فامكو تطلق ملحقات السلامة المتطورة من شاحنات فولفو في الإمارات العربية المتحدة

  • التزام شاحنات فولفو بالسلامة يساعد في تحقيق النجاح لأعمال العملاء من خلال وضع رفاه وسلامة السائقين وعائلاتهم على رأس قائمة الأولويات
  • اهتمام فولفو بالسلامة يخفّض تكاليف التأمين ذات الصلة بالحوادث وتقلّص حالات فقدان الحمولة والوقت المهدور بسبب الحوادث

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 13 مارس 2018: أعلنت شركة الفطيم للآليات والماكينات ’فامكو‘ عن إطلاق ملحقات السلامة المتطورة التي توفرها شركة ’شاحنات فولفو‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة. وشهدت فعالية الإطلاق حضور أعضاء الإدارة العليا من شركتي ’شاحنات فولفو‘ و’فامكو‘، حيث أقيمت في مقر شركه (فامكو) ضمن ’مجمع دبي للاستثمار‘.

يتوافق إطلاق ملحقات السلامة المتطورة التي توفرها شركة ’شاحنات فولفو‘ مع رؤية حكومة الإمارات 2021 التي تقضي بالعمل من أجل توفير مستقبل مستدام. كما تلنزم شركة ’شاحنات فولفو‘ بتلبية ومواكبة احتياجات العملاء.

وبهذا الصدد، قال السيد فلاديمير كنيزيفيتش، المدير الإداري لشركة ’فامكو‘ بدولة الإمارات العربية المتحدة: “نحن سعداء للغاية بإطلاق ملحقات السلامة الخاصة بشركة ’شاحنات فولفو‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة”. وأضاف السيد كنيزيفيتش: “لقد تم بناء الإصدار الآمن من شاحنة ’فولفو إف إتش‘ بالتركيز على جوهرٍ واحد فقط؛ ألا وهو السائق. وتتمتع الشاحنة بوجود العديد من الابتكارات الأولى من نوعها في العالم والتي من شأنها أن تساعد على تحقيق القيادة الآمنة وتسريع عمليات التحميل والحد من التعب والإجهاد، وبالتالي رفع مستوى الإنتاجية”.

ويأتي الإصدار الآمن من شاحنة ’فولفو إف إتش‘ مزوداً بملحقات السلامة المتطورة التالية:

نظام الدعم أثناء التحرك نحو الأمام
يعمل نظام الدعم أثناء التحرك نحو الأمام على تقليص مخاطر الحوادث وحالات الاصطدام. ويقوم النظام بتنبيه السائق في حال وجود مخاطر للاصطدام بمركبة أخرى أمام الشاحنة. وتتكون آلية التنبيه من أضواء LED حمراء اللون تنعكس على الزجاج الأمامي وإشارة صوتية تصدرها مكبرات الصوت. وفي حال كان الاصطدام حتمياً، يقوم النظام بتطبيق مكابح الشاحنة بصورة فورية. ويتم تفعيل الوظيفة كل مرة عند بداية تشغيل الشاحنة وتبدأ بالعمل عندما تزيد السرعة عن 15 كم / ساعة. ويمكن تفعيل أو إبطال هذه الوظيفة عن طريق أحد الأزرار الموجودة على لوحة التحكم الخاصة أمام السائق. ويستخدم النظام كل من الرادار والكاميرا لجمع المعلومات.

نظام الدعم أثناء الانتقال بين المسارات
يمكن للنقاط العمياء، وخاصةً تلك الموجودة على جهة الراكب، أن تجعل التنقل بين المسارات أمراً صعباً وخطيراً. ويتألف نظام الدعم هذا من نظام رادار مصمم لمساعدة السائقين وتجنب وقوع الحوادث. ويتم تنشيط النظام عند قيام السائق بتفعيل إحدى مؤشرات الانعطاف، حيث يقوم النظام بتحذير السائق في حال تم اكتشاف أي عوائق بجانب الشاحنة.

برنامج الثبات الإلكتروني
يُعتبر برنامج الثبات الإلكتروني (ESP) بمثابة ميزة سلامة فائقة الأهمية. ويقوم البرنامج بتقليص مخاطر انزلاق أو تدهور المركبة. وتتلقى وحدة التحكم المعلومات بصورة مستمرة من مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار الموجودة ضمن ا الشاحنة وتقوم بتقييم حالة القيادة عدّة مرات في الثانية الواحدة. وفي حال اكتشف النظام أن الشاحنة بدأت التصرف بشكل غير طبيعي وغير مضبوط، يقوم برنامج الثبات الإلكتروني بخفض عزم دوران المحرك وتطبيق المكابح بصورة فردية من أجل خفض السرعة وتصحيح مسار المركبة.

نظام الدعم للالتزام بالمسار
قد يكون من الصعب الاحتفاظ بالتركيز والبقاء ضمن المسار خلال رحلات النقل طويلة المدى، ولهذا السبب قامت ’شاحنات فولفو‘ بتطوير نظام الدعم للالتزام بالمسار. ويعمل النظام عند السرعات التي تتجاوز 60 كم/ س، حيث أنه يقوم بمراقبة موقع الشاحنة على الطريق. وعندما يكتشف النظام أن الشاحنة تنحرف إلى خارج المسار، يتم تنبيه السائق بحيث يتمكن من استعادة سيطرته عليها.

نظام دعم تنبيهات السائق
يعتبر هذا النظام بمثابة امتداد لنظام الدعم للالتزام بالمسار من ’فولفو‘؛ حيث أنه يراقب سلوك السائق وأنماط حركة عجلة القيادة. وفي حال بدأت الشاحنة بالتمايل أو الانحراف، يقوم النظام بتنبيه السائق ويقترح عليه أخذ قسط من الراحة في حال تكرر هذا السلوك.

نظام مراقبة ضغط الإطارات
يتيح نظام مراقبة ضغط الإطارات للسائق أن يحدد مستوى ضغط الإطارات من خلال شاشة عرض معلومات السائق. ومن شأن ضغط الإطارات الصحيح أن يضمن استخداماً مثالياً للإطارات وأن يرفع عمرها الافتراضي ويقلص استهلاك الوقود. ومن حيث السلامة، يمكن لمراقبة ضغط الإطارات والتحكم به أن يكشف عن وجود أي تسرّب وتجنب انفجار الإطارات.

نظام فولفو للتوجيه الديناميكي
يُعتبر نظام التوجيه الديناميكي من ’فولفو‘ بمثابة نظام توجيه نشط يخفض من مقدار القوة اللازمة لتوجيه الشاحنة بنسبة تصل حتى 85%. ويتلقى النظام أوامر التوجيه المحددة مسبقاً، بشكل مستقل عن الحمولة والإطارات، ويساهم في توفير تجربة قيادة أكثر راحة من خلال تحسين الثبات أثناء الانعطاف والتوجيه.

الوسادة الهوائية
يتم تثبيت الوسادة الهوائية في مركز وحدة عجلة القيادة، وتفتح في حالة الاصطدام الأمامي مع جسم ثقيل أو صلب.

وفي محضر تعليقه على ملحقات السلامة التي تتمتع بها شاحنات ’فولفو‘ المتطورة، قال السيد جان إيريك ثورين، مدير عام ’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘: “يعود الفضل لمهندسينا في إبداع بعض من أهم ابتكارات السلامة على مستوى العالم، ولقد واصلنا الالتزام بهذا التقليد مع إطلاق الإصدار الآمن من الشاحنات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

فامكو تطلق ملحقات السلامة المتطورة من شاحنات فولفو في الإمارات العربية المتحدة

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>