واحة دبي للسيليكون توقع اتفاقية شراكة مع “جاكوار لاند روفر” لتوسعة المقر الرئيسي للمجموعة

دبي، 17 فبراير 2018: وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون ومجموعة جاكوار لاند روفر المحدودة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الفرع الإقليمي لجاكوار لاند روفر المحدودة، اتفاقية شراكة وتعاون لإنشاء مقرها الاقليمي الجديد في الواحة الذي يتضمن أكاديمية للتدريب ومركز اختبار هندسياً ومركزاً لعلاقات العملاء.

وبحسب الاتفاقية، ستقوم سلطة واحة دبي للسيليكون ببناء مرافق المشروع الجديد على مساحة إجمالية تبلغ 14 ألف متر مربع، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية بحلول الربع الأول من 2020.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون؛ وبروس روبيرتسون، المدير العام لشركة جاكوار لاندروفر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وسيضم المشروع أكاديمية للتدريب والتأهيل تقوم من خلالها جاكوار ولاندروفر بإعداد الكوادر الهندسية والفنية والإدارية لإدارة شؤون المقر الجديد للشركة في المنطقة وفق أحدث البرامج التدريبية التي تضمن مستويات الجودة العالية التي تقدمها الشركة عبر كافة أفرع شبكتها. كما ستتضمن الأكاديمية ورشة عمل مبنية وفق أعلى المعايير العالمية لتدريب موظفي الشركة عملياً، بالإضافة إلى صالة عرض للتدريب يستطيع من خلالها المتدربون إجراء عمليات بيع وشراء وهمية لتمكينهم من اكتساب كافة المهارات والخبرات الضروربة للحفاظ على المستوى العالي لخدمة العملاء الذي تعتمده جاكوار لاند روفر.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال الدكتور محمد الزرعوني: لطالما حرصت سلطة واحة دبي للسيليكون منذ إنشائها على تبني أحدث الابتكارات والتقنيات التي تدعم تطور شركاء الأعمال في الواحة. ونفخر اليوم بتوقيع اتفاقية الشراكة مع مجموعة جاكوار لاندروفر الشرق الأوسط التي تتوافق مع أهدافنا لدعم البحث والتطوير لتكنولوجيات التنقل الجديدة مثل السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية وتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمركبات التي ستوفرها أكاديمية المجموعة ومركزها الاختباري.”

وأضاف: “تربطنا علاقة طويلة مع مجموعة جاكوار لاند روفر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي انضمت إلى قائمة شركاء واحة دبي للسيليكون في العام 2009. ونحن سعداء في سلطة واحة دبي للسيليكون بقرار الشركة بتوسعة عملياتها في المنطقة من خلال إنشاء المقر والأكاديمية الجديدين إضافة إلى مركز الاختبار، مما يؤكد على متانة العلاقات والدعم الذي توفره الواحة لشركاء الأعمال لمساعدتهم على تحقيق التقدم والتطور ونمو عملياتهم.”

من جانبه، قال بروس روبيرتسون: “يشرفنا إقامة شراكة وتعاون مع سلطة واحة دبي للسيليكون الحاضنة الأبرز للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة لإطلاق المقر الإقليمي الجديد، فدبي تمثل مركزاً عالمياً للتقدم الاقتصادي والتكنولوجي ووجهة لكل المبتكرين والموهوبين في العالم لإقامة مشاريع نوعية تعتبر إضافة كبيرة للبشرية.”

وتعد جاكوار لاند روڤر أكبر شركات تصنيع السيارات في المملكة المتحدة، وهي مبنية على اثنتين من أشهر علامات السيارات البريطانية الفاخرة وهما: لاند روڤر، شركة تصنيع سيارات الدفع الرباعي الرائدة في العالم، وجاكوار، واحدة من أبرز شركات تصنيع السيارات الرياضية وسيارات الصالون الرياضية الفاخرة في العالم. حيث يعمل لدى الشركة أكثر من 43 ألف شخص حول العالم، وتجري عملياتها التصنيعية في المملكة المتحدة مع وجود مصانع أخرى في الصين والبرازيل والنمسا وسلوفاكيا.

وتستمر جاكوار لاندروفر في تحقيق تقدم كبير في كافة عملياتها، حيث باعت جاكوار لاند روفر في عام 2017 أكثر من 620 ألف سيارة في 130 دولة حول العالم، وذلك على خلفية اعتمادها على تقديم أحدث التقنيات والتصميمات العصرية لعملائها، وخصصت الشركة أكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني (حوالي 20 مليون درهم) لابتكار منتجات جديدة.

واعتباراً من عام 2020، ستعمل جميع الطرازات الجديدة من “جاكوار لاند روڤر” بمحركات كهربائية بما يتيح مزيداً من الخيارات أمام عملاء الشركة، كما ستطرح جاكوار لاندروفر طيفا واسعا من المنتجات الكهربائية ضمن سلسة طرازات الشركة لتتراوح بين السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة المزودة ببطاريات قابلة للشحن، والسيارات الهجينة الخفيفة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في طرح الطرازات المزودة بمحركات البنزين والديزل النظيفة.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

واحة دبي للسيليكون توقع اتفاقية شراكة مع “جاكوار لاند روفر” لتوسعة المقر الرئيسي للمجموعة

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>