الكشف عن أول سيارة سباق في الإمارات مزودة بقطع غيار مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من “إيمنسا”

السيارة المبتكرة تفوز بسباق (TRD 86) في حلبة ياس مارينا في أبوظبي في وقت سابق من هذا الشهر

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 12 فبراير 2018] – في سابقة تعدّ الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت مختبرات «إيمنسا» للتكنولوجيا، الشركة الرائدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، عن إنتاج قطع غيار مصنعة باستخدام هذه التقنية، واستخدامها في سيارة سباق من موديل “تويوتا جي تي 86”. وتولى قيادة هذه السيارة المبتكرة محمد عبد الغفار حسين في حلبة ياس مارينا في أبوظبي، وفازت بسباق (TRD 86) في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال فهمي الشوا، الرئيس التنفيذي لشركة إيمنسا: “تماشيًا مع استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، نفخر بأن نكون أول شركة طباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيق هذه التكنولوجيا الجديدة على صناعة السيارات المحلية. ونحن على يقين تام من أن التصنيع المضاف يمكن أن يعزز عمليات التصنيع التقليدية، بما يساعد على خفض التكاليف، وإعادة تعريف الإنتاجية ودعم الابتكار في جميع القطاعات، ويسعدنا إثبات هذا الأمر من خلال علاقة الشراكة مع بطل السباقات محمد عبد الغفار حسين”.

وبالإضافة إلى كونه أحد سائقي سيارات السباق الهواة، يشغل محمد منصب العضو المنتدب لشركة “جرين كوست إنتربرايزيس”، والرئيس التنفيذي لشركة “كريك كابيتال”. وتعليقًا منه على استثماره في التقنيات المتقدمة ودعمها، قال محمد: “يلتزم فريقي باعتماد أحدث التقنيات، والعمل مع الشركات المبتكرة مثل “إيمنسا” لدفع الابتكار وتشجيعه. ويسرنا أن نضع معيارًا جديدًا باستخدام أجزاء تم تصنيعها بالاعتماد على تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في سيارة سباق لأول مرة في منطقتنا. لقد وفرت لنا هذه التكنولوجيا الكثير من الوقت للحصول على قطع غيار كان من المتعذر الحصول عليها محليًا، إضافة إلى حصولنا على أجزاء أخرى تم إنتاجها بجودة أعلى بكثير من الأجزاء الأصلية. إننا على يقين تام من أن هذه التكنولوجيا الجديدة والمثيرة ستلعب دورًا مهمًا جدًا في مستقبل تصميم سيارات السباق، فضلاً عن العديد من الصناعات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

يشار إلى أن “إيمنسا” تأسست في العام 2016 لتوفير الحلول الشاملة باستخدام تفنيات الطباعة بالأبعاد الثلاثية، والتي يمكنها أن تضيف المزيد من القيمة. وتلتزم الشركة أيضًا في إجراء البحوث وتطوير تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، ونجحت في تطوير تقنيات خاصة بها لتصنيع وإنتاج منتجات لم يكن من الممكن الحصول عليها بالطرق التقليدية.

الكشف عن أول سيارة سباق في الإمارات مزودة بقطع غيار مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من “إيمنسا”

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>