أودي تختبر نظاماً أوتوماتيكياً لركن السيارات في مطار هامبورغ

البحث عن موقف لسياراتك قد يكون مهمة صعبة قد تتحول إلى معاناة مصحوبة بنوبات غضب، خاصةً إذا كانت متأخراً عن موعد، وأحياناً عندما تجد الموقف يكون بعيداً عن البوابة أو ضيقاً ولا يتسع لسيارتك، هذا الأمر يستدعي لإيجاد حلول لتخفيف معاناة السائقين. أوضح الحلول هو إيجاد المزيد من المواقف من خلال المباني متعددة الطوابق، فهي قادة على إيستيعاب الكثير من السيارات في مساحة صغيرة، لكن أحياناً قد تكون هذه المساحة غير متوفرة. من الحلول الممكنة هي خدمة ركن السيارات، لكن هذه الخدمة مرتفعة التكاليف، بالإضافة إلى أن بعض العاملين في هذه الخدمات لا يتمتعون بأخلاقيات العمل، مما قد يتسبب بفقدان بعض الأغراض الشخصية أو إلحاق الأذى بسياراتك.

الحل الأمثل يكمن في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

شهد عالم السيارات إطلاق عدد من المشاريع لتقديم خدمات ذاتية لركن السيارات، حيث قامت شركة مرسيدس-بنز بالتعاون مع شركة بوش العام الماضي بتقديم خدمة صف سيارات ذاتية في متحف مرسيدس-بنز في شتوتغارت، حيث يقوم السائق بركن السيارة في المكان المخصص ومن ثم إعطاء الأمر للنظام لقيادة السيارة لركنها في المكان المخصص ذاتياً وبدون أي تدخل بشري.

من الأمثلة التي تم إطلاقها هو الروبوت ستان، وهو من إنتاج شركة ستانلي روبوتكس، حيث تم تصميم هذا الروبوت لإدارة مواقف السيارات بشكل ذاتي، وبحسب موقع الشركة، فالروبوت ستان يعمل حالياً على إدارة مواقف السيارات في مطار تشارلز ديغول في باريس، وقريباً سيتم تفعليه في مطارات أخرى في فرنسا.

هذا مثال آخر من شركة تدعى يونترونكس، وهي شركة توفر حلول للمواقف السيارات بمختلف الأحجام باستخدام الرافعات والأحزمة الناقلة والقواعد المتحركة.

قامت شركة فولكسفاجن الشهر الماضي بتجربة نظام اصطفاف سيارات ذاتي في مطار هامبورغ، وشمل هذا الاختبار سيارات فولكسفاجن وأودي وبورشه، وهذا النظام مشابه لنظام مرسيدس-بنز، لكن في الفيديو يقوم موظف مصبغة بإيصال بعض الملابس إلى السيارة، هذا الأمر يطلب منح موظفي التفصيل القدرة على فتح سيارات العملاء، هذا الأمر يبدو شائكاً، لكنه قد يكون إضافة ممتازة لنظام ركن السيارات الذاتي.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>