بورشه تستعرض أربعة طرازات جديدة على الساحة الإقليمية في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

“كاين” الجديدة تستقطب الأضواء في أكبر فعالية للسيارات في المنطقة

دبي – 09/10/2017: حقّقت بورشه إنجازات عدّة لافتة منذ مشاركتها الأخيرة في “معرض دبي الدولي للسيارات” في نوفمبر 2015، تراوحت بين تسجيل مبيعات سنوية قياسية وفوز بألقاب بطولات سباقات حول العالم، هذا بالإضافة إلى تطوير تشكيلة طرازات ديناميّة باتت تتضمّن الآن الجيل الثالث من “كاين” Cayenne المُرتقب بشدّة. وتُمثّل تلك السيارة الرياضية متعدّدة الاستعمالات، التي ستسجّل إطلالتها الأولى أمام جمهور الشرق الأوسط في نسخة العام الحالي من أكبر معرض للسيارات في المنطقة، واحدة من أربعة طرازات إقليمية جديدة سيطرحها صانع السيارات الرياضية في المعرض المذكور. وستخطف “كاين” الأضواء مع كلّ من “باناميرا توربو إس إي-هايبريد” Panamera Turbo S E-Hybrid و”باناميرا 4إس سبورت توريزمو” Panamera 4S Sport Turismo و”911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز” 911 Turbo S Exclusive Series، في “مركز دبي التجاري العالمي” من 14 ولغاية 18 نوفمبر.

في هذه المناسبة، قال السيد ديش بابكي، المدير التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح: “مثل العادة، يقضي هدفنا باستعراض أحدث الابتكارات والتطوّرات التي اعترت طرازاتنا في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، وفعالية هذا العام ليست باستثناء عن تلك القاعدة. نحن متشوّقون لكشف النقاب عن أربعة طرازات جديدة، تزخر كلّ منها بخصائص السيارة الرياضية الأصيلة. كلّ من يزور منصّة عرضنا سيطّلع عن كثب على ما يميّز سياراتنا من أداء رياضي وتصميم وعملية يومية وإمكانيات تعديل شتّى، خاصّة وأنّ مجموعة طرازاتنا الحالية هي الأكثر تنوّعاً في تاريخ الشركة حتى اليوم.”

سيكون الجيل الأحدث من أفضل سيارة بورشه مبيعاً في الشرق الأوسط، أي “كاين”، من أبرز نجوم معرض العالم الحالي. وهي ستسجّل حضورها من خلال نسخة “كاين توربو” Cayenne Turbo. جرى تطوير طراز “كاين” الجديد، الذي يحتلّ مرتبة القمة ضمن عائلة بورشه من السيارات الرياضية متعدّدة الاستعمالات، بحيث بات يحفل بمحركات توربو قوية وعلبة تروس “تيبترونيك إس” Tiptronic S جديدة من ثماني سرعات وأنظمة هيكل تعزّز النطاق بين الأداء الرياضي والراحة. وتنبض “كاين توربو” بمحرك V8 جديد بالكامل سعة 4 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 550 حصاناً، ما يخوّلها بلوغ سرعة قصوى تبلغ 286 كلم/س. وتحفل مقصورة “كاين” بمفهوم “مقصورة قيادة بورشه المتطورة” Porsche Advanced Cockpit، التي ترتقي بتجربة الركاب أثناء الرحلات إلى مستوى جديد بفضل تواصل أفضل وأسلوب تحكم بديهي أكثر. بالإضافة إلى ذلك، تُعزّز مجموعة من أنظمة المساندة المُبتكرة انخراط السائق في مهمّة القيادة إن كان على الطرق المعبّدة أو الوعرة.

وفي تعليق له على عائلة بورشه من السيارات الرياضية متعدّدة الاستعمالات، قال السيد ديش بابكي: “حقّقت ’كاين‘ شهرة عظيمة منذ تقديمها قبل 15 عاماً، بالأخصّ في منطقة الشرق الأوسط. وبما أنّ جزءاً من برنامج اختبارات السيارة تمّ على الكثبان الرملية حول دبي، من الملائم أن يحظى الجيل الثالث بتقديمه الإقليمي الأوّل هنا. أعدكم بأنّ أحدث سيارة بورشه رياضية متعدّدة الاستعمالات لن تخيّب ظنّكم، بفضل أدائها المعهود وقدراتها المشهودة على الطرقات الوعرة، خاصّة وأنّها خضعت إلى عملية إعادة تطوير شاملة.”

كما ستستعرض بورشه أحدث ابتكاراتها في نطاق التنقّل الكهربائي من خلال “باناميرا توربو إس إي-هايبريد”، التي تسجّل إطلالتها الأولى في الشرق الأوسط أيضاً. وتتربّع سيارة الدفع المختلط العتيدة على عرش عائلة “باناميرا”، متسلّحة بأداء كهربائي مُبدع مع جودة بورشه المميزة في نطاقيْ التصميم والتصنيع. وهي تنبض بقوة 680 حصاناً مع عزم دوران فوري يبلغ 850 نيوتن-متر، ما يتيح لسيارة الصالون الفاخرة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.4 ثوانٍ فحسب.
كما ستتألّق منصّة بورشه في معرض هذا العام بطراز “911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز” – سيُحصر إنتاجه بخمسمائة سيارة فحسب للسوق العالمي – الذي يبرز كأقوى نسخة من “توربو إس” على الإطلاق بقوة 607 أحصنة. وتزخر تلك الكوبيه الفريدة بعناصر تصميمية وتفاصيل فخمة مميزة جرى العمل عليها يدوياً بعناية فائقة في “مصنع بورشه إكسكلوسيف” Porsche Exclusive Manufaktur في مقرّ الشركة الرئيسي الكائن في ’تزوفنهاوسن‘ ألمانيا. ويتخصّص هذا المَشْغَل الداخلي في تعديل السيارات وإنتاج سيارات رياضية محدودة الإنتاج.

أما بالنسبة إلى طراز بورشه الرابع الذي سيُبصر النور في منطقة الشرق الأوسط من خلال “معرض دبي الدولي للسيارات”، فهو “باناميرا 4إس سبورت توريزمو” الذي يُسلط الضوء على تطوّر مقاربة بورشه التصميمية عبر تأويل سيارتها الصالون الحصرية بأسلوب جديد بالكامل. وتُضفي تلك السيارة عملية أكبر على فئة سيارات الصالون الفاخرة، نظراً لكونها أوّل “باناميرا” بتصميم خلفي جديد بالكامل ومقصورة خلفية بثلاثة مقاعد. ويتضمّن جسم “سبورت توريزمو” الجديد صندوق أمتعة أكبر وغطاء كبير وحافة تحميل متدنية. كما تحفل سيارة بورشه الرياضية هذه رباعية الأبواب بأداء بورشه الرياضي المعهود، مع قوة 440 حصاناً تتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.2 ثانية مع “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package.

ولن يقتصر حضور بورشه في “معرض دبي الدولي للسيارات” الشهر القادم على هذه الطرازات الأربعة الجديدة فحسب، بل ستضمّ منصّة عرض الشركة تشكيلة غنية من الطرازات الأخرى، تشمل: “مَكان” Macan و”718 كايمن” 718 Cayman و”911 جي تي3″ 911 GT3، هذا بالإضافة إلى نسخة العرض من سيارة سباق “919 هايبريد” 919 Hybrid الفائزة في سباق ’لومان‘ ثلاث مرّات.

بورشه تستعرض أربعة طرازات جديدة على الساحة الإقليمية في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>