“جاكوار لاند روڤر” تستعرض ثلاث سيارات جديدة في “معرض نيويورك الدولي للسيارات”

  • العرض العالمي الأول لسيارة جاكوار F-PACE SVR خلال “معرض نيويورك الدولي للسيارات”
  • سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل تجمع بين أداء السيارات الرياضية وخفة الحركة مع نظام الدفع الرباعي والمزايا العملية التي توفرها السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المزودة بخمسة مقاعد
  • أول معرض أمريكي لسيارة SV Coupé متعددة الاستخدامات والتي يتم تجميعها يدوياً في المملكة المتحدة بإصدار محدود
  • الممثل الهوليودي أنسيل إلغورت يصور فيديو يختبر فيه مهاراته في القيادة مع سيارة جاكوار I-PACE قبل عرضها لأول مرة في أمريكا الشمالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 مارس 2018: أعلنت شركة “جاكوار لاند روڤر” عزمها عرض 3 سيارات جديدة خلال مشاركتها في “معرض نيويورك الدولي للسيارات”، بالإضافة إلى مجموعة من السيارات التي تعتبر المجموعة الأوسع في تاريخ الشركة.

وتعتبر سيارةF-PACE SVR ، التي تم تصميمها وهندستها في قسم العمليات الخاصة لدى “جاكوار لاند روڤر”، أسرع وأقوى إصدارات هذا النوع من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الحائزة على جوائز عديدة. وحصدت F-PACE جائزة “أفضل سيارة في العالم لعام 2017” وجائزة “أفضل تصميم”، فضلاً عن العديد من الجوائز العالمية الأخرى. وتم تصميم سيارة F-PACE SVR الجديدة بالكامل في المملكة المتحدة على يد قسم العمليات الخاصة لدى “جاكوار لاند روڤر”.

أما سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية التي يترقب صدورها سائقو السيارات الكهربائية بفارغ الصبر، فهي تتميز بالذكاء والأمان وبأنها صديقة للبيئة. وهي توفر أداء السيارات الرياضية مع اعتماد الجيل القادم من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، عدا عن كونها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تضم خمسة مقاعد، الأمر الذي يجعل من علامة “جاكوار” في طليعة ثورة السيارات الكهربائية. وبفضل بطارية ليثيوم أيون المتطورة باستطاعة 90 كيلوواط ساعي التي تستخدم 432 خلية، يمكن لسيارة جاكوار I-PACE قطع مسافة تبلغ 480 كم (إجراءات اختبار تناسق السيارات الخفيفة عالمياً WLTP). وسيتمكن مالكو السيارة من شحن البطارية من صفر حتى 80% في غضون 40 دقيقة، وذلك باستخدام شاحن تيار مستمر باستطاعة 150 كيلو واط.

ولأول مرة في الولايات المتحدة، ستعرض “جاكوار” عائلتها الكاملة من سيارات SUV PACE وهي سيارة I-PACE الكهربائية الجديدة، وE-PACE متعددة الاستخدامات عالية الأداء، وسيارة F-PACE الحائزة على جائزة أفضل سيارة في العالم لعام 2017، وكذلك سيارة F-PACE SVR التي تعرض لأول مرة على مستوى العالم.

وبعد مرور 50 عاماً على صناعة “لاند روڤر” لأول سيارة “رينج روڤر”، تقوم الشركة بإطلاق الطراز الأسرع والأكثر رفاهية من سيارات “رينج روڤر” وهي سيارة SV Coupé، حيث يرسي تصميم مقصورتها الداخلية معايير جديدة لناحية المواد المستخدمة والحرفية، فضلاً عن العديد من الخيارات الإضافية التي تتيح للعملاء إضفاء طابعهم الشخصي على السيارة. وسيكون هناك 999 نموذجاً متاحاً فقط من هذه السيارة.

ويتم تجميع سيارة SV Coupé يدوياً في المملكة المتحدة. وتشكل هذه السيارة إضافة مميزة إلى مجموعة سيارات “رينج روڤر” مع تصميمها الخارجي الرائع ومقصورتها الداخلية الراقية التي ترسم معايير جديدة لناحية المواد المستخدمة والحرفية.

وقبل المعرض، اختبر الممثل الهوليودي أنسيل إلغورت مهاراته في القيادة مع سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل، وذلك عبر خوض تحدي الأقماع الذكية.

وقد اختبر نجم فيلم “بيبي درايفر” خفة سيارات الدفع الرباعي وعزم الدوران الفوري لأول سيارة كهربائية من “جاكوار” في مدينة نيويورك مسقط رأسه. وبفضل قوتها التي تصل إلى 400 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر، يمكن لسيارة I-PACE الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في غضون 4,5 ثانية فقط. ومن خلال هذا الاختبار أثبت إلغورت أن مهاراته في القيادة لم تكن مجرد خدعة سينمائية.

وتم تصوير اختبار إلغورت في استديوهات “سيريت” في بروكلين، وذلك قبل عرض I-PACE لأول مرة في أمريكا الشمالية. وشكل موقع الرصيف الصناعي المكان الأمثل لإبراز سرعة وخفة أداء هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. ويمكنكم مشاهدة أداء إلغورت هنا.

وتمتلك “جاكوار لاند روڤر” حالياً أكبر مجموعة من السيارات على الإطلاق، مما يشير إلى إمكاناتها الكبيرة مع مراعاة التميز في التصميم والهندسة في جميع مركباتها. وتتميز سيارات هذه العلامة باعتمادها التكنولوجية المتطورة، فضلاً عن كونها آمنة وذكية وصديقة للبيئة.

وتعتبر “جاكوار لاند روڤر” أكبر الشركات البريطانية في مجال صناعة السيارات، وقد استندت في تأسيسها على اثنتين من أشهر العلامات التجارية في قطاع صناعة السيارات هما “لاند روڤر”، الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة السيارات الفاخرة رباعية الدفع؛ و”جاكوار” الشهيرة على مستوى العالم في إنتاج سيارات الصالون الفاخرة وغيرها من فئات السيارات الرياضية.

ويعمل لدى الشركة حوالي 43 ألف موظف حول العالم، كما تدعم نحو 240 ألفاً آخرين من خلال الوكلاء والموردين والشركات المحلية. وتتركز عمليات التصنيع للشركة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مصانع في الصين والبرازيل والهند وسلوفاكيا.

وتحرص “جاكوار لاند روڤر” على تقديم منتجات رفيعة المستوى بما يضمن أرقى التجارب للعملاء. وخلال عام 2017، باعت “جاكوار لاند روڤر” 621,109 سيارة في 130 بلداً، حيث تم بيع أكثر من 80% من سياراتها خارج أراضي المملكة المتحدة.

وستواصل الشركة مسيرة الابتكار، حيث تعتزم إنفاق أكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني لابتكار منتجات جديدة وعمليات إنفاق رأس المال.

واعتباراً من عام 2020، ستعمل جميع الطرازات الجديدة من “جاكوار لاند روڤر” بمحركات كهربائية بما يتيح مزيداً من الخيارات أمام عملائنا. وسنعمل على طرح طيف واسع من المنتجات الكهربائية ضمن سلسة طرازات الشركة لتتراوح بين السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة المزودة ببطاريات قابلة للشحن، والسيارات الهجينة الخفيفة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في طرح الطرازات المزودة بمحركات البنزين والديزل النظيفة.

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>