جي ام سي تطلق إصداراً حصرياً من يوكون في الشرق الأوسط احتفالاً باليوبيل الفضي للطراز

  • الإصدار الخاص بالذكرى الـ25 سنة متوفرة على طرازي يوكون SLE وSLT 2018 بمظهر مميز مع لمسات الكروم الراقية
  • تحديث فئة دينالي لطراز يوكون 2018 من خلال تصميم جديد للشبك الأمامي ونظام نقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات

الشرق الأوسط – عزّزت جي إم سي عائلة مركباتها الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم من طراز يوكون بطرح إصدار حصري للعام 2018 احتفالاً بمرور 25 سنة على إطلاق هذا الطراز المميز للعلامة. ويتألّق الإصدار المحدود والمتوفر حصرياً على مجموعة طرازات SLE وSLT عبر مظهر أنيق واستثنائي معزّز بعلامة مميزة للذكرى السنوية الخامسة والعشرين (25th Anniversary) بالإضافة إلى لمسات من الكروم اللامع على كافة جوانب المركبة من بينها الشبك الأمامي، وأغطية المرايا الجانبية، ومسكات الأبواب وطرف العادم والعقاف الخلفي للجرّ وجميعها مطلية بالكروم، إلى جانب عجلات من الألومينيوم المصقول قياس 20 أو 22 بوصة.

حصل يوكون دينالي 2018 على تحسينات جديدة من خلال إضافة شبك امامي جديد متعدد الأبعاد، بالإضافة الى نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات والذي صُمّم لاستغلال القوة الحصانية والعزم للمحرك إلى حدّ أقصى، وبالتالي تعزيز أداء وكفاءة مركبة يوكون الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم بشكل عام. ويتميّز يوكون 2018 بمستوى عالٍ من القوة، ودقة التصميم، والسلامة، والأداء، وتقنيات التواصل، التي يتوقعها العملاء، والمتوفّرة على كافة الطرز من يوكون، ويوكون XL، يوكون دينالي ويوكون XL دينالي، والتي تضمّ ميّزة التنبيه من امتلاء الإطارات بالهواء كجزء من خاصّية مراقبة ضغط الإطارات، ولون خارجي جديد.

حول هذا الموضوع، قال ساجد صبيح، مدير علامة ’جي إم سي‘الشرق الأوسط‘: “نحن في غاية السعادة للاحتفال مع عملاءنا الأوفياء في الشرق الاوسط باليوبيل الفضي لمركبة يوكون الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم الرائدة. وبينما يتميز يوكون بشكل منفرد عن غيره من خلال التصميم الخارجي الجريء، ومقصورة مصقولة ببراعة فائقة، لدينا فرصة لإظهار تقديرنا الكبير لمحبي جي ام سي، من خلال تقديم إصداراً خاصّاً بالذكرى الـ25 للطراز، والمتوفر حصرياً على يوكون SLE وSLT 2018. علاوةً على ذلك، تبقى فئة دينالي متربّعةً على قمة مجموعة مركبات جي إم سي يوكون الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم، حيث تم تحسينها في 2018 مما يؤكد درجة الحرفية لدى جي إم سي في تطوريها مركبات SUV الفخمة.”

وتحصل يوكون SLT وSLE على قوتها من عائلة المحركات المتطورة EcoTec3 التي تقدم قوة حصانية وعزم دوران أكبر، مع واحد من أفضل معدلات توفير الوقود في فئة المحرك V8. وتبلغ معدلات توفير استهلاك الوقود 10.4 ليتر لكل 100 كيلومتر مع المحرك القياسي 5.3 لتر (الدفع الثنائي). من ناحية أخرى، يولّد محرك يوكون دينالي الحصري سعة 6.2 لتر القوة الأكبر ضمن الفئة والبالغة 420 حصان و624 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 10 سرعات، يعزز الفعالية والتحسينات الخاصة بقوة يوكون دينالي.

حصلت سمات جي إم سي الاحترافية على لمسات متطورة في الداخل والخارج من خلال التصميم الجريء، إلى جانب عناصر نفذّت بدقة وبراعة لمنح أعلى معايير الجمال والعملانية. وتحسّن ديناميكيات الهواء المطوّرة في يوكون من فعالية الأداء على الطرقات السريعة، وتساهم في تعزيز القيادة الهادئة التي تتميز بها. تقدم مجموعة يوكون قدرات أكبر وتحسينات أكثر من خلال أنظمة الشاسيه والتعليق المطوّرة. ويدعم الإطار المتكامل للجسم – والمؤلف من الفولاذ عالي الصلابة في أكثر من 75% من تكوينه – مزايا القيادة الأكثر هدوء وتحكّم.

وتأتي المصابيح الأمامية الكاشفة بشكل قياسي في يوكون ويوكون XL. أما فئة دينالي الرائعة فيمكن التعرف عليها مباشرة من خلال شبك التهوية الأمامي المميز المصقول بالكروم، واللمسات الخارجية المميزة، من ضمنها مصابيح أمامية عالية الكثافة بشكل حصري

في الداخل، تتضمن مقصورة يوكون المصممة بدقة احترافية، مقصورة أكثر هدوء، ومواد جمالية، وخيارات فاخرة للمعلومات والترفيه. ومن الأمثلة على الاهتمام الفائق بالتفاصيل تبرز لوحة العدادات ناعمة الملمس، والمواد المستخدمة في الكونسول وألواح الأبواب مع تطريزات فرنسية رائعة، والاستخدام الهادف والمميز للإضاءة المحيطة في مناطق عملية. وتقدم الفئة دينالي تكنولوجيا الإلغاء النشط للضجيج، لتعزيز هدوء المقصورة.

وبالإضافة إلى ذلك تم تعزيز مزايا الاتصال من خلال تكنولوجيا اقتران الهاتف التي تضمن قيادة أكثر سلامة، من خلال نظام IntelliLink في يوكون. وتسمح هذه التكنولوجيا باقتران الهاتف الذكي للمستخدم وتسمح له باستخدام تطبيقات مثل الملاحة، والرسائل النصية بدون استخدام اليدين، والترفيه عبر شاشة عرض IntelliLink.

وبالنسبة لطرز يوكون المجهزة بنظام ترفيهي للمقاعد الخلفية، يقدم طراز 2018 مجموعة من التحسينات والتعديلات المميزة لوسائل الاتصال فيما يتعلق بأدوات التواصل. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لركاب المقعد الخلفي الاستمتاع بمنافذ USB تدعم عملية شحن 2.1 أمبير إضافة إلى منافذ USB الحالية ومنافذ الطاقة AC بقوّة 220 فولت.

تم تجهيز طرازات يوكون بتكنولوجيا قياسية وأخرى اختيارية لتنبيه السائق، تضيف مستويات إضافية من السلامة وحماية لتجنب الاصطدامات، فضلاً عن تعزيز حماية الركاب في حال الحوادث. كما تتضمن حزمة تنبيه السائق المعززة، ونظام رادار أمامي ووسادة الهواء الأمامية الوسطية الأولى من نوعها في الفئة.

وعند تشغيله، يعمل نظام حزمة تنبيه السائق المعززة بنظام المحافظة على المسار والمتوفرة اختيارياً على توجيه السيارة بلطف لإعادتها إلى مسارها المحدّد، وذلك عند استشعار انحراف السيارة عن مسارها بدون قصد السائق. وتشمل الحزمة أيضاً تكنولوجيا المصابيح الأمامية IntelliBeam التي تشغل الإضاءة البعيدة أوتوماتيكياً، وتقوم بإيقافها عند استشعار وجود حركة سيارات في الجهة المقابلة من الطريق، أو عند استشعار المصابيح الخلفية للسيارات في الأمام.

وإلى جانب أنظمة تنبيه السائق، تتضمن تكنولوجيا التحكم بالشاسيه وتجنب الحوادث القياسية نظام جنرال موتورز للتحكم الإلكتروني بالثبات StabiliTrak مع تكنولوجيا التخفيف من حدة الانقلاب، ونظام ضبط تمايل المقطورة، والمساعدة على الانطلاق في المنحدرات، وفرامل مانعة للانغلاق رباعية القنوات للعجلات الأربعة. هذا بالإضافة إلى توفّر نظام التحكم بفرامل المقطورة الذي يراقب عمل فرامل المقطورة ويضبطها بالشكل الملائم.

وتستخدم أنظمة السلامة النشطة المتوفرة الكاميرا، والرادار، والحساسات فوق الصوتية، للمساعدة على تجنب الاصطدامات. كما تحتوي مركبة يوكون على المقعد المنبه للسلامة من جنرال موتورز والحائز على براءة اختراع، والذي يقدم اهتزازات تحذيرية لتنبيه السائق عند استشعار خطر الاصطدام مع سيارة أخرى. أما كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، فتقوم بإظهار المنطقة خلف السيارة مباشرة على شاشة نظام الصوت.

جي ام سي تطلق إصداراً حصرياً من يوكون في الشرق الأوسط احتفالاً باليوبيل الفضي للطراز

| أخبار |
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>