مبيعات “كيا سبورتيج” العالمية تصل إلى خمسة ملايين سيارة

  • تحقيق رقم مهم بالتزامن مع الذكرى الخامسة والعشرين لطراز “سبورتيج”
  • “سبورتيج” طرحت للعملاء لأول مرة كسيارة دفع رباعي مناسبة لحياة المدن في العام 1991
  • الطراز يحوز لقب الأعلى مبيعًا في كيا لعامين متتاليين في 2016 و 2017
  • مبيعات الجيل الحالي من “سبورتيج” تصل إلى مليون سيارة بعد 29 شهرًا من إطلاقه

[الإمارات العربية المتحدة، 03 ابريل 2018] – تحتفل “كيا موتورز” بوصول حجم المبيعات التراكمية لطرازها “كيا سبورتاج”، سيارة الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات والأكثر مبيعاً، إلى خمسة ملايين وحدة.

وكانت كيا قد أطلقت “سبورتيج” لأول مرة في العام 1993، وتمكنت على مدى أربعة أجيال من تحقيق هذا الإنجاز في الذكرى الخامسة والعشرين لطرحها. وفي أحدث طراز تم إطلاقه لهذه السيارة في العام 2016، فقد اكتسبت مستوى هائلاً من الإقبال والشهرة، حيث بلغ متوسط ​​المبيعات العالمية 38 ألف وحدة شهريًا في العام 2017.

وقال هو سانغ سونغ، نائب الرئيس التنفيذي لقسم العمليات في كيا: “نعرب عن بالغ فخرنا لتحقيق هذا الرقم القياسي لأفضل موديلاتنا مبيعًا على مستوى العالم. إن الشهرة الواسعة التي تحظى بها سيارة “سبورتيج” تؤكد على قدراتها وقوة جاذبيتها للمشترين في الأسواق العالمية، حيث أصبحت سيارة قياسية في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، وأدى نجاحها أيضًا إلى طرح مجموعة متنوعة وشاملة من سيارات الدفع الرباعي وسيارات “الكروس أوفر” من كيا، ومن المتوقع ظهور نماذج جديدة أخرى في المستقبل”.

وفي العامين 2016 و 2017، تجاوزت مبيعات “سبورتيج” طراز “ريو” من الفئة “ب” التي كانت أعلى الطرز مبيعًا للعلامة التجارية على مستوى العالم. وساهمت مبيعات “سبورتيج” القوية في يناير وفبراير 2018، بواقع 36,632 و 32,930 وحدة على التوالي، في وصول مبيعات هذا الطراز إلى هذه الإنجاز العالمي المهم.

وكانت “سبورتيج” قد سجلت أول ظهور لها في معرض طوكيو للسيارات 1991، حيث قدمت حينها مفهوم “سيارات الدفع الرباعي المناسبة للمدن” للمرة الأولى، وتركت بصمتها على شريحة سيارات الدفع الرباعي المدمجة والعملية، والمناسبة للاستخدام في مجموعة متنوعة من البيئات. وحقق الجيل الأول من “سبورتيج” نجاحًا كبيرًا، حيث سجّلت إجمالي مبيعات يعد الأعلى حتى الان عندما يلغ نصف مليون وحدة.

وبلغ إجمالي مبيعات الجيل الثاني من “سبورتيج” 1,223,776 وحدة على مستوى العالم، بعد سبع سنوات من الإنتاج. وتجاوز طراز الجيل الثالث المليون وحدة في أربع سنوات فقط، ما ساعد “سبورتيج” في الوصول إلى مبيعات تراكمية فاقت المليوني وحدة خلال عامها السادس من الإنتاج.

ويتميز الجيل الحالي الرابع بتصميم جريء ومستقبلي، مع توفير المزيد من الخصائص العملية، إلى جانب توظيف مجموعة من تقنيات الراحة والسلامة. ويوفر المحرك وناقل الحركة خصائص الكفاءة والأداء المتميزين لتلبية مجموعة واسعة من احتياجات العملاء.

وحظيت “كيا سبورتيج” بالتقدير طوال مسيرتها بفضل قوة تصميمها، حيث حصلت على جوائز التصميم “إف” و “ريد دوت” في جيليها الثالث والرابع. وعلاوة على ذلك، حققت السيارة أعلى تقييم للسلامة من معهد التأمين الأمريكي للسلامة على الطرق السريعة في العام 2017. وتم بيع مليون سيارة من الجيل الرابع من “سبورتيج” في يناير بعد 29 شهرا فقط من طرحها للبيع.

مبيعات “كيا سبورتيج” العالمية تصل إلى خمسة ملايين سيارة

| أخبار |
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>