رحلة مع فيراري إلى جبل جيص

على مدى الـ ٧٠ عاماً الماضية نجحت فيراري في تأكيد قدرتها على إسعاد من يراها في أي مكان حول العالم، مهما كان عمرك ومهما كانت اهتماماتك، فيراري ستزرع الابتسامة على وجهك قبل أن تأسر قلبك ومخيلتك. من الصعب تحديد السبب الذي يميز فيراري لهذه الدرجة؛ هل هو تصميم السيارة الخارجي أم صوت المحرّك أم القوّة والأداء؟ أعتقد أن السبب الرئيسي مزيج من هذه الأسباب، لكني أعتقد أيضاً أن تاريخ الشركة وسمعتها من الأسباب التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

عندما تفكر في فيراري سيسارع ذهنك للتفكير بسيارة رياضية حمراء سريعة بتصميم مدهش، ستفكر في الفورمولا 1 ورياضة المحركات، ستفكر في إنزو والشغف الذي دفعه لتأسيس أفضل اسم في عالم السيارات الرياضية. قيادة سيارة فيراري هي تجربة استثنائية بكل المقاييس، للأشخاص العاديين هي فرصة لتجربة شيء مختلف عن السيارات التقليدية، لكن للمحترفين هي أداة للإثارة المطلقة.

أول تجربة قيادة لي مع فيراري كانت قصيرة جداً، حيث قدت سيارة 458 سبشيالي لمسافة قصيرة، لكن بعد ذلك سنحت لي الفرصة لقيادة سيارة 488 سبايدر على حلبة مرسى ياس، التجربة كانت رائعة جداً على الرغم من أنها كانت المرّة الأولى التي أقود فيها سيارة رياضية بهذه القوة على حلبة سباق، قالأمر يتطلب بعضاً من الحذر، لكن مع ذلك استمتعت جداً بتلك التجربة.

تجربتي الثانية مع فيراري كانت أجمل، حيث قدت سيارتي 488 GTB وسبايدر على الحلبة نفسها، لكن هذه المرّة امتلكت الثقة اللازمة للانطلاق بأسرع ما يمكن حول الحلبة والنتيجة كانت تجربة غامرة وسعادة لا متناهية.

قبل بضعة أشهر تلقيت دعوة للذهاب في رحلة إلى راس الخيمة مع فيراري، نقطة الانطلاق كانت فندق زعبيل سراي على نخلة جميرا، القافلة تكونت من 3 سيارات GTC4Lusso وGTC4Lusso T، بالإضافة إلى سيارة 488 GTB، وسيارة 488 سبايدر وسيارة 812 سوبرفاست. انطلقت بصحبة أحد الصحفيين في سيارة GTC4Lusso T، وبدأنا القيادة نحو فندق ريتز كارلتون الوادي، والذي يعتبر واحة من الترف والفخامة في منتصف الصحراء.

الرحلة كانت متكاملة، فأنا أقود سيارة فيراري نحو فندق فخم، من الناحية النظرية لا يمكن أن تصبح الرحلة أفضل، لكنها أصبحت أجمل بكثر لاحقاً ذلك اليوم.

القيادة نحو الفندق كانت ممتعة على الرغم من إن الطريق عبارة عن خط مستقيم، فالمتعة تمثلت في تجاوز السيارات الأخرى والتسارع كلما اضطررت لتخفيف سرعتك. الـ GTC4Lusso T هي سيارة بأربعة مقاعد وبمحرّك ثماني الأسطوانات V8، وهي على الرغم من أنها سيارة رياضية لكنها مخصصة لمن يبحث عن سيارة قوية وسريعة لكنها مريحة ويمكن قيادتها بشكل يومي، أنا شخصياً من الحجم الكبير والسيارات الرياضية ليست الاختيار الأمثل لي، لكن في هذه السيارة كنت مرتاحاً جداً.

سعة محرّك السيارة تبلغ 3.9 لتر والقوّة الحصانية تبلغ 610 حصان، فيما يبلغ عزم الدوران 760 نيوتن متر، وهذا يجعلها سيارة سريعة وقوية، لكن لنتذكر أنها تضم أربعة مقاعد، وبفضل تصميمها الذي يدعى shooting brake، المساحة الداخلية جيدة جداً.

بعد قيادة استرت لما يقرب من ساعتين، وصلنا إلى الفندق وانطلقنا نحو غرفنا، الغرف كانت عبارة عن فلل فخمة وكل فيلا مزودة ببركة سباحة خاصة، وعندما تأخذ بعين الاعتبار الهدوء والسكينة في المكان، والفخامة المترامية في أرجاء المكان، ستجد أنك في واحد من أفضل المنتجعات في العالم، أنا شخصياً أنصح بزيارة فندق ريتز كارلتون الوادي وبشدة.

بعد استراحة دامت لبضع ساعات، تحركّت قافلتنا التي تبلغ قوّتها 4130 نحو جبل جيص، لكن هذه المرّة كنا مصحوبين بسيارة شرطة، وهذا يعني ضوءاً أخضر للقيادة بسرعة أكبر، وهذا كان ميزة رائعة لإن الجبل يخفي طريقاً رائعاً بين ثناياه، وهو ما يجعله أحد أفضل الأماكن للقيادة في الإمارات العربية المتحدة.

بعد جولة قيادة نحو أعلى الجبل، وصلنا نحو مفاجأة اليوم وهي عبارة عن جولات سريعة مع سائقي فيراري المحترفين، حيث كان سائق سيارة 488 سبايدر الحمراء سائق سباقات سابق، أما سيارة GTB الصفراء كانت بين يدي فيليبو، سائق راليات سابق. وجود سائق راليات خلف عجلة القيادة يعني تجربة مثيرة حول كل منعطف، فكل زاوية تخفي منحدراً خطيراً، لكن هذا لم يمنع فيليبو من القيادة بشكل مثير حول كل زاوية، خصوصاً أن الشرطة قد أغلقت الطريق أمام السيارات الأخرى.

التجربة كانت مثيرة ورائعة جداً، قيادة جنونية لكنها احترافية في نفس الوقت، سرعة وإنجراف حول المنعطفات، كل شيء كان رائعاً. من المؤكد أن سيارة 488 هي ليست الأسرع ولا الأقوى ولا الأعلى صوتاً في العالم، لكنها من أفضل السيارات الرياضية حول العالم، عندما تصنع فيراري سيارة أنت تعلم أنها ستكون متكاملة.

وبالعودة للسؤال الأساسي حول ما يجعل سيارات فيراري مميزة جداً، من لصعب تحديد سبب معين، فهنالك العديد من العوامل والأسباب التي تجعل فيراري أكثر شركات السيارات تميزاً.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>