بيريللي بي زيرو وماكلارين سيينا: رحلة مشتركة من حلبات السباق إلى الطرقات

ميلانو، 8 فبراير 2018– افتتحت الشراكة الفنية طويلة الأمد بين ’بيريللي‘ و’ماكلارين‘ فصلاً جديداً الآن ينطوي على أكبر حد من التحديات في تاريخ العلامتين التجاريتين. ويتجلى نجاح هذه الشراكة تحديداً في تطوير إطارات من شأنها ضمان أرقى مستويات الأداء على حلبات السباق وخارجها لسيارة فائقة ذات خواص فريدة من نوعها مثل ’ماكلارين سيينا‘ الجديدة.

وجاءت النتيجة في نسخة متميزة تجمع ’بيريللي بي زيرو تروفيو‘ و’بي زيرو‘، النسختان اللتان سيتم الاعتماد عليهما في سيارات العلامة البريطانية الفاخرة والفائقة. وتم تطوير إطارات ’بي زيرو تروفيو‘ خصيصاً لسيارات ’سيينا‘، حيث أنها إطارات ممتازة على حلبات السباق، ويمكن استخدامها بكفاءة عالية على الطرقات. وعلى عكس ذلك، تُعتبر ’بي زيرو‘ بطبيعتها مخصصة للطرقات، ومناسبة للاستخدام على حلبات السباق كميزة إضافية.

وللوصول إلى أفضل المنتجات الممكنة، لم يقتصر اعتماد مهندسي ’بيريللي‘ على التاريخ الواسع المشترك مع ’ماكلارين‘- وخاصة فيما يتعلق بتطوير الإطارات الخاصة بـ’بي 1‘ – بل تجاوزه إلى الدروس المستفادة من رياضة السيارات.

وتعتبر ’ماكلارين سيينا‘ سيارة رياضية لا تخفي هويتها المتميزة، وتتألق بخواص تذكرنا بالنموذج ’جي تي 3‘ المخصص للطرقات؛ ويعود ذلك إلى قوتها الهائلة (800 حصان)، وجسم السيارة الخفيف للغاية المصنوع من ألياف الكربون، ونظام التعليق المتطور المستوحى من أجواء السباقات، والديناميكا الهوائية الحديثة.

وتتطلب هذه الخصائص الرئيسية إطارات صممت لأداء متميز، فضلاً عن قدرتها على تحمل التسارع الشديد والأحمال الهوائية.

وأولت ’بيريللي‘ اهتماماً خاصاً بالمواد لتحقيق مختلف الأغراض المستهدفة، واختيار تلك الأكثر ملاءمة للأداء الحديث، مع تصميم مثالي خفيف الوزن يضمن الموثوقية الكاملة والملاءمة للغرض.

ويكفل مزيج هذه العناصر تحقيق التوازن الأمثل والقيادة الأروع على الطرقات، مع دقة في الانعطاف، واستقرار ممتاز والحد الأقصى من قوة الجر في مختلف ظروف القيادة، فضلاً عن انخفاض مسافات الكبح.

ويوفر التصميم المبتكر للإطارات، مع الجدران الجانبية والتصميم غير التناظري، مستويات تماسك جانبي أعلى مع الارتقاء بمستوى التفاعل المشترك بين المحورين الأمامي والخلفي.

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>