تويوتا إكستريم تخترق حدود الإثارة مع لاند كروزر، وإف جي كروزر، وفورتشنر

عروض شيقة وحافلة على الطرق الوعرة لطرازات إكستريم في معرض دبي للسيارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 نوفمبر 2017: سعياً منها إلى الحفاظ على أدرينالين عشاق الطرق الوعرة، قدّمت تويوتا، التي توزعها حصراً الفطيم للسيارات، الشركة الرائدة في التنقل المستدام منذ العام 2008، عدة إضافات إكستريم إلى تويوتا فورتشنر، لتجعلها عضواً في عائلة إكستريم جنباً إلى جنب مع لاند كروزر وإف جي كروزر. ويمكن لعشاق مجموعة إكستريم رؤية الآفاق التي تصل إليها السيارة في تجربة عملية على خوض غمار الطرق الوعرة، يجري تنفيذها خلال معرض دبي الدولي للسيارات، في حلبة المغامرات رباعية الدفع.

قال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم للسيارات: “بعد الطلب الشديد الذي شهدناه في دولة الإمارات على القيادة في الطرق الوعرة، نشعر بالفخر في تقديم طراز إكستريم جديد من سيارات تويوتا فورتشنر، ليُضاف إلى لاند كروزر إكستريم وإف جي كروزر إكستريم”. وأضاف: “إنّ التعديلات التي نجريها في طرازات إكستريم لا تكتفي بإضافة عنصر الواكو دوكي، وهو المرادف الياباني لمشاعر الإثارة وارتفاع مستوى الأدرينالين، إلى سياراتنا الأسطورية في الطرق الوعرة، ولكنها تتيح أيضاً لهذه السيارات بارتقاء أصعب الكثبان بسلاسة وسهولة. وبالإضافة إلى تحسين الأداء الذي تجاوز التوقعات القياسية للقيادة على الطرق الوعرة، فإن تعديلات إكستريم تسهم في رفع مستوى الإثارة والمغامرة في كل جوانب التجربة”.

وتدعو حلبة فعالية المغامرات رباعية الدفع في معرض دبي الدولي للسيارات جميع طالبي الإثارة إلى قيادة سيارات إكستريم بالإضافة إلى سيارة برادو التي أُطلقت حديثاً، واختبارها في أكثر الأماكن صعوبة وتحدياً. تتكون التجربة من التحرك في طرق متعرجة، وعبور تضاريس متغيرة، وتسلق ونزول منحدرات قاسية، فضلاً عن خوض عقبات مائية، بحيث يتم استعراض قدرات السيارات على السير في الطرق شديدة الوعورة، وإمكانياتها على المناورة المنضبطة، وعلى نظام التعليق المحسّن.

وستعرض تويوتا لمجتمع دبي من عشاق الطرق الوعرة، سيارة تويوتا هايلوكس إكستريم كونسبت الجديدة. إن تعديلات إكستريم على سيارات هايلوكس تُحدث في هذا البيك آب غير القابل للكسر تغيراً جذرياً، يعزز قدراته على السير في الطرق الوعرة. وتشمل المركبات الأخرى المعروضة لاند كروزر إكستريم كونسيبت، وهايلوكس TRD، وسيارة لاند كروزر بيك آب L70 الكلاسيكية.

فورتشنر إكستريم

تشتهر فورتشنر إكستريم الجديدة بقوتها وسرعتها على الطرق الوعرة، فقد صمّمت لتقدّم متانة فائقة في أقسى البيئات، بفضل هيكلها الجديد والمحسن. كما يساعد التصميم الجديد على منع الالتواء والتشويه، وبالتالي فهو يوفّر تجربة قيادة مستقرة. تستخدم فورتشنر إكستريم نظام تعليق معززاً يمتص الاهتزازات، لتوفير الراحة والنعومة والاستقرار على النحو الأمثل، ما يسمح لها بالسيطرة حتى على أصعب صحاري دولة الإمارات. وهي تأتي مزوّدة بمحرك سعة 4.0 ليتر و6 أسطوانات، قادر على إنتاج استطاعة مقدارها 270 حصاناً، وعزم دوران 37.8 كغ-متر بفضل ناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات.

كما تتضمن فورتشنر إكستريم كاميرا رؤية خلفية، وعجلة قيادة مزينة بالجلد والخشب، وشاشة عرض 7 إنش تدعم تقنيات DVD وUSB وAUX وبلوتوث، مع قفل تفاضلي خلفي. وتشتمل الإضافات الأخرى على نظام تعليق جديد على الطرق الوعرة، وضاغط هواء وراية للطرق الوعرة. ولإضافة رونق إلى مظهرها، تتميز فورتشنر إكستريم أيضاً بعجلات ألمنيوم كبيرة قياس 17 بوصة، مع إطارات للتضاريس والطرق الوعرة، ورفراف بألوان السيارة.

لاند كروزر إكستريم

بوصفها “مفخرة الأرض”، كانت تويوتا لاند كروزر دائماً السيارة المفضلة لدى سكان دولة الإمارات العربية المتحدة. تركت لاند كروزر بصماتها على مشهد الطرق الوعرة فصارت واحدة من المركبات الأكثر مبيعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في فئتها.

في إصدارة إكستريم، تمتلك لاند كروزر مجموعة جديدة كاملة من الإطارات العريضة ونظام تعليق يعزز أداءها على الطرقات. وبفضل محركها القوي سعة 5.7 ليتر، القادر على إنتاج استطاعة فائقة قدرها 362 حصاناً، وبتصميم رباعي الدفع على الدوام مع عزم دوران 54 كغ-متر، فإن لاند كروزر إكستريم قادرة على تذليل أصعب التحديات وبكل سهولة في الطرق الوعرة.

كما تأتي لاند كروزر إكستريم مع ضاغط هواء، وعجلات 18 إنش سوداء لامعة، ونظام تعليق محسن، وصندوق تبريد في الكونسول الوسطي، ورفراف جديد. كما توجد ميزات إضافية مثل نظام التحكم بثبات المركبة، ونظام التحكم بالجر، ونظام المساعدة بالتحكم عند صعود المرتفعات، ونظام التحكم بالزحف، ونظام المساعدة على الانعطاف، ومفتاح اختيار أنماط التضاريس، وشاشة 9 إنش مع نظام ملاحة، ووسائد هوائية مزدوجة أمامية وجانبية وستارية.

إف جي كروزر إكستريم

العضو الجديد في عائلة إكستريم هو سيارة إف جي كروزر القوية. يأتي الطراز إكستريم من كروزر إف جي مع زيادة في ارتفاع المركبة ونظام تعليق فوكس حصرياً لهذا الطراز. كما تأتي هذه السيارة مع نظام عادم كات باك ومحرك محسن يدعّم قدرتها على تحدّي أشد التضاريس.

وتأتي سيارة إف جي كروزر إكستريم بمحرك 6 أسطوانات سعة 4.0 ليتر، ما ينتج استطاعة 270 حصاناً وعزم دوران 38.8 كغ-متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات. وبفضل تصميمها بنظام الدفع الرباعي الجزئي، فإنها قادرة بسهولة على التعامل مع متطلبات القيادة على الطرق العادية وكذلك القيادة على الطرق الوعرة. ومن حيث السلامة، فإنّ إف جي كروزر إكستريم تأتي مع نظام مكابح قياسية مانع للانغلاق ABS، ونظام تحكم بثبات المركبة، ونظام تحكم بالجر ونظام تحكم بالزحف. وتشمل الإضافات الأخرى في إف جي كروزر إكستريم على رفراف جديد، ومصابيح قيادة أمامية، وضاغط هواء. ولمنحها طلّة إكستريم شاملة، تشتمل السيارة أيضاً على عجلات ألمنيوم 16 إنش بلون أسود ناشف، ومرايا أبواب سوادء، وفتحة هواء إضافية على غطاء المحرك، وأغطية مصابيح أمامية وخلفية.

جدير بالذكر أنّ مشروع إكستريم التي تديره تويوتا، يقدّم بالتعاون مع أركتيك تركس، وهي شركة متخصصة بتعديل سيارات الطرق الوعرة في أيسلندا وخدمات NSV، ورائدة في ميدان التعديل المتكامل للسيارة. سبق للسيارات التي عدّلتها أركتيك تركس أن استُخدمت في بعثة برنامج “توب غير” إلى القطب الشمالي والقطب الجنوبي وجبال الجليد في جرينلاند وبراكين أيسلندا المتفجرة.

لاند كروزر إكستريم هي المركبة الرائدة في مجموعة أرتيك تركس، وهي التي تستخدمها تقليدياً فرق الإنقاذ وشركات البناء وذلك بفضل قدراتها المتقدمة في السير على التضاريس الأكثر صعوبة ووعورة وفي ظل أشد الظروف المناخية.

لمزيد من المعلومات حول مجموعة إكستريم الجديدة وعن العروض المتوفرة، أو لحجز تجربة قيادة، يرجى زيارة http://www.toyota.ae/

تويوتا إكستريم تخترق حدود الإثارة مع لاند كروزر، وإف جي كروزر، وفورتشنر

| أخبار |
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>