أمسية من سباقات الدراج مع بي إم دبليو وأبوظبي موتورز

سباق الدراج هو من أجمل وأبسط أشكال رياضة المحركات، فهو لا يتطلب مهارات عالية ولا سيارات متطورة، يمكن لأي شخص ممارسة هذه الرياضة باستخدام أي سيارة وعلى أي طريق، بالطبع نحن لا نشجّع على تنظيم السباقات على الطرق العامة لإنها قد تكون خطيرة.

من أجمل مزايا الدراغ أنه يمنحك جرعة حماس مركزة لفترة قصيرة جداً، كل ما عليك فعله هو الضغط على دواسة البنزين بأقصى قوّة حتى تتخطى خط النهاية، الفوز بهذا النوع من السباقات يعتمد على سرعة استجابة السائق وأداء السيارة، كلما كان السائق والسيارة أسرع كلما زادت فرص الفوز. بالطبع هنالك جوانب أخرى يمكن أن تساعم في الفوز مثل نظام التحكّم بالإنطلاق.

قد لا يبدو الأمر مثيراً، لكن التجربة خير برهان خاصةً إذا كانت هذه التجربة على حلبة مخصصة مثل حلبة الدراج الموجودة في حلبة مرسى ياس. بدايةً عليك أن تقف بجانب العمود الذي يحمل الإضاءة الخاصة بالسباق، هذا العمود مقسّم إلى ٣ أجزاء، الجزء الأعلى يضيء بمجرد توقف سيارات في المكان المناسب، أما الجزء الثاني، والذي يتكون من ٣ مصابيح، فيضيء عندما يحين موعد الانطلاقة، أما الجزء الأخير فهو ضوء أخضر، وهو ضوء يعني أن السباق قد بدأ بالفعل، هذا يعني أنه ليس عليك انتظارة لإنه سيكون قد تأخر الوقت، عليك أن تنطلق قبل ظهوره.

قبل عدة أسابيع تلقينا دعوة من شركة أبوظبي موتورز للمشاركة في أمسية من سباقات الدراج على حلبة مرسى ياس، وقد قدمت الشركة أسطولاً من سيارات بي إم دبليو الفئة إم، مما جعل الأمسية رائعة جداً. لم يكن الهدف من الأمسية التنافس لإن السيارات كانت مختلفة عن بعضها من حيث الأداء، لكن الهدف هو توفير الفرص لعشّاق السيارات للاستمتاع بالسرعة والحماس على الحلبة، وهي كانت النهاية المثالية لأسبوع حافل.

هذه التجربة كانت رائعة جداً، أتمنى أن يلقى الفيديو والصور إعجابكم.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>