المرحلة الجديدة لحملة مميزة وغير تقليدية

11 يوليو 2013 – انطلقت الحملة الإعلانية الجديدة لعلامة MINI تحت شعار “NOT NORMAL” أو “مش طبيعية”. وتعكس الحملة العالمية نظرة العلامة المميّزة والمفعمة بالطاقة والحياة مؤكدةً الرابط القوي والشخصي بين السائق وبين MINI. ويركّز شعار “NOT NORMAL” على شخصية MINI القوية والمستقلة. كما وستُنتشَر الحملة، التي تجمع كل طرازات MINI على نطاق عالمي عبر مختلف قنوات التواصل.

تتمحور حملة MINI حول إعلانين مصوّرَين. فإعلان “A FRIEND FOR LIFE” أو “صديقة مدى الحياة” يخاطب العواطف، إذ يُظهر بطريقة مرحة أنّ علامة MINI هي رفيق الحياة للصغار والكبار على حدّ سواء، في كل الأوقات وكل الظروف. وبالأسلوب الذي عهدناه من MINI، يظهر الإعلان أشخاصاً في مراحل مختلفة من حياتهم يجمعهم أمر واحد، ألا وهو شغفهم بسيّارة MINI. وكل إعلان ينتهي بطريقة مختلفة ومثال على ذلك: يظهر في أحد الإعلانات سائق الرالي السابق راونو ألتونين كأحد محبّي MINI الشغوفين

أمّا الإعلان الثاني، تحت شعار “BAND OF MINI” أو “فرقة MINI”، فيُظهر أربعة سائقين في سيّارات MINI مختلفة يلتقون عند مفترق طرق وهم يستمعون إلى أغنية “I Believe In A Thing Called Love” والتي يعني عنوانها “أؤمن بشيء اسمه الحب” لفرقة ذا داركنس The Darkness. فيجتمع الأربعة ليشكّلوا فرقة MINI بنفحة مميّزة. ويتشاطر هؤلاء حبّ سيّارة MINI، والموقف ذاته تجاه الحياة، والاهتمامات ذاتها، وتشمل في هذه الحالة الذوق نفسه في الموسيقى. وفي المشهد الأخير، يظهر الكلب الإنكليزي الشهير في مجال التزلّج “تيلمان” على لوح التزلّج الخاص به.

وتستند الحملة المطبوعة إلى مواضيع ملوّنة مختلفة مع عناوين ملفتة تحكي قصصاً “مش طبيعية”. ويجمع بين جميع المواضيع الجوّ والمظهر ذاته، وتصوّر الرابط الشخصي بين MINI وسائقها، ومنها مثلاً صورة لصاحب سيّارة MINI وهو يحتفل بعيدها في مرآبه مع قالب حلوى، أو صورة لسيّارة MINI تشكّل بفضل ديناميكيات القيادة التي تتّسم بها مصدراً للوحي الفني.

وستُنتشر الحملة على كل قنوات الإنترنت ذات الصلة. وستعرض وسائل الإعلام الاجتماعي تحديداً صورة غير تقليدية لحملة العلامة مع انطلاقة عالمية مشوّقة. وستستضيف لندن فعالية حيّة تفاعلية في 29 يوليو 2013 تغمر فيها MINI العاصمة البريطانية بنور جديد، وتسلّط الضوء على ساعة “بيغ بن”، ومبنى وستمنستر، والملكة. ويستطيع محبّو العلامة حول العالم تحويل المدينة إلى مكان “مش طبيعي” بالفعل عبر طريقة تفاعلية وبالوقت الحقيقي. وينتظر مجتمع علامة MINI رحلة من العالم الرقمي إلى مدينة لندن الحقيقية.

"مش طبيعية" – حملة جديدة تطلقها علامة MINI

الوكالات المشاركة في الحملة:
المفهوم، والإعلانات المصوّرة، والإعلانات المطبوعة: شركة BSSP، سان فرنسيسكو
إنتاج الأفلام: شركة Sterntag Film، هامبورغ/ المخرج: بروس سانت كلير
المصوّر: إيغور بانيتز
الإعلانات على الإنترنت: شركة AKQA، أمستردام
قنوات التواصل الاجتماعي: KKLD، برلين

"مش طبيعية" – حملة جديدة تطلقها علامة MINI

أبرز القنوات التي ستعرض الإعلانات:
www.facebook.com/MINI
www.twitter.com/MINI
https://plus.google.com/+MINI
www.pinterest.com/officialMINI
www.youtube.com/MINI

"مش طبيعية" – حملة جديدة تطلقها علامة MINI

لمحة عن MINI:
منذ تأسيسها عام 1959، تواصل MINI مسيرتها في إعادة تحديد مفاهيم تصميم السيارات الصغيرة. إنّها سيارة مبادئ بالدرجة الأولى، تتمتّع بشهرة عالمية تجمع كلّ فئات الأعمار. كما كانت في الواقع السيارة الصغيرة الأولى التي تحصد نجاحاً عالمياً هائلاً. فسيارة MINI لا تزخر بتاريخ عريق فحسب بل تمتاز بشخصيتها الفريدة والخاصّة بها. إنّها سيارة حدّدت معايير جديدة بكلّ ما للكلمة من معنى في عالم المركبات، وهي تتمتّع بهوية مختلفة ومميّزة وُلدت من ترجمتها الخاصّة للأسلوب والتصميم. وتضمّ هذه السيارة التي اكتسبتها مجموعة BMW عام 1994 علامات تجارية متعدّدة هي MINI Cooper، MINI Cooper S، وMINI Cooper Cabrio، وMINI Clubman ، وMINI Countryman، وMINI Coupé ومجموعة طرازاتMINI John Cooper Works الجديدة والآن MINI Roadster.

"مش طبيعية" – حملة جديدة تطلقها علامة MINI

“مش طبيعية” – حملة جديدة تطلقها علامة MINI

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>