فورد تستعدّ للنضال لتحقيق بطولة العالم في البحرين

  • لقب السائقين في فئة GT ضمن بطولة العالم لسباقات التحمّل 2017 التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، يتحدّد مصيره في سباق بابكو البحرين للتحمّل 6 ساعات
  • آندي بريو (بريطانيا العظمى) وهاري تينكنيل (بريطانيا العظمى) يحتلان حالياً المركز الثالث في البطولة، ويبعدان 7.5 نقاط فقط عن المتصدّرين
  • تنطلق الجولة النهائيّة من بطولة العالم لسباقات التحمّل يوم السبت هذا عند الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي

المنامة، البحرين، 16 نوفمبر 2017 – إنّ الصراع على لقب السائقين في فئة GT ضمن بطولة العالم لسباقات التحمّل 2017، التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، بلغ أوجه في السباق الأخير لهذا الموسم: سباق بابكو البحرين للتحمّل 6 ساعات، الذي يُقام يوم السبت 18 نوفمبر على حلبة البحرين الدولية.

سيتمّ خوض “معركة البحرين” بين سيارة فورد GT رقم 67 بقيادة آندي بريو (بريطانيا العظمى) وهاري تينكنيل (بريطانيا العظمى)، وسيارة فيراري رقم 51 بقيادة جايمس كالادو وأليساندرو بيير غويدي، وسيارة بورشه رقم 91 بقيادة فريد ماكوفيكي وريتشارد ليتز. قبل سباق البحرين، يحتلّ سائقا فيراري الصدارة بفارق 7.5 نقاط فقط بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وفي هذا الصدد، صرّح جورج هاورد شابيل، مدير فريق فورد لبطولة العالم لسباقات التحمّل: “النتيجة التي حقّقناها في شنغهاي ستؤدّي إلى خوض معركة رائعة على لقب البطولة في سباق البحرين. بعد سباق فوجي، اعتقدنا أنّنا أصبحنا خارج المنافسة، لكنّ الفريق بأكمله قام بعمل مدهش في الصين والآن أصبحت الفرصة سانحة أمامنا مجدداً. سنخوض غمار هذا السباق كأيّ سباق آخر، سنضع استراتيجيّة واضحة وسنحافظ على هدوء أعصابنا في محطات خدمة السيارات. نحن متأخرون بالنقاط لكنّنا سنبذل قصارى جهدنا للتغلّب على سيارتي فيراري وبورشه. تمكنّت فورد مشكورةً من إفساح المجال أمام الفريق لإجراء التجارب في البحرين بين سباقات الولايات المتحدة واليابان، وبالتالي لا شكّ في أنّ الخبرة التي اكتسبناها هناك ستساعدنا على تحقيق نتيجة طيّبة خلال نهاية الأسبوع.”

بعد احتلال صدارة البطولة خلال معظم فترات الموسم، خسر السائقان آندي بريو وهاري تينكنيل من فريق فورد تشيب غاناسي رايسنغ الصدارة خلال سباق فوجي في أكتوبر. لكنّ الانتصار الذي حقّقاه في شنغهاي قلب الأمور رأساً على عقب للسائقين البريطانيّين، وسيتوجّهان إلى البحرين والفرصة سانحة أمامهما لحصد اللقب المنشود.

وقال تينكنيل في هذا الصدد: “يجب أن نتوجّه إلى البحرين ونحقّق الفوز. تفصلنا 7.5 نقاط عن سائقي فيراري، ونحصل على 25 نقطة عند الفوز و18 نقطة عند احتلال المركز الثاني ونقطة واحدة لدى تحقيق المركز الأول عند خط الانطلاق. إن حقّقنا المركز الأول عند خط الانطلاق وتمكّنا من الفوز فسنصبح أبطال العالم. خضنا غمار كلّ سباق على حدة هذه السنة، سواء شعرنا بأنّنا نملك فرصةً للفوز أم لا. نحن بحاجة إلى الحفاظ على المبدأ نفسه، يجب أن نحافظ على هدوء أعصابنا وهذا ما سيقوم به الفريق أيضاً. أصبح الأمر بين يدينا الآن.”

بعد أن كانا على قاب قوسين من تحقيق الفوز في شنغهاي، يأمل سائقا سيارة فورد GT رقم 66، أوليفييه بلا (فرنسا) وستيفان موكا (ألمانيا)، أن يختتما موسمهما بتحقيق نتيجة جيّدة في البحرين.

وقال بلا في هذا السياق: “الأمر مشابه لكلّ سباق بالنسبة إلينا. سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة لفريق فورد GT. ستلعب الإطارات دوراً مهماً مجدداً في البحرين، بالأخص مع انخفاض الحرارة عند حلول الظلام. إلاّ أنّنا تعلّمنا الكثير خلال التجارب التي أجريناها، لذا نحن نشعر بالثقة في النفس.”
ينطلق سباق بابكو البحرين للتحمّل 6 ساعات يوم السبت عند الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي ويستمرّ حتى حلول الظلام، وينتهي عند الساعة 22:00.

فورد تستعدّ للنضال لتحقيق بطولة العالم في البحرين

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>