مبيعات قياسية لمجموعة BMW في الفصل الأول

ازدياد تسليم السيارات للعملاء بنسبة 3% وبيع604,629 سيارة حول العالم؛ نموّ المبيعات في كافة مناطق البيع الكبرى؛ ازدياد مبيع السيارات الكهربائية في الفصل الأول بنسبة 38.3% وتسليم26,858 سيارة حول العالم؛ مارس 2018 أفضل شهر بالنسبة إلى مجموعة BMW من حيث المبيعات.

ميونخ – 17 أبريل 2018: سجّلت مجموعة BMW أعلى مبيعات على الإطلاق خلال الفصل الأول من العام حيث تم تسليم 604,629 سيارة BMW و MINIورولز-رويس للعملاء، أي بزيادة 3% مقارنةً بالعام الماضي، وهي المرة الأولى التىي تبيع الشركة أكثر من 600 ألف سيارة في هذا الوقت المبكر من السنة. وشكّل مارس 2018 أفضل شهر بالنسبة إلى مجموعة BMW من حيث المبيعات حيث تم تسليم 256,162 سيارة للعملاء (زيادة بنسبة 0.5%). لكنّ مبيعات مجموعة BMW في مارس تأثرت قليلاً بعاصفة رملية أخّرت شحن قرابة 5 آلاف سيارة من مرفأ كوكسهافن الألماني. ونظراً لأنّ الوضع في المرفأ لا يزال قيد التقييم، يحتمل أيضاً أن تتأثر مبيعات شهر أبريل إلى حدّ ما به.

وقال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية في BMW: “ليست المبيعات القياسية التي تمّ تحقيقها في الفصل الأول من هذه السنة سوى بداية عام آخر أنا واثق من أنه سيتكلل بالنجاح بفضل الطرازات الحالية التي نروّج لها. فقد حققت كافة مناطق المبيعات الكبرى نمواً في الفصل الأول رغم استمرار الصعوبات في بعض من الأسواق الهامة. ويسرنا أيضاً أن نشهد طلباً متزايداً من العملاء على سياراتنا الكهربائية حول العالم والتي حققت مبيعاتها نمواً سريعاً بنسبة 38.3% في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة.”

وترسّخ مبيعات 26,858 سيارة BMW و MINIكهربائية حول العالم مكانة مجموعة BMW كمزوّد عالمي لحلول التنقّل الكهربائي الفاخر، وتؤكد على سيرها على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفها المتمثل ببيع 140 ألف سيارة كهربائية على الأقل عام 2018. هذا وزادت نسبة مبيع سيارات BMW i، و BMW iPerformance، وسيارات MINI الكهربائية 78% في الولايات المتحدة، أكبر سوق للسيارات الكهربائية بالنسبة إلى الشركة. فقد تمّ تسليم5,743 سيارة في الأشهر الثلاثة من السنة، وشكّلت السيارات الكهربائية 6.8% من نسبة مبيعات مجموعة BMW في الولايات المتحدة. كذلك، تمّ تسجيل أرقام مشابهة في المملكة المتحدة وإيرلندا حيث زادت نسبة السيارات الكهربائية المباعة 23.3% وتم تسليم 4,148 سيارة للعملاء. أما في الدول الاسكندينافية، فقد شكّلت السيارات الكهربائية ربع ما باعته مجموعة BMW من سيارات في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة.

وحققت علامة BMW التجارية أفضل نتائج على الإطلاق خلال الفصل الأول من العام حيث تم تسليم 517,447 سيارة للعملاء حول العالم، أي بزيادة 2.8% مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وقد ساهمت كافة مناطق البيع الكبرى في هذا النموّ. كما ساهمت مجموعة طرازات في النموّ الذي سُجّل حتى تاريخه مثل سيارة BMW الفئة الأولى (53,727 سيارة /+27.8%)، و BMW X1 (77,296 سيارة / +17%) وسيارة BMW الفئة الخامسة (94,733 سيارة / +13.5%)، ما جعله الفصل الأول الأفضل على الإطلاق بالنسبة إلى الفئة الخامسة.

وكان الربع الأول من العام ناجحاً جداً بالنسبة إلى علامة MINI التجارية التي حققت نتائج مبيعات أعلى من السابق في الأشهر الثلاث الأولى (86,375 سيارة / +4%). في هذا الإطار، قال بيتر شوارزنباور، عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عنMINI ورولز-رويس و BMW Motorrad: “حققت MINI مرة أخرى نمواً جيداً في الفصل الأول من العام. ومع إطلاق MINI المجدّدة وسيارة MINI المكشوفة في مارس، نتوقع مزيداً من الزخم مع مرور العام. فقد بات بإمكان العملاء من الآن فصاعداً الاستمتاع بمنتجات معززة تشمل طرازاتMINI الأساسية التي تشكّل أقلّ بقليل من ثلثي مبيعات علامة MINI التجارية.”

وسجلت مبيعات رولز-رويس في الفصل الأول من عام 2018 ارتفاعاً سنوياً نسبته 10.1%. ولا يزال الطلب على طرازات رولز-رويس حول العالم مستمراً رغم أوضاع السوق غير المستقرة في الشرق الأوسط. فقد تمّ تسليم الطلبات الأولى على سيارات فانتوم للعملاء في يناير على أن يتمّ تسليم المزيد منها خلال العام. كما تستعد الشركة لطرح طراز رولز-رويس كولينان الذي تمت تسميته مؤخراً.

وسجّلت BMW Motorrad مبيعات قياسية جديدة في الفصل الأول حيث تسلّم العملاء إلى الآن هذه السنة 35,858 دراجة (+0.6%).

لمحة عن مبيعات BMW وMINI في المناطق/ الأسواق
ساهمت مناطق المبيعات الثلاث الكبرى في زيادة مبيعات مجموعة BMW رغم مواجهة صعوبات في بعض الأسواق الهامة.

*أرقام تسجيل مؤقتة

لمحة عن مبيعات مجموعة BMW حتى تاريخه (مارس 2018)

*BMW i، BMW iPerformance، MINI Electric

مبيعات قياسية لمجموعة BMW في الفصل الأول

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>