للمساعدة في تطوير أداء فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” بول دي ريستا وبترو فيتيبالدي يشاركان في الاختبار الأول لسائقي “الفورمولا إي” الجدد في مراكش

  • السائقان قادا سيارة جاكوار I-TYPE 2 وقدما ملاحظات مهمة لمواصلة تطويرها
  • فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات للسباقات” ينجز الاختبار المهم تحضيراً للسباق القادم في العاصمة التشيلية سانتياغو

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 16 يناير 2018: انضم إلى فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” اليوم السائقان بول دي ريستا وبترو فيتيبالدي في الاختبار الرسمي الأول لسائقي “الفورمولا إي” الجدد في مراكش. وأقيم الاختبار بعد انتهاء سباق مراكش للفورمولا إي الذي حل فيه نيلسون بيكيه الابن في المركز الرابع.

واختبر السائقان تجربة قيادة سيارة الفورمولا إي لأول مرة في حياتهما، وساعدا الفريق البريطاني على مواصلة تطوير سيارة جاكوار I-TYPE 2 بعد أن أكمل دي ريستا 71 لفة محققاً رابع أسرع لفة خلال اليوم، فيما أكمل فيتيبالدي 60 لفة ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام.

وبهذه المناسبة، قال بول دي ريستا: “إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولة فورمولا إي وهي التجربة الأولى لي أيضاً في قيادة سيارة سباق كهربائية. وقد أقدمت على هذه الخطوة بذهن منفتح لأتعلم المزيد عن آلية عمل هذه السيارات وأختبر متعة هذه البطولة”.

وأضاف دي ريستا: “عندما تشاهد كم كان السباق ممتعاً البارحة وكم كان من الصعب التنبؤ بمجرياته، عندها تدرك مدى روعة الأمر برمته. وهذا هو بالضبط ما يراهن عليه قطاع السيارات الكهربائية لإثارة اهتمام الناس واستقطاب المزيد من صانعي السيارات، وأنا متحمس جداً لأرى كيف ستؤول إليه الأمور”. واختتم قائلاً: “إنه لأمر مدهش حقاً أن نرى مدى تطور التكنولوجيا في سباقات السيارات؛ وأنا واثق تماماً بأن السيارة التي سأقودها بعد عشر سنوات من الآن ستكون مختلفةً بشكل جذري عما هي عليه اليوم”.

بدوره قال بترو فيتيبالدي: “كانت مشاركتي مع فريق ’باناسونيك جاكوار للسباقات‘ في مراكش مدهشةً بالفعل، فقد فتحت عيناي على هذه البطولة المميزة. وكان نيلسون بيكيه الإبن خير صديق لي في هذه التجربة، وأقدّر كثيراً مساعدته لي اليوم”. وأضاف فيتيبالدي: “فوجئت بمدى قوة هذه السيارات، فقد كان أداء سيارة جاكوار I-TYPE 2 جيداً بالفعل، وخاصةً في السير على المطبات وتجاوز المنحنيات ضمن المدينة. إن حجم التكنولوجيا التي تم توظيفها في هذه السيارة والجهد الكبير الذي يبذله الفريق لتطويرها هو أمر مذهل بالفعل، ويسعدني حقاً أن أكون جزءاً من المعايير الرفيعة التي يرسيها فريق ’باناسونيك جاكوار للسباقات‘”.

من جانبه قال جيمس باركلي، مدير فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”: “كان هذا اليوم مفيداً حقاً للفريق ولجهودنا المستمرة في تطوير سيارة I-TYPE 2. وأود أن أهنئ دي ريستا وفيتيبالدي على مشاركتهما الرائعة مع الفريق طيلة عطلة نهاية الأسبوع؛ فهما محترفان حقيقيان وقدما ملاحظات قيّمة إلى المهندسين، وأود أن أشكرهما على جهودهما والتزامهما. وسنعاود اعتباراً من الغد التحضير لأول بطولة فورمولا إي تستضيفها تشيلي خلال الأسابيع المقبلة”.

فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”
عادت جاكوار للمشاركة في السباقات خلال شهر أكتوبر 2016، لتصبح بذلك أول شركة تصنيع سيارات رائدة تشارك في بطولة “فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”. وسيساهم برنامج “جاكوار” الخاص ببطولة “فورمولا إي” في توفير مزايا مجزية لشركة “جاكوار لاند روڤر” على صعيد البحث والتطوير لإنتاج السيارات الكهربائية مستقبلاً، إذ تم تصميمه استناداً إلى المبدأ التأسيسي للفريق وهو “سباق الابتكار”.

وتستطيع الشركات المصنّعة تصميم نظم القوة المحركة بما في ذلك المحرك، وناقل الحركة، والعاكس الكهربائي، ونظام التعليق الخلفي. وتشتمل العناصر المشتركة بين جميع الفرق على الهيكل المصنوع من الألياف الكربونية والبطارية لخفض التكاليف، إلى جانب التركيز على تطوير محركات السيارات الكهربائية.

وبعيداً عن مفهوم السيارات الكهربائية، تعتبر بطولة “فورمولا إي” من السباقات المتميزة في عالم رياضة السيارات لحسن اختيار حلبات السباقات حول العالم. وباستثناء جولة المكسيك إي بريكس، تجري جولات البطولة على حلبات مؤقتة في شوارع مراكز المدن الكبرى حول العالم. ويشهد كل يوم من أيام السباق جميع أنشطة المسار مثل التدريب والتأهل والسباقات. واعتباراً من 2 ديسمبر، سيتضمن جدول منافسات موسم 2017/2018 (14) سباقاً في 11 مدينة، بما في ذلك سباقين متتالين في هونغ كونغ ونيويورك على أن تحتضن مدينة مونتريـال ختام الموسم.

للمساعدة في تطوير أداء فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” بول دي ريستا وبترو فيتيبالدي يشاركان في الاختبار الأول لسائقي “الفورمولا إي” الجدد في مراكش

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>