الفطيم هوندا تطلق سيارة هوندا جاز 2018 الجديدة كلياً

 دبي، 22 يناير 2018: أعلنت ’الفطيم هوندا‘، الموزع الحصري لعلامة هوندا من المركبات والدراجات والمحركات البحرية ومنتجات الطاقة في الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق سيارة هوندا أوديسي 2018 الجديدة بالكامل.

وتتميز السيارة بتصميم جريء وراقٍ في الداخل والخارج كما أنها تقدّم مستوىً لا يُضاهى لتعدد الاستخدامات، بالإضافة إلى مساحة رحبة هي رائدة في فئتها مع مجموعة من الترتيبات والوضعيات لإستقبال الركّاب والحمولات. وعلاوةً على ذلك، تمتاز هوندا جاز 2018 بمحرك i-VTEC نشط وعالي الاستجابة سعة 1.5 ليتر مع حقن مباشر، يرافقه ناقل حركة بتغيير متواصل (CVT) مع ميزة G-Shift.

التصميم الخارجي

تتمتع جاز 2018 بتصميم رياضي محدّث يمتاز بإطلالة أكثر انخفاضاً وعرضاً بفضل الواجهتين الجديدتين في الأمام والخلف والشبك الصلب المميّز على شكل جناح من هوندا الذي تحيط به الأضواء الأمامية. يبرز المصدّ الأمامي المنحوت بصورة حادة مع خطوط أكثر تُحيط بالأضواء الهالوجين الأمامية مما يمنح السيارة إطلالة أكثر جرأةً وطابعاً رياضياً. ومع الشكل المتميز وخطوط الهيكل الأيروديناميكية الواضحة، تم تصميم سيارة جاز 2018 بحيث تضفي على تجربة القيادة الكثير من المتعة والمرح. ويتيح مظهر السيارة المنخفض والواثق مظهراً أنيقاً وإنسيابياً، حيث ينصبّ التركيز على التفاصيل الرياضية ومجموعة المزايا المذهلة التي تتضمن عجلات جديدة من الألمنيوم قياس 16 بوصة. أما أضواء الضباب الأمامية فتوفر المساعدة على التنقل في حالات ضعف الرؤية أثناء الأحوال الجوية السيئة، في حين تجعل الأضواء الخلفية من السيارة جذّابة وملفتة للنظر.

التصميم الداخلي

تتبع سيارة جاز 2018 في تصميمها فلسفة “الحد الأقصى للركاب، الحد الأدنى للآلة” من خلال كونها سيارة مدمجة وعالية الكفاءة. وتستخدم قاعدة جديدة لتمنح أفضل الحلول للإستيعاب من أجل توفير أوسع مساحة في فئتها لكل من الركّاب والحمولات. ومع التصميم المنخفض لخزان الوقود المثبّت في الوسط، أصبحت المساحة في الأرضية تحت المقاعد أوسع، مما يتيح إستيعاب النظام المبتكر للمقاعد السحرية (Magic Seats) من هوندا.

وبحركة سهلة واحدة، يمكنكم قلب وطيّ مقاعدكم لتصبح مخفيّة تقريباً، أو ابتكار وضعيات متعددة لاستيعاب أي شيء تقريباً.  تتضمن بعض وضعيات الجلوس:

  • وضعيّة الملاءمة – يتم طيّ ظهر المقعد الخلفي إلى الأمام، في حين تنخفض قاعدة المقعد وتنزل في المكان المخصص لأقدام الركّاب في الخلف لتوفر مساحة لأحجام متعددة من الحمولات.
  • الوضعيّة المرتفعة – تُرفع مقدّمة المقعد الخلفي وتُدفع إلى الوراء، وتُثبّت في وضعية عمودية مما يسمح بوضع الأغراض المرتفعة خلف المقاعد الأمامية.
  • الوضعيّة الطويلة – يتم طيّ ظهر مقعد الراكب الأمامي إلى الوراء في وضعيّة أفقيّة في حين يتم طيّ ظهر المقعد الخلفي إلى الأمام ليتشكّل بذلك مساحة طولية تمكن من استيعاب الأغراض الطويلة.
  • وضعيّة الاسترخاء – يتم طيّ ظهر المقعد الأمامي إلى الوراء في وضعيّة مسطّحة، ويلتقي مع قاعدة المقعد الخلفي ليشكّل أريكة تسمح للركّاب بالجلوس في الخلف ومد أرجلهم بعد رحلة طويلة.

ومن بين المزايا الداخلية الأخرى التي تشتملها هناك شاشة عرض ملوّنة للنظام الصوتي تعمل باللمس قياس 7 بوصات، لتوفر كافة الخيارات التي يمكن التحكم بها في متناول اليد. أما لوحة التحكم بمكيّف الهواء فهي متطابقة مع شاشة العرض للنظام الصوتي من هوندا، وتعمل تماماً مثل الهاتف الذكي مع تحكم سهل بالسحب واللمس. تساعد أزرار التحكّم المثبّتة على عجلة القيادة على التحكم بصوت الراديو أو عند إجراء المكالمات كما يسمح مبدّل السرعات المثبّت على عجلة القيادة بالتحكم في الانتقال إلى سرعة أعلى أو أدنى بطريقة مشابهة لناقل الحركة اليدويّ. تأتي سيارة جاز 2018 مع مقاعد من القماش لمزيد من الراحة مع عجلة قيادة مغلّفة بالجلد.

المحرّك

تتمتع سيارة جاز 2018 بمحرك DOHC i-VTEC سعة 1.5 ليتر يعمل بتقنية الحقن المباشر إلى جانب نظام نقل الحركة ذو التعشيق المستمر (CVT) والذي يوفر استجابة فورية لدواسة الوقود، في حين تحقق السيارة أفضل مستويات توفير استهلاك الوقود ضمن فئتها مع مستوىً منخفض من الانبعاثات. ويولد المحرك 155 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4600 دورة بالدقيقة إلى جانب 130 حصاناً من القوة عند 6600 دورة بالدقيقة.

الهيكل والسلامة

تستخدم سيارة جاز 2018 هيكلاً مصمماً بتقنية الهندسة التوافقية (ACE™) من هوندا لتعزيز حماية الركّاب والتوافق مع الإصطدامات. والآن، باتت السيارة تشتمل أيضاً على مزايا السلامة النشطة من هوندا مثل نظام المساعدة على ثبات السيارة (VSA)، نظام مانع انغلاق المكابح (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح (EBD)، ومساعد الانطلاق على المنحدرات (HSA)، ومساند رأس نشطة في الأمام ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي لتقدم المزيد من الحماية.

الفئات والألوان المتوفرة

تتوفر سيارة جاز 2018 وفق فئة واحدة هي EX، وبلون واحد للمقصورة – أسود، مع خيارات متعددة من الألوان للهيكل الخارجي، وهي كالتالي:

  • أبيض أوركيد لؤلؤي
  • فضّي لونار معدني
  • أسود كريستال لؤلؤي
  • أحمر ميلانو
  • أزرق رياضي بريليانت معدني
  • أحمر اميثيست معدني

تتوفر سيارة هوندا جاز الجديدة كلياً في صالات العرض التابعة لشركة الفطيم هوندا ووكلائها في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 63،900 درهم إماراتي.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم 800 HONDA (46632) أو زيارة الموقع الإلكتروني http://www.honda.ae

الفطيم هوندا تطلق سيارة هوندا جاز 2018 الجديدة كلياً

| أخبار |
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>