DB11 AMR – أداء جديد ومتميز في تشكيلة DB11

  • DB11 AMR النموذج الرائد في تشكيلة DB11
  • قوة أكبر بنحو 30 حصان إلى 630 حصان، وزيادة السرعة القصوى إلى 208 ميل في الساعة، وانخفاض الزمن إلى 3.7 ثانية للتسارع من 0-62 ميل في الساعة
  • قيادة أكثر تميّزاً مع صوت جديد لنظام العادم يبرز شخصية محركات V12
  • تصميم خارجي يتألق بخلائط معدنية وألياف الكربون والتفاصيل باللون الأسود اللامع
  • التصميم الداخلي يزهو بلمسات فاخرة من جلود ألكانتارا والكروم الداكن، فضلاً عن النقوش وتطريزات AMR

مايو 2018؛ حلبة نوربورجرينج: جلبت Aston Martin، العلامة البريطانية العريقة لصناعة السيارات، أبعاداً جديدة من الديناميكية والأداء المستوحاة من سباقات السيارات إلى عائلة DB11، مع طرح سيارة DB11 AMR اليوم في افتتاح مركز أداء AMR الجديد في نوربورجرينج.

باعتبارها العلامة الفارقة الجديدة في تشكيلة DB11 بمحرك V12، تتألق DB11 AMR بقدر أكبر من القوة والأداء مع ديناميكية قيادة محسنة وصوت استثنائي لنظام العادم، فضلاً عن جملة من التحسينات الخارجية والداخلية التي تمتزج معاً لابتكار سيارة DB11 توفر تجربة قيادة أكثر حيوية مع الحفاظ على نضج وأداء سيارة GT التي اشتهرت بها نماذج DB11 الأصلية بمحرك V12.

وترتقي AMR – المستوحاة من برنامج Aston Martin Racing الناجح للتحمّل – بحدود الأداء لكل نموذج في تشكيلة Aston Martin. وتم إطلاق السيارة في معرض جنيف للسيارات عام 2017، وتألقت بالأداء المذهل الذي امتاز به الجيل السابق من Vantage AMR وAMR Pro، مع النموذج المرتقب Rapide AMR.

وينبض محرك Aston Martin V12 في قلب DB11 AMR مزوداً بشاحن توربيني مزدوج سعة 5.2 ليتر؛ ويقدم قدرة تبلغ 630 حصان، مما يمنح DB11 AMR مقدار 30 حصان إضافية قياساً بمحرك DB11 V12 القديم، و127 حصان أكثر قياساً بالمحرك V8 في سيارات DB11. ويبقى عزم المحرك دون تغيير عند 700 نيوتن متر. وتتسارع السيارة من 0-62 ميل في الساعة في غضون 3.7 ثانية فقط، مما يمثل تحسناً بمقدار 0.2 ثانية قياساً بالنموذج السابق؛ فيما ترتفع السرعة القصوى للنموذج إلى 208 ميل في الساعة مما يجعل DB11 AMR واحدة من أسرع سيارات GT وأسرع النماذج الموجودة حالياً في سلسلة سيارات Aston Martin.

ولتحقيق التوازن الأمثل بين التشويق والتطوير، عمل فريق ديناميكيات Aston Martin المهرة بقيادة كبير المهندسين مات بيكر على تحسين شاسيه DB11 AMR؛ وساهم عملهم في تحقيق إحساس أكبر بالاتصال دون التأثير على تجربة القيادة السلسة. وبالمثل، تكفل معايرة ناقل الحركة الجديد والصوت الأكثر استثنائية لنظام العادم بتزويد DB11 AMR بالقدرة على التعبير عن شخصيتها بشكل أكثر وضوحاً عندما يتم تشغيل نمط القيادة الرياضي.

وفي تعليقه بشأن DB11 AMR، قال الدكتور آندي بالمر، الرئيس والرئيس التنفيذي لـAston Martin: “منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 2016، شهدت مجموعة سيارات DB11 وتيرة نمو سريعة وذكية، حيث نجحت في بيع ما يقارب 4200 سيارة بمحرك V12 خلال تلك الحقبة. وباستثناء سيارة V8 Coupe وVolante، شعرنا بقدرة المحرك V12 على الكشف عن أكثر من مجرد إمكانات رياضية، مع الحفاظ على خواصه كمحرك سيارة GT رائد. ومن خلال تطبيق مجموعة من تحسينات الأداء والتصميم المدروسة بعناية، تكون DB11 AMR أكثر سرعة – 208 ميل في الساعة – وأكثر دقة. فهي مزيج تتألق فيه عناصر الراحة في أبعاد متميزة لتشكل سيارة جديدة وديناميكية ترقى لاعتبارها علامة فارقة في مجموعة DB11، مع السعي مستقبلاً إلى تعزيز إمكانيات ومواصفات سيارات مجموعة DB11 ذات محرك V12 لنشجع عشاق السيارات على اقتنائهاً”.

ومن الناحية البصرية، تمتاز DB11 AMR بلوحة استثنائية من ألياف الكربون الظاهرة والتفاصيل السوداء اللامعة التي توحد أناقة التصميم الخارجي بإبداعات المقصورة الداخلية. واكتسبت اللمسات الخارجية رونقاً خاصاً بألوان أحادية: المناطق الداكنة المحيطة بالمصابيح الأمامية، والمصابيح الخلفية بألوان دخانية تتكامل مع اللون الداكن لشبك المقدمة وأنابيب العادم؛ واللون الداكن اللامع في السقف والعتبات الجانبية ومشتت الهواء، مما يتيح تبايناً جريئاً مع النسيج المكشوف لشفرات غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون والصفائح الجانبية. وتنساب اللمسات الداكنة نحو الداخل مع الكسوة أحادية اللون من جلود ألكانتارا، والشريط المركزي المتباين، فضلاً عن تألق DB11 AMR بعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد الفاخر كميزة قياسية.

وبالإضافة إلى الخيارات الواسعة من الألوان القياسية وفرش السيارة، تتوفر DB11 AMR بثلاث مواصفات خاصة بالمصمم، فضلاً عن نموذج رياضي محدود الإصدار يتألق بفرش متميز بلون الجير و’ستيرلينج جرين‘ الأخضر. ومع جملة التفاصيل الواسعة من ألياف الكربون على السطح الخارجي، تمتاز المقصورة الداخلية للسيارة بجلود ’دارك نايت‘ سوداء اللون وتفاصيل بيضاء، فضلاً عن مقبض تبديل تروس بلون ’ساتان دارك كروم‘ الداكن وفرش ’ساتان كربون فايبر‘. وتقتصر هذه المواصفات على 100 وحدة حول العالم من نموذج AMR الرياضي محدود الإصدار، بسعر 201,995 جنيه إسترليني للسيارة.

كما قدم فريق إكسسوارات Aston Martin مجموعة كاملة من الخيارات الخاصة بالراغبين بإضافة المزيد من التصميم المستوحى من السباق إلى DB11. ويتضمن ذلك غطاء محرك مصنوع من ألياف الكربون، وأغطية عادم ومعوق هواء يمكن نشره ويضيف مزيداً من التفاصيل إلى المظهر الخارجي للنموذج، فيما تجلب عجلة القيادة الجديدة المصنوعة من ألياف الكربون وذراع تغيير التروس نفس خواص AMR في المقصورة. وبالنسبة للذين خططوا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، تتوفر مجموعات حقائب مصممة خصيصاً لتتلاءم مع مواصفات السيارة.

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>