BMW الشرق الأوسط تتعاون مع “آرت دبي”

رفعت BMW الشرق الأوسط من مستوى دعمها للفنّ والثقافة في الشرق الأوسط من خلال توقيع شراكة طويلة الأمد مع “آرت دبي”.

وتعتبر هذه الشراكة التي تمتدّ على مدى ثلاث سنوات والتي وقّعت بالتعاون مع المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، المبادرة الأحدث ضمن جهود التعاون التي تقيمها BMW في مجال الفنون والثقافة في العالم. فقد عقدت BMW خلال العقود الخمسة الماضية شراكات مع مئات المبادرات حول العالم في مجال موسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية، والفنون الحديثة والمعاصرة، فضلاً عن الهندسة المعمارية والتصميم.

وخلال معرض “آرت دبي”، سيرأس طوماس غيرست، المسؤول عن الارتباط الثقافي في مجموعة BMW، حلقة نقاش BMW التي ستتناول موضوع “التنافس على السلطة: مالك صالة العرض، جامع الأعمال الفنية، القيّم، الفنان- أيّهم الأكثر نفوذاً؟”

وقد علّق غيرست على الشراكة بالقول: “من المدهش أن نرى النموّ الذي حققه معرض “آرت دبي” منذ انطلاقه. فقد عزّز الفن المعاصر في المنطقة ووسّع نطاق الحوار المعنيّ بالفنون عموماً. ونحن فخورون حتماً بالمشاركة في فعالية “آرت دبي” هذه السنة وبالمساهمة بشبكة معارفنا ودرايتنا كوننا راعي الثقافة حول العالم.”

وباستطاعة الزوّار خلال المعرض أن يقصدوا منطقة BMW لمعرفة المزيد عن مبادرة BMW Contemporary، وهي مبادرة محلية حصرية بالشرق الأوسط تهدف إلى تعزيز الحوار بين الثقافات وإطلاق العنان للفضول والمخيّلة.

وقال يوهانس سيبرت، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: “لطالما دعمت BMW الشرق الأوسط والمركز الميكانيكي للخليج العربي الفن والثقافة في دبي، وبرز هذا الأمر مؤخراً من خلال سلسلة BMW Contemporary. ونحن نتطلع لدعم منصّة أخرى تتيح للفنّانَين تشارك قصصهم وأعمالهم في معرض “آرت دبي” خلال السنوات الثلاث المقبلة.”

من جهته، قال عثمان عبد المنعم، المدير العام للمركز الميكانيكي للخليج العربي، تعليقاً على الالتزام المتواصل بالفنون والثقافة: “يعتبر المركز الميكانيكي للخليج العربي ذاته مؤسسة مواطنة، أي أننا نعي المسؤولية التي تقع على عاتقنا كشركة والمتمثّلة بالمساهمة في إثراء المجتمع الذي نشكّل جزءاً منه. ويسرّنا أن نطبّق هذا الالتزام من خلال التعاون الطويل الأمد مع “آرت دبي”. فالفنّ لا يعرف لغة ويؤدي دوراً هاماً في مساعدتنا على تطوير العلاقات الاجتماعية مع عملائنا القيّمين.”

وستضمّ منطقة BMW سلسلة BMW Concept 8 Series، وهي عبارة عن سيارة BMW كوبيه عصرية تتمتع بتصميم ملفت، ويمكن لكافة الزوار الاطلاع عليها في النسخة الـ12 من معرض “آرت دبي” المقام من 21 إلى 24 مارس 2018 في مدينة جميرا.

في هذا الإطار، قالت ميرنا عياد، مدير “آرت دبي”: “نحن نقيّم حبّ BMW المتجذّر للفنون حول العالم ودعمها لها، ويسعدنا الترحيب بها كشريك لمعرض “آرت دبي” 2018 للمرة الأولى. ”

يجدر الذكر أنّ كلمة طوماس غيرست، المسؤول عن الارتباط الثقافي في مجموعة BMW، عن مبادرة BMW Contemporary سيلقيها في 23 مارس الساعة 6:30 مساء في خيمة “جوليوس بير”. الدعوة مفتوحة.

BMW الشرق الأوسط تتعاون مع “آرت دبي”

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>