تجربة قيادة فورد إكسبيديشن 2018

الجيل الجديد من فورد إكسبيديشن وصل إلى دبي واتيحت لنا الفرصة لقيادتها للتعرف على كيفية تجاوب هذه المركبة الضخمة مع مختلف التضاريس. فورد إكسبيديشن 2018 هي سيارة جديدة بالكامل، حيث تم تحديث كل ما فيها باستثناء جهاز التعليق الخلفي.

من حيث المساحة، إكسبيديشن هي مركبة عائلية من الطراز الأول، حيث تتسمع مقصورتها الداخلية لـ 8 أشخاص بالغين، في رحبة جداً، ووتتوفر فيها 15 حمالة أكواب و6 فتحات يو أس بي تتوزع في مختلف زواياها، كل هذا يجعل إكسبيديشن السيارة المثالية للعائلات الكبيرة.

المحرّك المتوفر على إكسبيديشن 2018 هو من 6 أسطوانات تيربو مزدرّج على شكل حرف V وبفضل تقنية EcoBoost، يولد المحرّك قدرة تبلغ 375 حصان وعزم دوران يبلغ 637 نيوتن متر، لكن إذا اخترت فئة بلاتينوم من إكسبيديشن، ستحصل على قوّة 400 حصان وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر من نفس المحرّك. بخصوص ناقل الحركة فهو أوتوماتيكي من 10 سرعات، أما قدرة السحب فتبلغ 4.2 طن.

يتوفر إكسبيديشن من خلال 4 فئات وهي، إكس إل، إكس إل تي، ليميتد وبلاتينوم، ويمكنك طلب إصدار EL من أي من هذه الفئات، وهذا الإصدار أطول بمقدار قدم واحدة عن السيارة العادية. كما ويمكنك طلب السيارة بمقاعد منفصل في الصف الثاني بحيث تصبح السيارة بـ 7 مقاعد، وهي مناسبة لرجال الأعمال.

تتوفر فئة بلاتينوم بمقاعد أمامية جلدية مبردة ومدفأة وتحتوي على خاصية التدليك، وهي خاصية محصورة في المقاعد الأمامية، لكن يجب توفير الخاصية في مقاعد الصف الثاني، خاصةً إذا كانت السيارة مخصصة لرجل أعمال وليس عائلة، بالطبع التحكم يجب أن يكون بيد السائق في حال جلوس أطفال ومراهقين في السيارة.

يتوفر إكسبيديشن بـ 9 ألوان كما هو موضح في هذه الصور.

يتميز إكسبيديشن بخاصيتين للسائق الذي يحب جر مقطورة بسيارته، هذه الخصائص تجعل من القيادة أسهل وأكثر أماناً، الخاصية الأولى هي أن نظام مراقبة النقطة العمياء يشمل المقطورة، أما الخاصية الثانية فهي نظام للمساعدة على ركن السيارة والمقطورة في وقت واحد، ويمكن تشغيل هذا النظام بكبسة واحدة، وبعد أن يقوم السائق بتحديد الاتجاه الذي يريد، يقوم النظام بتحريك عجلة القيادة دون تدخل السائق. يتضمن النظام كاميرا خلفية لمساعدة السائق في لرؤية المقصورة وتحديد الاتجاه المطلوب.

تشمل الخصائص المتوفرة في إكسبيديشن 2018 نظام تثبيت السرعة التفاعلي، نظام التحذير الاستباقي للتصادم، نظام مراقبة الخروج من المسرب ونظام المحافظة على المسرب، بالإضافة إلى نظام المساعدة في صعود التلة.

فورد إكسبيديشن هو ليس مخصصة للطرق الوعرة بشكل أساسي لكن هذا لا يعني أنه غير قادر على التعامل مع التضاريس الوعرة، فهو قادر على الاستمرار في القيادة على الطرق الوعرة، لكن برأي الشخصي إكسبيديشن ليس مخصصاً لذلك، أعتقد أنه مناسب أكثر للشوارع الاسفلتية، فهو يوفر تجربة قيادة مريحة وهادئة جداً على الطريق، وهو يتسع لـ 8 أشخاص بالغين ويتميز بالعديد من الخصائص، وبرأي إكسبيديشن السيارة المثالية للعائلات الكبيرة التي تنتقل لمسافات طويلة.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>