تجربتي مع فيراري 812 سوبرفاست

عالم السيارات الرياضية مليء بالأسماء الكبيرة، تتفوات هذه الأسماء في مدى تقدمّها ودرجة نضجوها، بعضها صاخب وجنوني وبعضها متزّن ومتفوّق، هذا التنوّع يسهم في جعل هذا العالم مكانً استثنائياً، فهو مليء بالسيارات الرائعة التي ستدهشك بجمال تصاميمها وروعة أصواتها وقوّة الأداء، ومن بين كل هذه الأسماء يبرز اسم واحد لحصان وثب من مدينة مارانيلو ليحدث ضجةً في عالم السيارات.

تاريخ فيراري الحافل جعل اسمها مرادفاً للسرعة والأداء المتميز، فهذه الشركة تميزت على حلبات السباق وعلى الطرقات العادية، وفي العام الماضي أطلقت الشركة تحفة فنية جديدة تحمل الاسم “812 سوبرفاست”، وهي أقوى سيارة إنتاج مستمر مخصصة للطرق العادية في تاريخ الشركة.

تُعد الـ 812 النسخة الجديدة من سيارة F12 لكنها أكثر قوّة وتطوّراً وإثارةً من F12، فقد تم تزويد هذه السيارة بمحرّك جديد كلياً سعته 6.5 لتر 12 أسطوانة على شكل V، وتبلغ قوّة هذا المحرّك 800 حصان، وهي قوّة تزيد عن قوّة محرّك F12 بمقدار 60 حصان، فيما بلغ عزم الدوران 718 نيوتن متر. عملت فيراري على رفع سعة المحرّك السابق والتي كانت تبلغ 6.2 لتر، كما وعملت الشركة على إجراء بعض التعديلات لزيادة تدفق الهواء إلى داخل المحرك، وبالتالي زيادة القوّة في المحرّك الجديد.

من ميزات المحرّك هو أن 80٪ من عزم الدوران تتوفر على 3,500 دورة للمحرّك.

فيراري 812 سوبرفاست – أرقام ومواصفات:
المحرّك: 6.5 لتر 12 أسطوانة على شكل V (سحب هواء طبيعي)
القوّة: 800 حصان
عزم الدوران: 718 نيوتن متر
صفر-100 كلم/س: 2.9 ثانية
صفر-200 كلم/س: 7.9 ثانية
السرعة القصوى: 340 كلم/س

سيارة 812 هي أول سيارة من فيراري يتم تزويدها بنظام توجيه إلكتروني، كما ويعمل على هذا النظام على توجيه العجلات الأربعة لزيادة روعة الأداء وجعل القيادة حول المنعطفات أسهل وأكثر متعة.

قيادة سيارة بهذا الحجم وبهذه القوّة قد تبدو مسألة فيها بعض الرهبة لكن على العكس، قيادة 812 سوبرفاست سهلة وممتعة جداً، فهي متوازنة وذلك بفضل توزيع الوزن، حيث يقع المحرّك في مقدمة السيارة بينما تقع علبة التروس في مؤخرة السيارة.

توزيع الوزن ليس السبب الوحيد لهذا التوازن، الطريقة التي تتعامل بها هذه السيارة مع الهواء تزيد من انسيابيتها بشكل كبير، حيت يتواجد عدد من الفتحات التي يدخل منها الهواء، ويعمل هذا الهواء على تبريد المحرّك والمكابح، كما ويعمل هذا الهواء على تغليف السيارة بطبقة ترفع الانسايبة وتزيد من ثبات السيارة، فقد نجحت فيراري برفع القوّة الضاغطة للهواء بمقدار 30٪ بالمقارنة مع سيارة F12.

تلعب هذه الفتحات دوراً هاماً في ضمان انسيابية السيارة، لكنها تلعب دوراً جمالياً في تصميم السيارة، فسيارة 812 سوبرفاست تتميز بتصميم هجومي وقوّي لكنه أنيق بنفس الوقت.

عندما تم إطلاق 812 العام الماضي تم تقديمها بلون أحمر خاص للاحتفال بالذكرى الـ 70 لتأسيس الشركة، اسم اللون كان “روسّو سيتانتاني”، السيارة التي قدتها كانت بيضاء، في البداية لم أتقبّل اللون فنحن معتادون على رؤية سيارات فيراري باللون الأحمر، وإن لم يكن باللون الأحمر فاللون الأصفر هو الاختيار الثاني، لكن فيراري قادرة على التميز بأي لون، أعجبتني اللمسات الصفراء المنتشرة حول السيارة في الشعارات ومسكات المكابح ودرزات المقصورة الداخلية وحزام الأمان، كما وأعجبني علم إيطاليا المتواجد على مؤخرة السيارة، أناقة إيطالية بكل المقاييس.

يبلغ سعر فيراري 812 سوبرفاست 1,327,200 درهم إماراتي، وإذا كان بمقدورك شراء هذه السيارة فعليك القيام بذلك لإنها سيارة رائعة بكل المقاييس.

تجربة مثل السيارة تجعل الانسان بفكّر بما هو آتٍ من هذه الشركة العظيمة، لا يسعنا سوى الانتظار.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>