• البطلان العالميان “لويك دوفال” و”توم كريستنسن” يتنافسان مع “لوكاس دي جراسي”
  • “مارسيل فاسلر” و”أندريا لوتيرار” و”بينويت تريلويار” يجتمعون في نفس الفريق مرة أخرى
  • الجيل الثالث من أودي مع “ألبوكيرك” و”بونانومي” و”جارفيس” في سباقات “سبا” و”لومان”*

إنغولشتات، 5 فبراير 2014 – خمسة أبطال عالميين وفائزين بسباقات “لومان” بالإضافة إلى متسابق سابق في الفورمولا 1 – هذه هي تشكيلة المتسابقين البارزين الذين تخوض معهم أودي المنافسة على بطولة العالم لسباقات التحمل (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) لعام 2014 إضافة إلى سباقات “لومان”.

وللمرة الأولى يشترك في السباق “لويك دوفال” (فرنسا) و”توم كريستنسن” (الدنمارك) المدافعان عن اللقب، حيث يقودان أودي R18 e-tron quattro بالاشتراك مع “لوكاس دي جراسي” (البرازيل) متسابق فورمولا 1 السابق -الذي شارك في السباقات مع أودي منذ عام 2012 ووصل إلى المركز الثالث العام الماضي في سباقي “سبا” و”لومان”- وتمت ترقيته إلى منصب سائق منتظم ليحل محل “ألان مكنيش” (بريطانيا) الذي اعتزل سباقات السيارات. وفي الطريق إلى لقب بطولة العالم 2014، فاز “دوفال” و”كريستنسن” و”مكنيش” بثلاث جولات في سباق بطولة العالم لسباقات التحمل (WEC) بما في ذلك سباق “لومان” 24 ساعة. أما المتسابق “كريستنسن” الذي حطم الرقم القياسي فقد كان ذلك النجاح التاسع له والأول لزميله “دوفال”.

ومرة أخرى يشكل “مارسيل فاسلر” (سويسرا) و”أندريا لوتيرار” (ألمانيا) و”بينويت تريلويار” (فرنسا) فريقا لالموسم الثالث من بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وفي عام 2012 حقق الفريق النصر وفاز بلقب فئة المتسابقين في “لومان” للمرة الثانية على التوالي. وفي عام 2013، فاز الثلاثي ببطولة العالم لسباقات التحمل في سبا وساو باولو وشنغهاي وحققوا المركز الثاني في تصنيف المتسابقين.

وفي السباق الذي استمر لمدة 6 ساعات بمدينة “سبا” (3 مايو) وفي قمة الموسم بمدينة “لومان” (14/15 يونيو)، ستخوض أودي السباق بسيارة إضافية من طراز R18 e-tron quattro.* وسيقود هذه السيارة “فيليب ألبوكيرك” (البرتغال) المتسابق السابق في سباقات السيارات الألمانية DTM، وأيضاً “ماركو بونانومي” (إيطاليا) و”أوليفر جارفيس” (بريطانيا). وكان “بونانومي” سائق تجارب وسائقاً احتياطياً في مشروع سباقات “لومان للسيارات النموذجية 1” برعاية شركة أودي عام 2013، في حين فاز “جارفيس” في سباق “سيبرينغ 12 ساعة” الذي لم يكن جزءًا من بطولة العالم وحصل على المركز الثالث في سباقي “سبا” و”لومان”. ومن المقرر أن يصبح السائق المخضرم “مارك جينيه” (إسبانيا) سائقًا احتياطيًا في سباقي “سبا” و”لومان”.

إلى ذلك صرح د/ “ولفجانغ أولريتش” رئيس فريق أودي لرياضات السيارات قائلاً: “لدينا في عام 2014 مجددا مجموعة من المتسابقين المتألقين. بالطبع ليس من السهل تعويض سائق بحجم ألان مكنيش الذي ظل ينافس باسم أودي طوال 14 عاماً، ولكن لوكاس دي جراسي قدم حتى الآن أداءً مقنعاً في جميع جولاته باسم أودي. أما فيليب ألبوكيرك، فقد جاء انتقاله من سباقات السيارات الألمانية إلى بطولة العالم لسباقات التحمل في التوقيت المثالي. فهو مستعد للخطوة التالية في حياته المهنية. إن فريق رياضة السيارات الحالي يعطينا إحساساً بالتحدي الكبير نتيجة للقواعد الفنية الجديدة والمتبارين الجُدد”.

من جهته يقول “كريس رينك”، مدير مشروعات “لومان للسيارات النموذجية 1” في شركة أودي: “إن المتسابق لوكاس دي جراسي هو خير خلف للمتسابقين توم كريستنسن ولويك دوفال. أما فريق مارسيل فاسلر وأندريا لوتيرار وبينويت تريلويار فلطالما شكلوا فريقاً متماسكاً ولسنوات عديدة. ونحن مسرورون لانضمام المتسابق فيليب ألبوكيرك إلى سباق “لومان للسيارات النموذجية 1″، حيث أظهر قدرته على التحول الناجح من سباقات السيارات الألمانية إلى سباقات لومان للسيارات النموذجية 1 في اختبارات المضامير. وكوَّن فيليب ألبوكيرك بالاشتراك مع ماركو بونانومي وأوليفر جارفيس فريقاً ثلاثياً واعداً أضفى قوة على مجموعة السيارات التي سنخوض بها السباقات”.

مجموعات السائقين في بطولة العالم لسباقات التحمل (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) 2014
“سبا 6 ساعات” و”لومان 24 ساعة”
لوكاس دي جراسي/لويك دوفال/توم كريستنسن (البرازيل/فرنسا/الدانمارك)
مارسيل فاسلر وأندريا لوتيرار وبينويت تريلويار (سويسرا/ألمانيا/فرنسا)
فيليب ألبوكيرك وماركو بونانومي وأوليفر جارفيس (البرتغال/إيطاليا/بريطانيا)*

جميع السباقات الأخرى الخاصة ببطولة العالم لسباقات التحمل (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) 2014
لوكاس دي جراسي/لويك دوفال/توم كريستنسن (البرازيل/فرنسا/الدانمارك)
مارسيل فاسلر وأندريا لوتيرار وبينويت تريلويار (سويسرا/ألمانيا/فرنسا)

*يتوقف على تأكيد لجنة الاختيار في الهيئة الرئاسية لسباقات لومان والاتحاد الدولي للسيارات

سلمت مجموعة أودي حوالي 1,575,500 سيارة خلال العام 2013. وسجلت الشركة خلال العام المالي المنتهي في سبتمبر 2013 عائدات بلغت 37 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 3.74 مليار يورو. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، بروكسيل (بلجيكا)، براتيسلافا (سلوفاكيا)، مارتوريل (اسبانيا)، كالوغا (روسيا)، أورانجاباد (الهند)، شانغ شون (الصين) و جاكارتا (إندونيسيا). كما تقوم العلامة التي تتخذ من الحلقات الأربع شعارا لها بالإنتاج من فوشان (الصين) منذ اواخر عام 2013، ومستقبلا من ساو جوزيه دوس بينايس (البرازيل) في 2015، و سان خوسيه تشيابا (المكسيك) في 2016. وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكازولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلوغنا بإيطاليا. وتوظف المجموعة ما يقرب من 73,000 شخص حول العالم بمن فيهم 50,000 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة لاستثمار 22 مليار يورو بين عامي 2014 و 2018 وبشكل خاص في المنتجات الجديدة والتكنولوجيا المستدامة. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها. فالهدف طويل الأمد هنا هو التوصل إلى نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1 ، A3 ، S3 Sedan ، A4 ، RS 4 Avant ، وطرازات A5 الـ Coupe، و Sportback، وCabriolet، و RS 5، بالإضافة إلى أودي A6، S6، RS 6 Avant، وA7، S7، RS 7، وA8 L، S8، وأودي Q3، Q5 ، Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe ، إلى جانب R8 Coupe وR8 Spyder وR8 V10 plus.

أودي تشارك بفريق قوي في سباقات “لومان” وبطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>