• تمتاز بشكل رياضي حديث وتحتوي على محرك SKYACTIV الجديد
  • الطرازان مازدا 6 وCX-5 للعام 2014 نجومٌ أخرى تلمع إلى جانب مازدا 3 الجديدة بالكامل في جناح كلداري للسيارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 نوفمبر 2013 – شركة كلدراي للسيارات المحدودة ذ.م.م (GAL)، الموزع الوحيد لسيارات مازدا في الإمارات العربية المتحدة، وإحدى الشركات الرئيسية في مجموعة كلداري إخوان، تفخر بعرض السيارة مازدا 3 موديل 2014 الجديدة كلياً خلال افتتاح معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام. كما ستعرض الشركة سيارتيها الجديدتين بالكامل موديل 2014 وهما مازدا 6 وCX-5 إلى جانب المجموعة الكاملة من طرازات سيارات مازدا في المنطقة.

وبعد طرح مازدا CX-5 ومازدا 6 الجديدة في وقت سابق، وهما الطرازان اللذان حققا نجاحاً باهراً، تأتي السيارة مازدا 3 الجديدة كلياً لتتألق في معرض دبي الدولي للسيارات 2013، ولتصبح العضو الثالث المهم في الجيل الجديد من سيارات مازدا، بفضل تصميمها “كودو – روح الحركة” الحائز على الجوائز وتقنية SKYACTIV المتطورة.

وفي يونيو الماضي، عدما تم الكشف عن مازدا 3 الجديدة بالكامل أمام العالم في المناسبات التي أقيمت على نحو متزامن في خمس مدن هي: لندن واسطنبول وسان بطرسبرغ وملبورن ونيويورك، أجمعت الآراء بشكل قوي وواضح على أن: مازدا فعلتها مرة أخرى. وتزامن الإعلان عن السيارة مع الذكرى العاشرة لبدء إنتاج مازدا 3 لأول مرة في اليابان، ما يؤكد إمكانية تحدي ما هو مألوف أيضاً.

وتعليقاً على إطلاق السيارة، قال أكسل دراير، مدير عام شركة كلدراي للسيارات: “نعتز بإطلاق السيارة مازدا 3 الجديدة كلياً والفائزة بالجوائز خلال معرض دبي الدولي للسيارات هذه السنة. وتكمل هذه السيارة مجموعة طرازات مازدا الجديدة التي لم تكتف بلفت الأنظار إليها محلياً وعالمياً، بل أثبتت قيمتها وقوتها كسيارة متطورة وجذابة. وستمثل مازدا 3 إضافة جديدة إلى سجل النجاحات المتنامية التي حققتها مازدا 6 وCX-5 في سوق الإمارات العربية المتحدة، وإننا على ثقة من أنها ستكون جذابة كما عهدناها دائماً”.

العرض الأول في دول الخليج والشرق الأوسط للسيارة مازدا 3 الجديدة كلياً في معرض دبي الدولي للسيارات 2013

تتضمن مازدا 3 نظام الاتصال MZD Connect، وهو فكرة جديدة تماماً للاتصال داخل السيارة. وقد صمم النظام بما يحقق الأمن والسلامة في التشغيل، ويجعل أحدث جيل من السيارات الأفضل مبيعاً لدى مازدا من أوائل السيارات التي تتيح لركابها الاتصال بالإنترنت.

ويتم الوصول إلى هذه الخدمات داخل مقصورة الجيل الجديد من سيارات مازدا المريحة والملائمة – وهي ميزة أخرى تطلق لأول مرة في مازدا 3 الجديدة. تمتاز أبعاد مقصورة السيارة بأنها الأفضل في فئتها، وهي تنقسم إلى مناطق منفصلة للسائق والراكب. وقد صمم كل ذلك لتوفير قيادة ممتعة دون ضغوط وتجربة آمنة ومريحة للركاب. واستكمالاً لهذا التصميم الملهم تأتي الواجهة الإنسانية لأجهزة التحكم والتي تمتاز بالأمان عند الاستخدام والراحة بشكل ملحوظ. ومما تجدر الإشارة إليه هنا شاشة القيادة النشطة وشاشة العرض العلوية الجديدة وجهاز التحكم الدوار الذي أعيد تصميمه بحيث يضمن للسائق تحكماً كاملاً بالخصائص الترفيهية في السيارة دون أن يضطر لإزاحة عينه عن الطريق.

خارجياً، تحافظ مازدا 3 على مظهرها القوي وخطوطها الانسيابية الحيوية وجمالها العام النابع من تصميم كودو، كما جرى تطبيقه في مازدا 6. وبأبعادها الأصغر حجماً والأكثر رشاقة فإن شكلها يبدو كالمغناطيس، ويعطيك الإحساس لما يمكن أن تقوم به السيارة. ومع مزاياها المبتكرة المتضمنة المحرك فائق الكفاءة وخفيف الوزن والعامل بتقنية SKYACTIV، وناقل الحركة المتطور، والهيكل المتين، فإن بإمكان السيارة فعل الأعاجيب وتقديم مستوى الأداء والفاعلية الذي يعكسه مظهرها.

وقد تمكن مهندسو مازدا من تصميم المحرك ليقدم مستويات عالية من الفعالية والأداء الاقتصادي، حيث تمتاز مازدا 3 باستهلاك منخفض للوقود لا مثيل له، وبمستويات منخفضة جداً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومع ذلك ما زالت تعتبر سيارة رياضية مدمجة بفضل التسارع الخطي السلس، وقدراتها الفائقة والدقيقة في المناورة.

لم يعد عليك أن تنتظر طويلاً، إذ سيبدأ بيع مازدا 3 الجديدة كلياً في الإمارات العربية المتحدة ابتداء من الربع الثاني من العام المقبل.

العرض الأول في دول الخليج والشرق الأوسط للسيارة مازدا 3 الجديدة كلياً في معرض دبي الدولي للسيارات 2013

لمعرفة المزيد عن سيارات مازدا في الإمارات العربية المتحدة، يرجى زيارة الموقع www.mazdauae.com

العرض الأول في دول الخليج والشرق الأوسط للسيارة مازدا 3 الجديدة كلياً في معرض دبي الدولي للسيارات 2013

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>