رولز-رويس كولينان: الجوهرة الجديدة من غودوود

أحيانا لا يتطلّب البحث عن الأحجار الكريمة القيام بأي حفريات، فعالم السيارات مليء بالجواهر المتألقة، ولقد برزت العديد من هذه الجواهر من منجم رولز-رويس للإبداع في غودوود، واليوم نحن نشهد ولادة جوهرة جديدة من الشركة البريطانية، وهي ماسة تم تسميتها تيمناً بماسة أخرى، جوهرة مصقولة للطرق الوعرة… رولز-رويس كولينان.

كوينان هي أكبر ماسة تم اكتشافها لغاية الآن، تم العثور على هذه الماسة في العام 1905 في بلدة صغيرة في جنوب أفريقيا، تحمل هذه البلدة اسم السير توماس كولينان، وهو أحد أباطرة تجارة الألماس. تم عرض ألماسة كولينان للبيع لمدة عامين لكن لم يشتريها أي أحد، وانتهى بها الأمر كهدية للملك إدوارد السابع في عيد ميلاده الـ 66، واليوم تعد كولينان واحدة من جواهر التاج البريطانية.

هذا التاريخ الحافل ألهم رولز-رويس للابتعاد عن أسلوب التسمية التقليدي التي لطالما اتبعتّه، فنحن معتادون على أسماء تحمل معاني الشبح والظل مثل فانتوم وغوست ورايث وسيلفرشادو، لكن رولز-رويس قررت التركيز على جانب المغامرة خلال بحثها عن اسم أول مركبة دفع رباعي مخصصة للأماكن الوعرة، وهو البيئة المخصصة لهذه المركبة.

رولز-رويس كولينان هي مركبة دفع رباعي ستحمل السيدة الطائرة “ذا سبيرت أوه إكستاسي” نحو آفاق جديدة، فلقد شاهدنا كولينان وهي تتزلج على الثلوج وتمخر عباب صحراء الجزيرة العربية، وهي مشاهد لم نعتدها من سيارات رولز-رويس.

السيارة الجديدة مزودة بمحرّك من 12 أسطوانة (V12) تيربو ثنائي بسعة 6.75 لتر، يولّد هذا المحرّك قوّة تبلغ 563 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي ونظام توجيه للعجلات الأربعة، وبكبسة زر واحدة تصبح كولينان مستعدة للطرق الوعرة.

قامت شركة رولز-رويس بإعادة هيكلة نظام التعليق لتضمن قدرة كولينان على توفير مقدار من الراحة يرتقي لمستويات “الرحلة على بساط الريح” التي تشتهر بها سيارات رولز-رويس، لكن من المؤكد أن قوانين الطبيعة ستؤثر على مدى الراحة في السيارة، وهي ليست بنقطة سلبية فهذا جزء من التجربة.

صف المقاعد الخلفية متوفر بخيارين، الأول يتضمن 3 مقاعد وهو يجعل السيارة أفضل للعائلات، أما الخيار الثاني فيضم مقعدين منفصلين وهذا الخيار مخصص أكثر لرجال الأعمال، ويتميز هذا الخيار بوجود إضافة جديدة من نوعها في عالم مركبات الدفع الرباعي، وهو حاجز زجاجي يفصل المقصورة الداخلية عن صندوق الأمتعة ويعمل هذا الحاجز على عزل الركاب عن الظروف الخارجية في حال تم فتح الباب الخلفي.

جناح المشاهدة هو من الخصائص المميزة في رولز-رويس كولينان، ويضم هذا الجناح مقعدين وطاولة يمكن فتحها وطيها بشكل كهربائي من الصندوق الخلفي، وهي خاصية ممتازة للجلوس والاستمتاع بالمناظر التي تحيط السائق والركاب.

من الناحية التكنولوجية، تتوفر مجموعة من التقنيات والخصائص في سيارة كولينان، منها: نظام الرؤية الليلية، ونظام مساعدة الرؤية، بما في ذلك التنبيه النهاري والليلي من المشاة أو مرور الحيوانات، ومساعد التنبيه، ونظاماً يضمّ 4 كاميرات مع رؤية بانورامية، ونظام الرؤية الشاملة، والتحكم النشط بالسرعة، والتحذير من الاصطدام، والتحذير من حركة المرور، والتحذير عند الانطلاق وتغيير المسار، إضافة إلى شاشة عرض أمامية بدقة عالية تصل إلى 7×3، ونقطة اتصال واي فاي.

تتميز كولينان بالهيبة والفخامة التي تمتاز بها سيارات رولز-رويس، تصميمها الخارجي مهيب ويوحي بمستوى الفخامة التي تتمتع به المقصورة الداخلية، وهو ما يتوقعه أي شخص من سيارات رولز-رويس، أنا شخصياً كنت أتمنى رؤية أسلوب تصميم مختلف لتميز هذه السيارة عن باقي السيارات في سلسة سيارات الشركة البريطانية، لكن التميز في عام رولز-رويس يأتي من خلال اللمسات الشخصية اللانهائية والتي يمكن لعملاء الشركة إضافتها على سياراتهم.

من المتوقع أن يبدأ سعر رولز-رويس كولينان من 2,000,000 درهم إماراتي، لكن لم يتم تأكيد هذا الرقم بعد.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>