أفكار الموظفين المبتكرة تساعد مجموعة أودي إيه جي على توفير ما يقارب 108.6 مليون يورو في 2017

  • برنامج أودي للأفكار المبتكرة يحقق رقماً قياسياً جديداً خلال العام المنصرم
  • تنفيذ 15,000 من اقتراحات موظفي أودي لتحسين العمل

إنغولشتات، 24 يناير، 2018 – أعلنت مجموعة ’أودي إيه جي‘ عن تسجيل برنامجها المميز للأفكار المبتكرة نتائج قياسية بعد قبول وتنفيذ مقترحات موظفيها التي وصل عددها إلى 15 ألف مقترح حملت خططاً وأفكاراً تهدف إلى تحسين ظروف العمل في الشركة خلال عام 2017. وقد تمكنت صانعة السيارات الألمانية من توفير حوالي 108.6 مليون يورو في 2017 ضمن مصانعها الواقعة في إنغولشتات ونيكارسولم، لتحقق زيادةً قدرها 23.4% مقارنةً بالعام السابق.

حيث تستمع الشركة الرائدة باهتمام إلى موظفيها وتفضّل في إطار رؤيتها الخاصة بإدارة الأفكار العمل بسرعة وكفاءة؛ عبر قيام خبراء من أقسام معينة ضمن المصانع بتقييم اقتراحات الموظفين في المقرات الرئيسية للشركة للبتّ مباشرةً في الموضوع وتنفيذ الاقتراحات الفعالة منها. وتحرص المنصة المتصلة بشبكة الإنترنت على إعلام الموظفين بكيفية سير العملية وضمان أكبر قدر من الشفافية. كما تقوم وكالة الأفكار الداخلية بمرافقة الموظفين وتزويدهم بالمشورة اللازمة. وأخيراً، تكرّم أودي الموظفين من أصحاب الأفكار المجزية عبر تقديم مكافآت مالية يعتمد حجمها على حجم الوفورات التي ساعدت أفكارهم في تحقيقها.

وفي هذا الخصوص، أوضح جواشيم كريج رئيس تنظيم واستشارات ’أودي إيه جي‘: “نحرص طوال الوقت على تشجيع موظفينا لإلقاء نظرة فاحصة على مجال عملهم والبحث عن أفضل السبل التي تحسن من مستواه، فالإبداع والابتكار لدى الجميع في ’أودي‘ هو عامل نجاح أساسي بالنسبة لنا”. من جانبه، صرّح كلاوس ميترماير، رئيس مجلس أعمال المجموعة لدى ’أودي إيه جي‘: “فريق عملنا هو السبب الكامن خلف نجاح العلامة طويل الأمد، وقد أثبت برنامج أفكار ’أودي‘ ذلك بوضوحٍ تامّ. ومن المهم بالنسبة لنا كأعضاء في مجلس الأعمال أن يحصد زملاؤنا ثمرة اقتراحاتهم الفريدة بشكلٍ شخصي”.

وغالباً ما تكون الأفكار الصغيرة والبسيطة الخاصة بأحد العاملين ضمن قسمٍ معين هي السبب في تعزيز كفاءة العمليات والتقليل من حجم الهدر وتيسير العمل. فعلى سبيل المثال، قدم متدربان يعملان في ميكاترونكس السيارات فكرة تمييز المقابس الخاصة بمفتاح ربط عزم بالدوران باللونين الأخضر والأحمر. ليساهم نظام الألوان الجديد في تيسير عملية تفعيل المقابس ومنع الاستخدام الخاطئ لها مما يوفر الكثير من الوقت.

كما ساهمت الفكرة الخاصة باثنين من الموظفين في قسم تطوير المحركات، بتوفير حوالي 100 ألف يورو كل عام؛ حيث لاحظ عاملا الصيانة بأنّ نظام التهوية في المبنى الذي يعملان به كان يعمل ليل نهار، فاقترحا أن يتمّ إبطاء سرعة المروحة خارج أوقات الدوام، ليتم تشغيل أنظمة التهوية خلال الأسبوع من 6 صباحاً وحتى 10 مساءً.

في حين قدم ثلاثة موظفين في قسم الجودة اقتراحاً يحسّن طريقة قياس أبواب السيارات، ليساهموا في تقليل وقت عمل أدوات القياس من 34 إلى 18 دقيقة لكلّ باب، وبالنتيجة تمّ توفير 200 ساعة عمل سنوياً، مكّنت الموظفين وزملاءهم من استغلال هذا الزمن المهدور في تنفيذ مهامٍ أخرى.

يُشار إلى أن برنامج مقترحات الموظفين في ’أودي‘ يعود إلى 50 عام، إلّا أن برنامج الأفكار بشكله الحالي يعود إلى تاريخ 1994. وقد أطلقت المجموعة برامج أفكارٍ في مصانعها الأخرى بأرجاء أوروبا؛ حيث وفرت ’أودي‘ حوالي 33 مليون يورو بمصنعيها في مدينة جيور الهنغارية وبروكسل، وذلك بعد تطبيق أكثر من 10,100 اقتراح من قبل الموظفين خلال 2017.

أفكار الموظفين المبتكرة تساعد مجموعة أودي إيه جي على توفير ما يقارب 108.6 مليون يورو في 2017

| أخبار |
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>