تطوير التصميم الخارجي واستخدام تكنولوجيا جديدة للسلامة يجعلان سيفيك تتقدم على نظيراتها

دبي – 1٥ أبريل 2013 – تم اطلاق هوندا سيفيك للعام 2013 – السيارة الأسطورية والمفضلة في دول مجلس التعاون الخليجي مع تصميم أكثر رقياً ومزايا قياسية عديدة، في حين تواصل المحافظة على كفاءتها العالية وجودتها المميزة التي جعلت سيفيك أيقونة في عالم السيارات على مدى 40 عاماً. واليوم تأتي هوندا سيفيك سيدان مع تصميم جديد بالكامل للواجهتين الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى العديد من التحسينات في التصميم الداخلي لكافة الموديلات. فمع إعادة ضبط عجلة القيادة ونظام التعليق أصبح التحكم أكثر دقة، بينما تتعزز الراحة والهدوء داخل المقصورة خلال الرحلات بفضل التحسينات الكثيرة على الهيكل والشاسيه.

توفر سيفيك – بطرزها المختلفة – المزيد من الأناقة، الأداء العالي والتكنولوجيا المتطورة في تصميم رياضي ومقصورة فائقة التطور مع المحافظة على جوهر مزايا السلامة، الرحابة وكفاءة استهلاك الوقود. وبهذه المزايا يأتي تصميم سيفيك، ليلبي المتطلبات المتنوعة لمشتري السيارات العصريين. تتوفر هوندا سيفيك 2013 في فئات LXI، EXI وVTI.

تتضمن تكنولوجيا السلامة الموجودة في سيفيك 2013 تطبيق الجيل الجديد من تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة 2 (ACE™ II) لبنية الهيكل الأمامية بالكامل لتعزيز حماية الركاب عبر تبديد قوة الصدمة في حالة حدوث الاصطدامات الأمامية.

ملخص التغييرات في سيفيك 2013

  • إعادة تصميم الواجهتين الأمامية والخلفية بالكامل
  • تضمين نظام تثبيت السرعة في كل الفئات
  • تطوير نظام التعليق وعجلة القيادة
  • مزايا متعددة وجديدة لتقليل الضجيج، الاهتزاز والخشونة
  • إضافة تحسينات على التصميم الداخلي تتضمن مواد بملمس أكثر نعومة
  • الجيل الجديد من تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة 2 (ACE™ II) لبنية الهيكل
  • لونان خارجيان جديدان: أبيض لؤلؤي وبني كونا معدني

المحرك
ما زال المحرك الذي أعيد تصميمه بالكامل سعة 1.8 ليتر، i-VTEC، 16 صماماً، 4 سيلندرات بقوة 139 حصاناً المخصص لجيل سيفيك التاسع في 2012 من دون أي تعديل في 2013، كما يواصل في توفير استجابة ورقي مميزين مع كفاءة أعلى لاستهلاك الوقود. يرافق هذا المحرك ناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات الذي يوفر للسائق متعة كبيرة في التسارع عند الانطلاق، قيادة أكثر حيوية في المدينة، مريحة وسلسة على الطرقات السريعة.

الهيكل
في سنة 2013، حظيت سيفيك بتغييرات أساسية – أكثر بكثير من التغييرات النموذجية للموديل. فلقد تمت إعادة تصميم الواجهتين الأمامية والخلفية بالكامل لهوندا سيفيك 2013 حتى تضفيان إحساساً أكثر شبابية وفخامة، بما فيه تغيير الصفائح المعدنية التي تُشكّل غطاء المحرك وصندوق الأمتعة. اشتمل التغيير في المقدمة على مصد منخفض مع زينة أفقية من الكروم وشبك أمامي بفتحات سداسية الأضلاع باللون الأسود مما يعزز الشكل الرياضي، ويبرز هذا التغيير مع أضواء للضباب مضمنة وجديدة في فئتي EXI وVTI. يحدّ هذا الشبك إشارتان للانعطاف ذات عدسات واضحة توفران مظهراً أكثر فخامة. كذلك تنساب واجهة سيفيك 2013 المنحوتة داخل غطاء المحرك بمستوى أعلى ومتعدد الزوايا.

في الخلف، تعلو زينة أفقية بتصميم جديد من الكروم المصد والغطاء الجديد للصندوق. أما تصميم الأضواء الخلفية الجديد بالكامل والمشابه لجوهرة أصبح الآن داخل واجهة الصندوق، ليمنح شكلاً أكثر إتقاناً ورقياً. ويضم المصد الخلفي إشارات الانعطاف ولوحة سفلية جديدة بفتحات سداسية الأضلاع لتبديد الهواء. كذلك يساعد التصميم الجديد للإطارات في جميع الموديلات بتعزيز شكل سيفيك 2013.

أما هيكل سيفيك 2013 فلقد تضمن فولاذاً عالي الصلابة بنسبة 55% في صناعته من أجل تخفيض وزنه إلى أدنى حد وتعزيز قوته وصلابته إلى أقصى حد.

إطلاق هوندا سيفيك 2013 في دول مجلس التعاون الخليجي بتصميم رياضي وفاخر

الشاسيه
تمتاز سيفيك 2013 بتحسينات هامة تهدف إلى تعزيز القدرة على التحكم وعزل الضجيج. وتتمتع سيفيك 2013 بأداء أكثر سلاسة واستجابة عند المنعطفات من خلال إعادة العمل على هيكلية نظام التوجيه المعزز آلياً (EPS)، استخدام عجلات ونوابض امامية أكثر صلابة وعارضة التثبيت الأمامية الأكثر سماكة وكذلك تركيب عوازل جديدة للارتجاج ببطانة من التيفلون.

وبفضل التحسينات بتصميم عوارض ماكفيرسون في الأمام والوصلات المتعددة في الخلف لنظام التعليق، تم الارتقاء بالاستجابة، التحكم والثبات العام للسيارة، وبجودة خصائص الراحة والمتعة في قيادتها في نفس الوقت.

تم أيضاً اعتماد مجموعة واسعة من الإجراءات المضادة للضجيج، الاهتزاز والخشونة (NVH) للمساعدة في تخفيض ضجيج الطريق، المحرك والهواء داخل سيفيك 2013، وبالتالي توفير رحلات أكثر متعة و راحة في مقصورة أكثر هدوءاً.

التصميم الداخلي
في الداخل، توفر التحسينات الكثيرة في تصميم كافة فئات سيفيك إحساساً بفخامة أعلى مع استخدام مواد جديدة بملمس ناعم في واجهة العدادات وتشطيبات الجزء العلوي للأبواب. أما اللمسات الفضية الناعمة في الداخل بالإضافة إلى التحسينات في لوحات الأبواب وقماش الفرش فتضفي مظهراً ذات جودة أعلى.

تضم هوندا سيفيك 2013 مجموعة كبيرة من المزايا القياسية الرائدة في فئتها من بينها الدخول من بدون استخدام المفتاح، نوافذ كهربائية، نظام تثبيت السرعة، مدخل AUX، كونسول وسطي مع مسند للذراع وعدادات رقمية متعددة المستويات. وتتضمن فئة EXI مزايا إضافية مثل عجلات من الألمنيوم قياس 16 بوصة، أضواء للضباب (اختيارية)، فتحة في السقف (اختيارية)، استخدام الهاتف من دون اليدين بتقنية البلوتوث، نظام صوتي بتقنية البلوتوث، كاميرا للرؤية الخلفية، عرض ذكي لمعلومات متعددة i-MID، واجهة بيانية لـ USB/iPod®، أزرار للتحكم بالنظام الصوتي على عجلة القيادة وعرض للحرارة الخارجية. أما في سيفيك VTI فتتوفر مزايا خاصة مثل أضواء HID أمامية، مقابض من الكروم للأبواب، عجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة، مكيف هواء أوتوماتيكي وفرش من الجلد.

السلامة
تمت إعادة هندسة سيفيك 2013 باستخدام تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة 2 (ACE™ II) لبنية الهيكل. صُممت التغييرات التي أجريت على بنية الهيكل بتقنية ACE™ II للمساعدة في توفير حماية أعلى لركاب السيارة عند التصادم الأمامي، وتتضمن بنية للمقدمة تساعد على تبديد قوة الصدمة في حالات حدوث الاصطدامات الأمامية.

تتضمن المزايا القياسية للسلامة في سيفيك نظام وسائد هواء مزدوجة SRS (السائق والراكب الأمامي)، نظام فرامل مانعة للانغلاق (ABS)، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، نظام تعزيز ثبات المركبة (VSA) ومساند للرأس في الأمام مع حماية من النتعات. وتضم فئة VTI مزايا إضافية للسلامة رائدة في فئتها مثل نظام الستائر الهوائية في الجوانب.

الضمان
تتمتع هوندا سيفيك 2013 بضمان محدود لمدة 3 سنوات/100000 كم) أيهما يحدث أولاً(.

إطلاق هوندا سيفيك 2013 في دول مجلس التعاون الخليجي بتصميم رياضي وفاخر

إطلاق هوندا سيفيك 2013 في دول مجلس التعاون الخليجي بتصميم رياضي وفاخر

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>