بروجيكت بلاك إس من إنفينيتي: رؤية مستقبلية طموحة

كل عام تكشف شركات السيارات عن رؤيتها لسيارات المستقبل، وفي معظم الأحيان تتضمن هذه المشاريع سيارات غريبة ومعقدة وبعيدة كل البعد عن الواقع، فهي على الأغلب نتاج مخيلة حالمة وهذا ما يجعلها رائعة وآسرة للخيال، لكن في نفس الوقت ينتهي المطاف بهذه السيارات حبراً على ورق وفكرة لن ترى النور ولن يتم ترجمتها إلى واقع. لكن من حين لآخر، يتم الكشف عن سيارة اختبارية تلهب الخيال لكنها بنفس الوقت تبدو واقعية ويسهل تطبيقها، وهذا ما نجحت شركة إنفينيتي بتحقيقه من خلال مشروعها الجديد “بروجيكت بلاك إس”.

أهم ما يميز هذا المشروع هو أنه يهدف إلى جلب روعة الفورمولا ١ وتقنياتها المتطورة إلى واحدة من السيارات التي نراها كل يوم على الطريق، وهذا ما يجعل هذا المشروع واقعياً ومثيراً في نفس الوقت، حيث سيكون المنتج النهائي لهذا المشروع نسخة أجمل وأكثر تطوراً من سيارة إنفينيتي كيو60 الرياضية.

لكن قبل أن نخوض في التقنيات التي تميز هذه السيارة، دعونا نتوقف عند التصميم الخارجي، فهو رائع وجميل جداً خاصةً عندما ترى السيارة عن قرب. فتحات دخول الهواء والخطوط الخارجية وأقواس العجلات العريضة والجناح الخلفي يعطي للسيارة شكلاً هجومياً لكنه أنيق في نفس الوقت، ولا ننسى أغطية الفرامل الصفراء، والتي تتناسق بشكل رائع مع اللون الذي يجمع الرمادي مع الأسود المط. تصميم السيارة رائع جداً.

الهدف الأساسي من المشروع هو تعزيز السيارات العادية بتقنيات الفورمولا ١، ومن الجوانب التي ركزت عليها إنفينيتي كانت استخدام ألياف الكربون في جسم السيارة، وهذا يجعل وزن السيارة أقل وبالتالي يكون الأداء أفضل. لكن أهم جوانب الفورمولا ١ التي تهدف إنفينيتي للاستفادة منها في سياراتها هي نظام استرجاع الطاقة، حث يعمل هذا النظام في سيارات الفورمولا ١ على جمع وتخزين الطاقة الحركية التي تنتج عند استخدام الفرامل والطاقة الحرارية التي تنتج عن غازات العادم، ومن ثم الاستفادة من هذه الطاقة لتعزيز قوة وعزم السيارة، وبالتالي إلغاء التأخير في التسارع والذي يتسبب به الشاحن التوربيني.

لم يتم تأكيد هذا المشروع لغاية الآن، لكن أنا شخصياً أتمنى أن يرى النور وأن نرى هذه السيارة على الطرقات، لإنها جميلة جداً ومتطورة تقنياً.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>