فامكو تطرح شاحنات فولفو المتوافقة مع معيار الانبعاثات العالميه يورو 5 في دولة الإمارات

الخطوة الجديدة تأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات ’هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس‘ باستيراد شاحنات متوافقة مع معيار ’يورو 4‘ الخاص بالانبعاثات الكربونية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 مارس 2018: أعلنت شركة ’الفطيم للآليات والماكينات‘ (فامكو)، الوكيل الحصري لشركة ’شاحنات فولفو‘ في دولة الإمارات، مؤخراً عن طرح شاحنات ’فولفو‘ المتوافقة مع معايير الانبعاثات العالميه’يورو 5‘.

ويسهم إطلاق هذه المحركات المتوافقة مع معيار ’يورو 5‘ في دعم ’رؤية الإمارات 2021‘ الرامية إلى حماية البيئة والسعي الحثيث للوصول إلى مستقبل مستدام.

وكجزء من الجهود الحكومية المبذولة في هذا الإطار، أصدرت ’هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس‘ مؤخراً قراراً ينص على أن تكون جميع الشاحنات المستوردة اعتباراً من بداية العام منسجمةً مع معايير الانبعاثات العالمي ’يورو 4‘. ومن جانبها، اتخذت شركتا ’فامكو‘ و’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘ خطوةً اضافيه وتمثلت بطرح شاحنات متوافقة مع معايير ’يورو 5‘.

وبهذه المناسبة، قال فلاديمير كنيزيفيتش، المدير العام لشركة ’فامكو‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة: “بينما يتحول تركيز القطاع بأكمله نحو تقليص استهلاك الوقود وزيادة كفاءة الأسطول، وترتقي شاحنات ’فولفو‘ إلى مستويات جديدة تماماً بفضل ما تتمتع به من ميزات سلامة متقدمة وتوافقها مع معيار الانبعاثات العالميه’يورو 5‘. وإلى جانب مساهمتها في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى خفض مستويات التلوث، تضمن الشاحنات الجديدة لعملائنا قيادة شاحنات صديقة للبيئة تتسم بكونها أكثر كفاءةً من حيث استهلاك الوقود مع توفيرها لمستويات أعلى من الإنتاجية والعائدات”.

وتم تزويد الشاحنات الجديدة بنظام ’تشخيص الأعطال الذاتي‘ (OBD) والذي يشمل على مراقبة سائل ’آدبلو‘ (AdBlue)، الذي يعمل بدوره إلى جانب تقنية ’تخفيض التحفيز الانتقائي‘ (SCR) على خفض مستويات الانبعاثات الكربونية. كما يوفر نظام ’تشخيص الأعطال الذاتي‘ (OBD) للجهات المعنية طريقة سهلة للحصول على المعلومات المتعلقة بالانبعاثات الكربونية الصادرة عن الشاحنات خلال عمليات التحقق الخاصة بذلك.

وبالإضافة إلى طرحها للشاحنات المتوافقة مع معيار ’يورو 5‘، أطلقت ’فامكو‘ كابينة ’جلوب تروتر‘ Globetrotter المخصصة لشاحنات ’فولفو إف إتش‘. وبالإضافة إلى كونها أكثر تطوراً من كبائن النوم المستخدمة حالياً، توفر كابينة ’جلوب تروتر‘ مستويات رفيعة من الأمان والراحة للسائقين، وتجارب قيادة جديدة كلياً تفضي إلى تحقيق أداء وإنتاجية أفضل.

ويزيد ارتفاع كبائن ’جلوب تروتر‘ بمقدار 340 ميلمتراً عن كبائن النوم المستخدمة حالياً في شاحنات ’فولفو إف إتش‘، وتمتاز بتصاميمها التي تراعي معايير الديناميكا الهوائية مع الأسطح الناعمة والزوايا المنحنية في المقدمة لتخفيف مقاومة الهواء وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود. كما تم تثبيت زجاج الكابينة الأمامي على هيكلها، مما يسهم في خفض مستويات الضجيج داخلها وتوفير مستويات حماية أفضل عند الاصطدام.

وبدوره، قال جان إيريك ثورين، مدير عام شركة ’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘: “تساعد كبائن ’جلوب تروتر‘ الجديدة شاحنات ’فولفو إف إتش‘ على رسم ملامح مستقبل الشاحنات وإرساء معايير جديدة على مستوى تجربة القيادة. وتنطوي الشاحنات الجديدة على الكثير من المزايا المتفوقة دون التفريط بقيم القوة والسلامة والراحة والتنوع؛ لتشكل بذلك الخيار الأمثل للاستخدام في الأعمال الإنشائية وعمليات النقل طويلة المدى”.

ويتوافر مزيد من المعلومات حول ’شاحنات فولفو‘ على الموقع الإلكتروني www.volvotrucks.ae

فامكو تطرح شاحنات فولفو المتوافقة مع معيار الانبعاثات العالميه يورو 5 في دولة الإمارات

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>