بطولة قطر للراليات الصحراوية 2018 – الجولة 4، بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “الكروس كانتري”

  • MINI تحقق فوزاً في بطولة قطر للراليات الصحراوية 2018
  • ياكوب “كوبا” برزيغونسكي وطوم كولسول يفوزان ببطولة قطر للراليات الصحراوية في سيارة MINI John Works Rally
  • العضو في عائلة MINI ياكوب “كوبا” برزيغونسكي يستعيد الصدارة في بطولة كأس العالم للرالياتالصحراوية الطويلة “الكروس كانتري”

ميونخ – 26 أبريل 2018: حقّق اليوم طاقم عائلة MINI المؤلّف من ياكوب “كوبا” برزيغونسكي وسائقه المساعد طوم كولسول فوزاً في النسخة السابعة من بطولة قطر للراليات الصحراوية 2018 – الجولة 4 من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “الكروس كانتري”. وقد تمكّن الثنائي الديناميكي بسيارة MINI John Works Rally من الفوز بمرحلتين والحلول مرتين في المركز الثاني ومرة في المركز الثالث.

بعد احتلالهما المركز الثاني في نسخة عام 2017، هدف برزيغونسكي وكولسول هذه السنة إلى الفوز في قطر بعد خمسة أيام واجتياز حوالى 2000 كلم. وبهذا، استعاد برزيغونسكي الصدارة في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “الكروس كانتري” لعام 2018.

ولم يواجه برزيغونسكي والبلجيكي كولسول أيّ مشاكل فعلية في السباق المؤلّف من خمس مراحل، إذ خاضه بشكل رائع، على عكس كثير من منافسيهما. فبالرغم من ارتفاع الحرارة في الصحراء والمسارات الرملية والصخرية الوعرة، قدّم الثنائي أداء شبه خالٍ من الأخطاء ووصلا الى خط النهاية قبل السيارة التي احتلت المركز الثاني بـ40 دقيقة تقريباً.

وقال ياكوب “كوبا” برزيغونسكي: “يسعدنا جداً الفوز في هذا السباق، فهو من أصعبها في بطولة كأس العالم. لقد كان هذا السباق رائعاً بالنسبة إلينا إذ بذلنا أقصى جهودنا منذ البداية، ولم نواجه مشاكل مهمة في الملاحة أو في سيارة MINI John Works Rally. أتعاطف مع المتسابقين الآخرين الذين ارتكبوا مخالفات لكن هذه هي رياضة السيارات ويمكن أن يحدث فيها أيّ شيء.”

وتابع برزيغونسكي قائلاً: “نحن نتصدّر حالياً بطولة كأس العالم، وهذه إشارة جيدة لنا بعد خوض أربعة سباقات، إذ يمكننا السعي لإحراز كأس العالم والعمل فعلياً على تحقيق هذا الأمر.”

يشار الى أنّ الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “الكروس كانتري” لعام 2018 هي رالي كازاخستان الذي يجري من 27 مايو الى 2 يونيو.

في ما يلي الجولات المتبقية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “الكروس كانتري” لعام 2018.

بطولة قطر للراليات الصحراوية 2018 – الجولة 4، بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “الكروس كانتري”

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>