• رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة رينو كارلوس غصن يؤكد في موناكو أن رينو ستزود فريق سكوديريا تورو روسو بالمحركات التوربينيةV6 مع أنظمة استعادة الطاقة لاستخدامها في سباقات بطولة العالم للفورمولا1 اعتباراً من موسم 2014.
  • علاقة جديدة تقوم على الشراكة القائمة بين رينو وإنفينيتي ريد بل راسينغ، الفريق الشقيق لسكوديريا تورو روسو.
  • رينو وإنفينيتي ريد بل راسينغ يضعان اللمسات الأخيرة على بنود شراكة متميزة وطويلة الأجل.
  • رينو تزود فريق إنفينيتي ريد بول بمحركها RS27 V8 منذ عام 2007، مما ساعده على حصد ثلاث ألقاب على التوالي في فئتي الصانعين والسائقين.

28 مايو، 2013 – أعلنت رينو وسكوديريا تورو روسو اليوم عن توقيع شراكة طويلة الأجل ستشهد قيام رينو سبورت F1 بتزويد فريق سكوديريا تورو روسو بمحركات توربينية V6 مع أنظمة استعادة الطاقة ابتداءً من عام 2014.

وتأتي هذه الشراكة بناءً على العلاقة الحالية بين رينو وإنفينيتي ريد بل راسينغ – الفريق الشقيق لسكوديريا تورو روسو – والذي حصد ثلاثة ألقاب ضمن فئتي الصانعين والسائقين منذ تأسيسه قبل ست سنوات. وقد تم الاتفاق أيضاً على مواصلة هذا التعاون في عام 2014 وما بعده، مع احتفاظ فريق إنفينيتي ريد بول راسينغ بدوره كشريك مطور لمحركات التوربو V6 الجديدة.

جان ميشيل جالينييه، رئيس رينو سبورت F1
في حين أنه من المنطقي أن نناقش تزويد تورو روسو بالمحركات اعتماداً على شراكتنا مع إنفينيتي ريد بل راسينغ، فإن التوصل إلى اتفاقية معهم لم يكن أمراً مضموناً. ونحن بدورنا درسنا بعناية ما هو الأفضل لجميع الأطراف قبل إبرام الاتفاقية. ويعتبر تورو روسو من الفرق القوية والناجحة ويضم أفراداً ذوي مهارة عالية مع مرافق متطورة مما يؤهله ليكون من المنافسين الدائمين على الألقاب.

ورينو حريصة على مواصلة علاقتها بعالم الفورمولا1 لتتابع انتصاراتها وتؤكد تفوق منتجاتها. وفي حين أن تحقيق أهدافنا يتطلب التعاون مع فرق تعمل على أعلى المستويات الكفاءة، فنحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع فريق تورو روسو.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعدنا الاتفاقية على مواصلة ترويج شراكتنا مع ماركة ريد بول لدى عملائنا في جميع أنحاء العالم. وإننا نتطلع قدماً إلى بناء علاقات طويلة وعلى عدة مستويات مع تورو روسو، تماماً كما هو الحال مع إنفينيتي ريد بول.

فرانز توست، مدير فريق سكوديريا تورو روسو
نحن سعداء للغاية بتوصلنا إلى هذه الاتفاقية لاستخدام وحدات الطاقة من رينو ابتداءً من موسم 2014 الذي سيشهد تطبيق لوائح جديدة من شأنها أن تفرض تحديات مثيرة. ومن المهم بصفة خاصة أننا تمكنّا من استكمال خططنا في وقت مبكر، مما جعلنا على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد للعام المقبل. وفي حين أننا نتطلع إلى العمل مع فريق رينو، أود أيضاً أن أشكر فيراري التي تزودنا بالمحركات منذ عام 2007؛ فقد زودونا بمحركات ذات أداء فعال وموثوق للغاية مع أفضل الخدمات.

كريستيان هورنر، مدير فريق إنفينيتي ريد بول راسينغ
في حين يتسم هذا التعاون بأهمية استراتيجية لريد بول ورينو، فإنه من المنطقي بالنسبة لفريق سكوديريا تورو روسو أن يستخدم نفس وحدات الطاقة التي يستخدمها فريق إنفينيتي ريد بول بدءاً من موسم 2014، وهذا يتيح استمرار التعاون والتنسيق بين ريد بول ورينو للانطلاق نحو آفاق جديدة من النمو.

بيرني إيكلستون
يسعدني كثيراً أن يتم التوصل إلى هذه الصفقة. فمساهمة رينو تجاه الرياضة والدعم المستمر من فرق متعددة يعتبر مسألة مهمة للحفاظ على تنوع الإمكانات والقدرات في السنوات القادمة.

فريق سكوديريا تورو روسو ينطلق بمحركات رينو بدءاً من 2014

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>