رينج روفر إس-في كوبيه تصل إلى دبي

إس-في كوبيه هي مركبة دفع رباعي بروح رياضية من رينج روفر، وتمتاز هذه السيارة بوجد بابين بدلاً من 4 كما وتتضمن 4 مقاعد بدلاً من 5، وسيتم بيع 999 نسخة فقط من هذه السيارة والتي سيتم صنعها يدوياً من قِبل قسم العمليات الخاصة في جاكوار لاندروفر على مدار الـ 12 شهراً القادمة، وسيبدأ سعر هذه السيارة من 295,000 دولار أمريكي، لكن الإضافات والتخصصيات التي يمكن للزبون الحصول عليها متنوعة جداً، الأمر الذي سيرفع سعر هذه السيارة بشكل كبير.

السيارة الجديدة تمثل حنيناً إلى الماضي، فقد تم إستلهامها من سيارة كوبيه تم إطلاقها في العام 1970 والتي مثلّت بدايات رينج روفر.

تستهدف رينج روفر من خلال السيارة الجديدة محبي التفرّد واللمسات الحصرية، لهذا فقد وفرت الشركة خيارات عديدة من الألوان والتطريزات والتصاميم الخاصة بالمقصورة الداخلية، حيث يمكن للزبون إضافة لمساته الخاصة على المقاعد ومسكات الأبواب وعجلة القيادة وغيرها من النواحي. تُعد إس-في كوبيه أغلى سيارة من رينج روفر، لكن حصريتها تجعلها فرصة استثمارية ممتازة لإن قيمة مثل هذه السيارات سترتقع في المستقبل.

تم تزويد إس-في كوبيه بمحرّك سوبرتشارجرد بسعة 5 لتر وثماني إسطوانات (V8)، وتبلغ قوّة المحرّك 557 حصان، فيما يبلغ عزم الدوران 700 نيوتن متر، أما بخصوص علبة التروس فهي من 8 سرعات. السيارة قادرة على التسارع من الثبات وبلوغ سرعة 100 كلم/س خلال 5.3 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى 266 كلم/س.

أتيحت لنا الفرصة لرؤية السيارة في دبي ومن الملاحظ أنها تبدو أجمل وأفخم في الواقع، لكن أهم ما يميزها هو فخامة مقصورتها الداخلية فهي مصممة لتحيط الركاب بأقصى درجات الفخامة والترف.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>