في نحو 200 دولة خلال عام 2016. وتركز الشركات الأعضاء على التعاون وتحقيق القدر الأكبر من عمليات التعاون والعمل المشترك بما يعزز القدرة التنافسية. كما يجمع الشركات الأعضاء تعاون استراتيجي مع مجموعات أخرى لتصنيع السيارات بما في ذلك مجموعة “دايملر” الألمانية والصينية “دونغفنغ”. ويضطلع هذا التحالف الاستراتيجي بدور رائد في مجال المركبات النظيفة التي لا تصدر الانبعاثات الكربونية كما يعمل على تطوير أحدث التقنيات المتطورة مع مخططات لتوفير خدمات ومزايا القيادة الذاتية والربط في مجموعة واسعة من المركبات بأسعار معقولة.
www.alliance-2022.com
www.media.renault.com
www.nissan-newsroom.com
http://www.mitsubishi-motors.com/en/newsrelease

الإعلان عن خطة تحالف رينو-نيسان وميتسوبيشي موتورز لعام 2022

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>