الطاير للسيارات تكشف النقاب عن مازيراتي جران توريزمو ، وجران كابريو في دولة الإمارات

دبي، 25 أكتوبر2017- أطلقت “الطاير للسيارات”، الوكيل الحصري والمستورد الرسمي لسيارات “مازيراتي” في دولة الإمارات ، سيارة مازيراتي جران توريزمو ومازيراتي جران كابريو، في دبي أوتودروم في أول ظهور إقليمي للسيارات الرياضية الفاخرة الإيطالية. وقد صممت تلك الفعالية لإبراز الأداء الجبار الاستثنائي للسيارات حيث تمكن العملاء من خوض تجربة قيادة مفعمة بالمتعة والإثارة على حلبة دبي أوتودروم.

وعلق مـرتينو بيكـوتي، مدير أول العلامـة التجاريـة مـازيراتي بشركـة الطـاير للسيارات على حفل الإطلاق قـائلاً: “تطورت مـازيراتي جران توريزمو على مر السنوات لتصبح واحدة من أكثر السيارات الرياضية أناقة، ولا تزال هي سيارة الكوبيه الرياضية الفاخرة التي تحمل لمسات جديدة وتعد نموذجاً تاريخياً مهماً يرسم ملامح علامة مازيراتي العريقة. إن التصميم المذهل والأداء الرائع والصوت المميز ومتعة القيادة التي لا تضاهى تتضافر جميعها لمنح عشاق السيارات تجربة امتلاك لسيارات مازيراتي ممتعة للغاية.”

ومن المتوقع أن تتوفر سيارتا جران توريزمو ، وجران كابريو في صالات عرض الطاير للسيارات في دبي والشارقة، وصالة عرض بريمير موتورز في أبوظبي خلال منتصف شهر نوفمبر القادم وذلك بأسعار تبدأ من 485,000 ألف درهم إماراتي لسيارة مازيراتي جران توريزمو، و575,000 ألف درهم إماراتي لسيارة مازيراتي جران كابريو، ويشمل السعر 3 سنوات غير محددة الكيلومترات للضمان فضلاً عن 3 سنوات/ 60,000 كم للصيانة.

تم تبسيط جميع التفاصيل في سيارات جران توريزمو وجران كابريو لعام 2018، وستطرح الشركة نسختين متميزتين – ’سبورت‘ و’إم سي‘. وفيما تم التوقف عن إنتاج سيارة جران توريزمو وجران كابريو ذات محرك 4.2 ليتر، فإن النسختان ’سبورت‘ و’إم سي‘ تتشاركا نفس مجموعة نقل الحركة V8 للمحرك 4.7 ليتر وأيضاً باقات التخصيص الداخلية.
وتلعب النسخة ’إم سي‘ – وهي الرمز المختصر لـ مازيراتي كورس – دوراً تمثيلياً مهماً لمجموعة سيارات مازيراتي بأكملها، حيث تمثل التراث العريق للشركة في مجال السباقات. وتستبدل السيارة النموذج السابق ’إم سي سترادال‘، وتتيح مجموعة واسعة من المزايا التي أثبتت جدواها بالفعل في نماذج أخرى من مازيراتي.

يتم تجميع وحدة المحرك V8 بتقنية السحب الطبيعي للهواء يدوياً عبر فيراري في مارانيللو، ويبلغ وزنها 175 كيلوجرام فقط. ويمتاز المحرك سعة 4.7 ليتر بحوض رطب وعمود التدوير المتعاكس – وهي ميزة حصرية بعلامة مازيراتي. ويتيح ذلك استجابة غير مسبوقة لدواسة الوقود، وخواص دوران حر، وصوتاً مميزاً لطالما تألقت به سيارات مازيراتي.
وعندما أرادت العلامة إعادة تصميم طراز عام 2018 من سيارة جران توريزمو، تم التعامل مع تصميم هيكل بينينفارينا المناسب لكل زمان ومكان بمنتهى درجات الحرفية من قبل مركز تصميم مازيراتي. وتمثلت النتائج، على سبيل المثال لا الحصر، بمستوىً أفضل من الكفاءة الديناميكية الهوائية والامتثال لأحدث اللوائح التنظيمية ذات الصلة بسلامة المشاة.

وترتقي مصدات الصدمات الأمامية والخلفية الجديدة في نموذج جران توريزمو وجران كابريو لعام 2018 بمستوى التأثير البصري الأنيق للتصميم الأصلي المدهش. وبالإضافة إلى ذلك، خضعت المصابيح الأمامية الخاصة بكل إصدار لعملية إعادة تصميم طفيفة في طرز عام 2018، في حين تم إضافة الكاميرا الخلفية المساعدة لركن السيارة بشكلٍ مدمج في الطراز الجديد. ويشترك كل من إصداري ’سبورت‘ و ’إم سي‘ بذات السمات والمميزات الأساسية، على الرغم من امتلاك كل واحد من هذين الإصدارين لإدخالات فريدة تبرز الطابع المتميز لكل منهما.

تم تجميع جران توريزمو وشقيقتها جران كابريو في مصنع مازيراتي التاريخي في سيرو مينوتي بمودينا، وذلك باتباع أرقى معايير التصنيع ومراقبة الجودة في العالم. وتم بيع أكثر من 37 ألف نموذج من جران توريزمو وجران كابريو حول العالم منذ عام 2007.

وتشمل تلك التحديثات ما يلي :
تحسينات على تصميم بينينفارينا الكلاسيكي
تصميم خارجي مع المزيد من سمات الديناميكية الهوائية التي تشمل مصدات صدمات جديدة، وشبك مقدمة ومسارات هواء أمامية
معامل سحب محسن من 0.32 في سيارة جران توريزمو ، و 0.33 في سيارة جران كابريو
محرك سحب طبيعي من ثمان أسطوانات بسعة 4.7 ليتر وقوة 460 حصان
علبة تروس ZF أوتوماتيكية بست سرعات
واجهة سائق جديدة وسهلة الاستخدام ونظام معلومات وترفيه جديد
شاشة لمسية عالية الدقة من مقاس 8.4 إنش
كونسول تحكم مركزي بتصميم جديد ومفتاح دوار مزدوج
توافقية عالية مع نظامي ’آبل كاربلاي‘ و’أندرويد أوتو‘
ساعة ’مازيراتي‘ جديدة ثنائية العقارب
نظام صوتي فاخر من ’هارمان كاردون‘ كتجهيز قياسي

جران توريزمو بتصميم يتجاوز حدود الزمن
تعتبر جران توريزمو، التي تحمل إبداعات بينينفارينا التصميمية الخاصة، نموذجاً تاريخياً مهماً يرسم ملامح علامة مازيراتي العريقة.

وتحمل سيارة الكوبيه الرياضية الفاخرة ذات المقاعد الأربعة انعكاسات حديثة وفائقة من سيارة مازيراتي الأولى الأنيقة، إيه 6 1500 من فئة جراند تورر، والتي يعود تاريخ إنتاجها لعام 1947. وعلى مر السنين، تطورت جران توريزمو إلى واحدة من أكثر سيارات مازيراتي روعة، وذلك بفضل طابعها الاستثنائي ’جي تي‘ للرحلات الفاخرة.

وتمت ترجمة هذا الطابع المتميز عبر مزيج مقنع وفريد من نوعه – مفعم بالجرأة المطعّمة باللمسات التصميمية الأنيقة؛ والأداء الجبّار لمحركها V8 بتقنية السحب الطبيعي للهواء من تصميم مارانيللو؛ والراحة التي تتيحها المقاعد المفردة الأربعة المكسوة بجلد بولترونا فراو الفاخر. وفي جوهرها، تعتبر جران توريزمو التعبير الأمثل عن مكانة سيارات الرحلات الفاخرة ’جراند تورينج‘ بالنسبة لمازيراتي.

سيارة رياضية بسقف مكشوف:
ظهرت سيارة مازيراتي جران كابريو، النسخة المكشوفة من سيارة جران توريزمو الشهيرة، للمرة الأولى عالمياً في دورة عام 2009 من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات. وبفضل تصميمها الذي أبدعته شركة بينينفارينا، تحافظ السيارة على قدرتها على إدخال البهجة والسرور والمتعة والحماسة التي لطالما ارتبطت بقيادة السيارات الفاخرة لمسافات طويلة وفق منظور مذهل جديد وبأربعة مقاعد. ويتميز الطراز الجديد بخضوعه لعملية إعادة تصميم طفيفة تحترم أناقة وجمال التصميم الأصلي للسيارة. ويمكن تعقب الخطوط التصميمية الجذابة لهذه السيارة لتقودنا مباشرةً إلى سلفها المميز المتمثل بسيارة A6G فروا سبايدر 1950 – وهي سيارة ذات سقف قابل للكشف ومحرك رياضي مخصص للسباقات تم إنتاجها بصورة حصرية للغاية.

ويأتي تصميم السيارة المناسب لكل زمان ومكان مصحوباً بأداء جبار ومميز لمحرك السحب الطبيعي ثماني الأسطوانات المصنوع في مارانيللو ومقاعد بولترونا فراو الفردية المريحة التي تم صنعها يدوياً مع الاعتناء بأدق التفاصيل. وباختصار، تقدّم سيارة جران كابريو التجسيد الأمثل لأرقى مفاهيم سيارات السقف المكشوف الفاخرة وأفضل مثال أصيل عن هذا النوع من السيارات.

مازيراتي هي شركة إيطالية متخصصة في إنتاج السيارات الفخمة. تأسست في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية على يد مؤسسها الفيري مازيراتي وإخوانه. ساهمت العاطفة والموهبة في تكوين روح الشركة: فالابتكار، والتميز، والتحدي، ينعكس في روح العلامة التجارية والمتمثل في تقديم كل ما هو مميز او “يعاكس المألوف”. يقع المقر الرئيسي الحالي للشركة والمصنع في مدينة مودينا بإيطاليا. كما تم افتتاح مصنعاً جديداً من الدرجة الاولى، استنادا على أعلى معايير الجودة العالمية بالقرب من تورينو (إيطاليا)، في عام 2013. تم امتلاك شركة مازيراتي من قبل شركة فيات منذ عام 1993، التي غدت من عمالقة صانعي السيارات في إيطاليا.

شعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس وهو مستوحى من نافورة في ساحة ديل نيتونو في وسط بولونيا (إيطاليا). وهو الرمز الذي يربط الإخوة بمسقط رأسهم وبالفن والحرفية التي اشتهرت بها بولونيا وإيميليا.

ومن خلال استثمارات كبيرة في تطوير المنتجات، ومرافق الإنتاج، وشبكة وكلائها في جميع أنحاء العالم حققت مازيراتي نقطة تحول كبيرة في عالم السيارات. بالإضافة إلى نجاح طرازات جران توريزمو وجران كابريو، حقق الجيل الحديث من سيارات مازيراتي كواتروبورتيه، السيارة النخبوية للشركة وجيبلي، السيارة السيدان التنفيذية الرياضية، وأول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات – ليڤانتي، ركناً أساسياً لاستراتيجية العلامة التجارية لإنتاج ما يقارب 70 ألف وحدة وتعزيز وجودها في سوق السيارات الفاخرة في العالم

نبذة عن “الطاير للسيارات”
تأسست شركة “الطاير للسيارات” عام 1982؛ وهي تمثل نخبة من كبريات شركات صناعة السيارات الأوروبية والأمريكية بما فيها “فورد”، و”لينكون”، و”فيراري”، و”مازيراتي”، و”لاند روڨر”، و”جاكوار”، وشاحنات “فورد” في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتحظى الشركة بشبكة متنامية من مراكز المبيعات، والخدمات، وقطع الغيار في دبي، والشارقة، وأبوظبي، ورأس الخيمة، والفجيرة؛ فضلاً عن فريق عمل يضم أكثر من 3000 خبير ومختص للارتقاء بخدمة العملاء إلى أعلى المستويات.

وتتولى شركة “بريمير موتورز” من خلال شركة “الطاير للسيارات”، تمثيل علامات “فورد”، و” لينكون”، و”فيراري”، و”مازيراتي”، و”لاند روڨر “، و”جاكوار، و شاحنات “فورد” في إمارة أبوظبي.

Category: أخبار
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>