في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 مازيراتي تكشف النقاب عن نسخة تروفيو من طراز ليفانتي

  • أرقى نسخة من طراز ليفانتي تحدث ضجة في نيويورك وتعصف بقطاع السيارات الفخمة متعددة الاستخدامات، كإحدى أقوى وأسرع السيارات التي أنتجتها مازيراتي في تاريخها
  • نسخة تروفيو launch edition تتحضر لتذهل الحضور في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وهي نسخة محدودة الانتاج من طراز ليفانتي تستهدف نخبة مختارة من محبّي السيارات الرياضية الفخمة في الولايات المتحدة وكندا
  • محرك V8 سعة 3.8 لتر بتوربو مزدوج يتواءم مع نظام Q4 الذكي للدفع الرباعي ويولّد قوّة 590 حصان وأقصى عزم دوران يبلغ 538 رطل قدم (730 نيوتن متر)
  • أداء فائق وتجربة قيادة تخطف الأنفاس مع تسارع من السكون إلى 60 ميل\الساعة خلال 3.7 ثانية (0 – 100 كلم\الساعة خلال 3.9 ثانية) وسرعة قصوى تبلغ 187 ميل\الساعة (300 كلم\الساعة) مع أعلى معايير الرفاهية والراحة
  • تصميم خارجي جديد من ألياف الكربون تكمّله إطارات قياس 22 بوصة ومقصورة حصرية تضم مقاعد رياضية مكسوّة بجلد Pieno Fiore كامل الحبيبات
  • ذراع جديد لنقل السرعات مع وظائف مطوّرة، ومصابيح أمامية بتقنية Full Matrix LED، وإعداد قيادة “Corsa” مع نظام التحكم بالانطلاق ونظام مازيراتي للتحكم المتكامل بالسيارة IVC)) لتحسين دينامية القيادة

مودينا، 27 مارس 2018 – تتحضر مازيراتي للكشف عن أول نسخة من طراز ليفانتي بمحرك V8 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، تحت مسمى ليفانتي تروفيو، والتي ستشكل قمّة السيارات متعددة الاستخدامات من توقيع مازيراتي. وتتمثل قدرات هذه السيارة بتسارع من 0 إلى 60 ميل\الساعة في غضون 3.7 ثانية فقط (0 – 100 كلم\الساعة خلال 3.9 ثانية)، وسرعة قصوى تصل إلى 187 ميل\الساعة (300 كلم\الساعة).

وتم تجهيز ليفانتي تروفيو بأحد أقوى المحركات على الإطلاق في تاريخ سيارات مازيراتي، وهو محرك V8 سعة 3.8 لتر بتوربو مزدوج، تمّ تصميمه ليتوافق بشكل مثالي مع نظام الدفع الرباعي الذكي Q4، وهو ويوفر قوّة مذهلة تبلغ 590 حصانًا عند 6,250 دورة في الدقيقة وأقصى عزم دوران يبلغ 538 رطل – قدم (730 نيوتن متر) عند 2,250 دورة في الدقيقة.

ويتميّز هذا المحرك بإنتاجه قوّة 156 حصان\لتر، وهو أعلى معدل على الإطلاق في تاريخ المحركات التي أنتجتها مازيراتي، وكما هو الحال مع جميع محركات مازيراتي التي تعمل بالبنزين، تمّ تصنيع هذا المحرك يدويًا من قبل فيراري في مارانيللو، إيطاليا.

وتمّ تعديل هيكل أسرع سيارة ليفانتي على الإطلاق للتعامل مع القوّة الإضافية ولتوفير تجربة قيادة مشوّقة دون أي مساومات على راحة السائق والركاب. ويضمن هذا التعديل التزام سيارة ليفانتي تروفيو بتجسيد جوهر فلسفة مازيراتي غران توريزمو المتعلقة بأداء السيارات الخارقة.

وقال تيم كونيسكيس، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: “تبرهن هذه النسخة من طراز ليفانتي أن تعديل العناصر بالشكل الصحيح يمكن أن يولّد منتجاً خارقاً. ففي حالة ليفانتي تروفيو، أيقن المهندسون والمصممون في مودينا أن عناصر مجموعة القيادة قادرة على التعامل مع قوّة إضافية وكانوا يعرفون أيضًا أن مازيراتي قادرة على الوصول إلى أفضل المحركات على وجه الأرض. لذا، استطاعوا أن يكونوا على مستوى التحدي المتمثل في جعل أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأسرع أيضًا.”

وسجّل تصميم ليفانتي البارز مستويات جديدة من حيث الطابع الرياضي في نسخة تروفيو التي تعدّ الأرقى في هذا الطراز. وركّزت عملية إعادة التصميم الأنيقة بشكل رئيسي على المحيط السفلي من الواجهة الأمامية والمصد الخلفي، واكتمل الابداع التصميمي مع إطارات “أوريون” المصنوعة من الألمنيوم المصقول قياس 22 بوصة، وهو الأكبر على الإطلاق على مستوى سيارات مازيراتي، وتتوفر هذه الإطارات بنسخ لامعة أو باللون الناشف.

وتتميّز مآخذ الهواء الجانبية في الجزء السفلي من الواجهة الأمامية بتصميم جديد أكثر جرأة يحدده جناحان هوائيان ويمنحان إحساسًا معززاً بالاستقرار، حيث يدفعان بصريّاً بوزن أنف السيارة باتجاه العجلات الأمامية الضخمة. وللمساعدة على تحسين توزيع تدفق الهواء، تمّ تجهيز تروفيو بشفرات جانبية وفاصل هوائي من ألياف الكربون.

وتبرز الجهة الخلفية من السيارة بتصميم أوسع وأكثر قوّة مع عنصر أفقي من ألياف الكربون ومستخرج سفلي بلون جسم السيارة يحتضن أطراف العوادم الرباعية البيضاوية.

في الجهة الأمامية، تتميز ليفانتي تروفيو بمصابيح Full Matrix LED وشبك أمامي بقضبان عمودية مزدوجة بلون أسود بيانو، وواجهة شبك مُنَخْرب أكثر انخفاضاً، بالإضافة إلى مقابض أبواب بلون الجسم، وأطراف عوادم بيضاوية بلون داكن وملاقط مكابح عالية الأداء مطلية باللون الأحمر أو الأزرق أو الأسود أو الفضي أو الأصفر. وتكتمل الصورة مع شعارات Trofeo و Saetta الخاصة على أعمدة C المميزة لسيارة الدفع الرباعي بتصميم الكوبيه.

وتمت صناعة تفاصيل محددة مثل فاصل الهواء السفلي والشفرات الجانبية في مآخذ الهواء الأمامية، وإدخالات الحواف الجانبية والمستخرج الخلفي من ألياف الكربون خفيف الوزن وعالي اللمعان، مما يمنح ليفانتي تروفيو مظهر سيارات السباق الراقية. كذلك تمّ تصميم غطاء محرك جديد يتميز بمأخذي هواء جريئين يعززان عملية تبريد رؤوس الأسطوانات. وتحت الغطاء، يبرز غلاف المحرك المصنوع أيضاً من ألياف الكربون عالية اللمعان مع نقش لعلامة V8 وشعار ترايدنت الأيقوني، في حين تأتي رؤوس الأسطوانات وأنابيب المآخذ مطليّة باللون أحمر.

وابتكر مصممو المقصورة طرقاً أنيقة لإبداع بيئة مميزة داخل سيارة ليفانتي تروفيو. وتتميز المقاعد الرياضية بجلود Pieno Fiore الطبيعية كاملة الحبيبات والتي تتوفر بألوان الأسود والأحمر والبني، وتأتي مع تطريز بألوان بارزة وشعار Trofeo مخيّط على مساند الرأس. وتعدّ جلود Pieno Fiore جلوداً لا مثيل لها في صناعة السيارات نظراً لملمسها الطبيعي الناعم والطابع الفريد الذي تأخذه على مر السنين.

يتجسد الطابع الرياضي الحصري لهذه النسخة الاستثنائية من ليفانتي من خلال الزينة باللون الناشف وأزرار نقل السرعات المصنوعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى الرسومات المميزة على لوحة التجهيزات، والسجادات الأرضية المزينة بشعار Trofeo معدني وساعة مازيراتي المزودة بقرص فريد من نوعه. وتأتي ليفانتي تروفيو مزوّدة ضمن المواصفات القياسية بنظام صوت محيطي من Bowers & Wilkins بقوة 1,280 واط والذي يشمل 17 مكبّر صوت للاستمتاع بجودة صوت استثنائية.

ويبدأ إنتاج ليفانتي تروفيو هذا الصيف في مصنع مازيراتي المجدد في ميرافيوري (تورينو)، إيطاليا. وتستهدف نسخة ليفانتي الأسرع في تاريخ مازيراتي مبدئياً أسواق التصدير الخارجية، بما فيها الولايات المتحدة وكندا.

قوّة تحت السيطرة
طوّر مهندسو مازيراتي محرك V8 سعة 3.8 لتر بتوربو مزدوج ليتوافق مع نظام الدفع الرباعي Q4 الذكي، مع تصميم جديد لعلبة الكرنك، وهندسة محددة للعمود المرفقي، ومضخة زيت وحزام مساعد جديدين وشبكة أسلاك بتخطيط مختلف.

ويتميز الشاحنين التوربينيين الجديدين بتوفير تدفق أكبر، في حين أن رؤوس الأسطوانات المعاد تصميمها مع أعمدة كامات وصمامات خاصة، ومكابس مختلفة وقضبان توصيل جديدة تتيح القدرة على الوصول إلى أهداف الطاقة القصوى بالتناسب مع المعايرة المحددة للمحرك.

وتعدّ ليفانتي تروفيو بالتأكيد إحدى أسرع سيارات الدفع الرباعي التي تم بناؤها على الإطلاق بسرعة قصوى تبلغ 187 ميل\الساعة (300 كلم\الساعة). وبفضل نسبة الوزن\القوّة الممتازة والبالغة 8.1 رطل\حصان (3.6 كيلوجرام\حصان)، تحتاج تروفيو إلى 3.7 ثوانٍ فقط للوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة من السكون (3.9 ثوانٍ من 0-100 كلم\الساعة) ومسافة كبح تبلغ 113 قدمًا (34.5 مترًا) فقط للوقوف بشكل كامل.

ويساهم التوزيع المثالي للوزن بنسبة 51:49 ومركز الثقل المنخفض – المشترك بين جميع نسخ ليفانتي – بالإضافة إلى نظام التعليق مزدوج الوصلات في الأمام ومتعدد الوصلات في الخلف، والعجلات الأكبر حجماً على إطارات من الألمنيوم قياس 22 بوصة، في منح تروفيو الجديدة مستويات مرتفعة من التحكم المتوازن والثبات الجانبي.

وتم اعتماد إعداد القيادة الجديد Corsa مع وظيفة التحكم بالانطلاق بالإضافة إلى الإعدادات الموجودة وهي Normal وICE وSport وOff Road لتعزيز الطابع الرياضي للسيارة متعددة الاستخدامات الأرقى من مازيراتي. ويعزز إعداد Corsa من استجابة المحرك ويفتح صمامات العادم عند التسارع، فضلاً عن زيادة سرعة نقل النسب، وتقليل مستوى ارتفاع نظام التعليق الهوائي، ويحفّز نظام التخميد Skyhook بشكل رياضي أكثر، ويضبط إعدادات تعزز عمل نظام الدفع لرباعي Q4 الذكي، كما يتفاعل مع أنظمة التحكم بالجر وESP لتحقيق أقصى قدر من المتعة في القيادة.

وتم دمج نظام مازيراتي للتحكم المتكامل بالسيارة (IVC) لأول مرّة في طراز ليفانتي، من أجل تحقيق دينامية قيادة رائعة وأداء أفضل وتجربة قيادة تستحق أن تحمل وسم مازيراتي، وذلك من خلال المساعدة على منع حالة عدم استقرار السيارة، بدلاً من تصحيح “أخطاء السائق” كما يفعل نظام الاستقرار الإلكتروني التقليدي.

نسخة ليفانتي تروفيو launch edition محدودة الانتاج
كمقدمة لطرازها الجديد القادم، تعرض مازيراتي إصدار محدود من ليفانتي تروفيو تحت مسمى launch edition في مركز جافيتس في نيويورك، حيث تستعرض سيارة بطلاء Grigio Lava الناشف مع عجلات 22 بوصة بطلاء ناشف وملاقط مكابح باللون الأحمر. هذه السلسلة المحدودة من نسخة تروفيو مخصصة حصريًا لعدد صغير من عملاء مازيراتي في الولايات المتحدة وكندا.

وستتوفر نسخة ليفانتي تروفيو launch edition بثمانية ألوان خارجية بما فيها هذه المزايا الخارجية الحصرية: إطارات من الألمنيوم المصقول قياس 22 بوصة مع عجلات عالية الأداء لثلاث مواسم، أو العجلات الجديدة قياس 21 بوصة لكل المواسم، بالإضافة إلى طلاء لامع بتفاصيل داكنة مثل أطر الزجاج وحلقات مصابيح الضباب باللون الأسود، وشارات مازيراتي بالكروم الأسود، وألوان داكنة لشعارات Saetta وTrofeo وفتحات الهواء الجانبية وحافة غطاء حجرة الأمتعة.

ويبرز التصميم المخصص بصورة أكبر في مقصورة تروفيو launch edition، والتي تتميز بمقاعد رياضية مكسوّة بجلود Pieno Fiore الطبيعية والمتوفرة بألوان الأسود أو البني أو الأحمر مع تطريز متناقض. وتأتي مقصورة نسخة launch edition حصريّاً بالجلد الأسود مع تطريز باللون الأزرق أو الأصفر، وتتميز جميعها بزينة جديدة من ألياف الكربون باللون الناشف. وتمت إضافة شارة بأرقام متسلسلة في الكونسول الوسطي تحمل اسم العميل، لتأكيد الطابع الفريد لإصدار تروفيو launch edition.

طرازات مازيراتي الأخرى في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018
إلى جانب ليفانتي تروفيو، تستعرض مازيراتي هذه المجموعة من الطرازات في معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي سيفتح أبوابه للعموم بين 30 مارس و8 أبريل 2018 في مركز جافيتس.

جيبلي S Q4 غران سبورت، النسخة الأبرز من حيث الطابع الرياضي لسيارة مازيراتي السيدان الرياضية مع حزمة نيريسيمو لألياف الكربون

جيبلي S Q4 غران لوسو، قمّة الفخامة في فئة سيارات السيدان الفاخرة

ليفانتي S غران لوسو، مازيراتي السيارات متعددة الاستخدامات بقوّة 424 حصان وأرقى معايير الفخامة

كواتروبورتيه GTS غران سبورت، سيارة السيدان الرائدة من مازيراتي بمحرك V8 مجهّز بتوربو مزدوج وقوّة 523 حصان مع حزمة نيريسيمو لألياف الكربون

غران توريزمو سبورت المكشوفة، الأيقونة الإيطالية المكشوفة بأربعة مقاعد مع طلاء خارجي بلون Bianco Birdcage

في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 مازيراتي تكشف النقاب عن نسخة تروفيو من طراز ليفانتي

| أخبار |
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>