جاكوار تطرح طرازين رياضيين جديدين من F-PACE

أعلنت شركة جاكوار طرح طرازين رياضيين جديدين من F-PACE وهما 400 SPORT و 300 SPORT، والتي تتوفّر حصريًا مع محركات إنجيوم بست أسطوانات محسّنة تعمل بالبنزين والديزل والمركبة الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) على التوالي، وتم تحسّين شكل F-PACE المُميز والمنحوت بصورة أكبر لطرازي 400 SPORT و300 SPORT الجديدين من خلال مزيج فريد من عناصر التصميم الخارجي التي تزيد من اتزانها وشخصيتها الديناميكية على الطريق.

وتكمل العجلات السوداء الجديدة مقاس 21 بوصة “Style 5105″، وزجاج الخصوصية وقضبان السقف باللون الأسود اللامع الحزمة السوداء، والتي تتميز بتصميم فريد بخمسة قضبان منقسمة ولون أسود لامع. ويمكن للعملاء الراغبين في إضافة المزيد من الجاذبية المرئية على سيارتهم اختيار العجلات الاختيارية مقاس 22 بوصة “Style 1020” المطروقة، والمتوفرة في كلا الطرازين بتشطيبات: أسود لامع مع تطعيمات باللون الأسود اللامع أو فضي لامع مع إضافات متباينة.

تتوفّر طرازات F-PACE 400 SPORT و300 SPORT بمجموعة كاملة من الألوان، والتي تتكون من طبقة نهائية صلبة واحدة وسبعة ألوان معدنية وخيار من طلاءين معدنيين فاخرين – رمادي كارباثيان ورمادي شارينت.

تم إثراء التصميم الداخلي لسيارة F-PACE بشكل إضافي في طرازي 400 SPORT و300 SPORT مع مقاعد عالية الأداء من جلد وندسور، تتطابق مع بطانة السقف من القماش المزأبر وخشب الأبنوس وقشرة خشب الدردار المصقول. يتم تعزيز الإحساس بالصفاء والمساحة من خلال إضاءة المقصورة الممتازة، المتوفرة أيضًا في جميع الطرازات الأخرى في المجموعة، ويتاح للسائق الاختيار من بين 30 لونًا.

وبالإضافة إلى الفخامة والأناقة، تقدم 400 SPORT و300 SPORT الجديدة الأداء المتميز، وخفة الحركة التي يتوقعها السائقون من جاكوار. وتتميز 400 SPORT بمحرك البنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر، والذي يولد قوة 400 حصان و550 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتميز السيارة المحسّنة بالتقنيات المتقدمة بما في ذلك الشاحن التوربيني المزدوج اللولبي المدعوم بشاحن كهربائي فائق القوة، والتحكم في رفع صمام الدخول المتغير باستمرار ونظام حقن الوقود المباشر 250 بار، وتمكن هذه الوحدة المصقولة بشكل رائع 400 SPORT من التسارع من 0-60 ميل في الساعة في 5.1 ثانية فقط (0-100 كم / ساعة في 5.4 ثانية) والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة (250 كم / ساعة).

ويستخدم نظام MHEV مولد بدء التشغيل المتكامل مع حزام بدلاً من المولد التقليدي لاستعادة الطاقة التي كانت ستضيع أثناء التباطؤ والكبح، والتي يتم تخزينها بعد ذلك في بطارية ليثيوم أيون 48 فولت معبأة أسفل مساحة التحميل الخلفية. تُستخدم هذه الطاقة لمساعدة المحرك عند التسارع بعيدًا، كما أنها تتيح وظيفة (إيقاف / بدء) أكثر سلاسة وهدوءً واستجابة.

كما يستخدم محرك الديزل إنجيوم سداسي الأسطوانات MHEV نظام شحن توربيني متسلسل ومتطور، يضم اثنين من التوربينات ذات التقنية المتغيرة، لتوفير استجابة استثنائية في جميع أنحاء نطاق تشغيل المحرك. جنبًا إلى جنب مع نظام السحب المشترك بيزو 2500 بار، ويضمن ذلك أداءً سهلاً مع كفاءة ملحوظة في استهلاك الوقود. من خلال تطوير 300 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران، يضمن أن 300 SPORT يُمكن أن تتسارع من 0-60 ميل في الساعة في 6.1 ثانية فقط (0-100 كم / ساعة في 6.4 ثانية) وبسرعة قصوى تبلغ 143 ميلاً في الساعة (230 كم / ساعة). ويصل الاقتصاد في استهلاك الوقود والانبعاثات إلى 38.2 ميلا في الغالون (من 7.4 لتر / 100 كيلومتر) ومن 194 جرام / كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون على التوالي*.

بالإضافة إلى هذه الوحدات ذات الست أسطوانات، تتوفر مجموعة طرازات F-PACE مع مجموعة نقل الحركة الهجينة المكونة من أربع أسطوانات 404 حصاناً P400e ، والتي تجمع بين نطاق كهربائي فقط يصل إلى 33 ميلاً (53 كم) وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 49 جم / كم* مع تسارع من 0-60 ميل في الساعة في 5.0 ثوانٍ فقط (0-100 كم / ساعة: 5.3 ثانية). (PHEV متوفرة حسب السوق)

هناك أيضًا خيار من محركات البنزين إنجيوم رباعي الأسطوانات 250 حصانًا و300 حصانًا ومحركات الديزل 163 حصانًا و204 حصانًا. تتميز محركات الديزل أيضًا بتقنية هجينة معتدلة 48 فولت لمزيد من الدقة والكفاءة.

وتتميز جميع طرازات F-PACE بالدفع الرباعي الذكي وناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات والذي يمكن التحكم فيه إما عن طريق Jaguar Drive Selector أو – لمزيد من مشاركة تفاعل السائق – تتوافر دواسات ناقل الحركة المعدنية ذات الملمس الجميل.

تقدم F-PACE مجموعة كبيرة من التقنيات الذكية الأخرى لجعل الرحلات أبسط وأكثر متعة وأكثر اتصالاً. تعتبر حزمة الهاتف الذكي المزودة بخاصية Apple CarPlay® اللاسلكية قياسية. وتعتبر Wireless Android Auto ™ قياسية أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ Pivi Pro توصيل هاتفين في وقت واحد، وتتميز لوحة شحن الجهاز اللاسلكي الاختيارية الموجودة أسفل الكونسول الوسطي بتقوية إشارة لتحسين استقبال شبكة الواي فاي. تعتمد Apple Carplay اللاسلكي وAndroid Auto على السوق.

وتشتمل مجموعة F-PACE لعام 2023 على طرازات S و SE و HSE و R-Dynamic Black وطرازاي 300 SPORT و 400 SPORT وطرازاتSVR .

جاكوار تطرح طرازين رياضيين جديدين من F-PACE

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>