نيسان تطلق باثفايندر ميدنايت إيديشن 2019 في دبي

– سيارة ميدنايت إيديشن الجديدة تضيف عناصر الإثارة البصرية من خلال عجلاتها السوداء المصنوعة من الألمنيوم، والخطوط الخارجية السوداء، وعناصر إضاءة LED الداخلية
– نيسان باثفايندر ميدنايت إيديشن الجديدة تضم ميزات التنقل الذكي من نيسان
– يتوفر الإصدار 2019 من نيسان باثفايندر ميدنايت إيديشن لدى وكلاء نيسان في دولة الإمارات وعدد من دول مجلس التعاون

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 26 يونيو 2018 – كشفت شركة نيسان الشرق الأوسط اليوم عن أحدث نسخة من سيارة نيسان باثفايندر الرياضية العائلية الشهيرة. وتأتي نيسان باثفايندر ميدنايت إديشين 2019 لتضيف إثارة بصرية من خلال تصميمها الخارجي الأنيق وألوانها الفريدة.

تتميز نسخة 2019 من نيسان باثفايندر ميدنايت إيديشن بعجلاتها السوداء المصنوعة من سبائك الألمنيوم، ولمسات خارجية سوداء، وعناصر إضاءة LED داخلية، كما توفر السيارة مظهراً فريداً يلفت الأنظار، ويعزز شعور السائق بالثقة مهما كان الطريق الذي يسلكه. وتتميز هذه النسخة الأنيقة من سيارة باثفايندر الرياضية ذات الدفع الرباعي الشهيرة بشعار نيسان على الشبك الأمامي V-Motion، والمصابيح الرأسية بتصميم boomerang مع أضواء LED النهارية، إلى جانب الخطوط الأمامية والخلفية العصرية الجديدة. كما يأتي الطراز الجديد مع عجلات معدنية بقياس 20 بوصة وفتحة سقف بانورامية.

وقد تم تجهيز سيارة نيسان باثفايندر ميدنايت إيديشن بميزات التنقل الذكي من نيسان، مثل نظام الفرملة الذكي في حالات الطوارئ، ونظام التحكم الذكي في ثبات السرعة، ونظام التدخل في المناطق العمياء، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام التحذير عند حركة المرور المتقاطعة، ونظام الدفع الرباعي الذكي، وذلك لتعزيز سلامتك وأمنك. كما ترتكز السيارة الرياضية المريحة ذات المقاعد السبعة على نظام الجلوس المرن EZ الذي يتيح سهولة الوصول إلى الصف الثالث مع بقاء مقعد الطفل في مكان آمن في الصف الثاني.

وفي معرض حديثه عن السيارة الجديدة، قال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لـشركة نيسان الشرق الأوسط: “نلتزم في شركة نيسان بإرضاء عملائنا بأشكال جديدة ومتطورة من سياراتهم المفضلة. وقد أدى تطور سيارة نيسان باثفايندر إلى تقديم مجموعة مبتكرة من سيارات الدفع الرباعي الرياضية العائلية والمبتكرة من الناحية التكنولوجية، والتي تجمع بين الأناقة والأداء العالي. ويمثل كل من الدفع الرباعي والأداء المميز على الطرق الوعرة والمظهر الرياضي الدعائم الأساسية لاسم طراز باثفايندر، حيث ما زالت تتضمن المتطلبات الأساسية للعميل المستوحاة من المغامرة في هذه الشريحة اليوم. وتعتبر سيارة نيسان باثفايندر ميدنايت إيديشن لعام 2019 إضافة جديدة ومثيرة إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي لدينا، والتي تظل وفية لاسم باثفايندر وتجسد روحها المغامرة”.

وسيكون الطراز الجديد متاحاً لدى وكلاء نيسان في جميع أنحاء دولة الإمارات وفي دول مختارة من دول الخليج اعتباراً من يوليو 2018 بسعر 44,080 دولاراً (يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪). وسيتم الإعلان عن أسعار السيارة في كل سوق عند إطلاقها، حيث ستختلف الأسعار من سوق إلى أخرى.

نبذة عن سيارة نيسان باثفايندر الجديدة
تتميز سيارة نيسان باثفايندر ميدنايت إيديشن 2019 بالعناصر التالية:
مرايا جانبية سوداء
قضبان سقفية سوداء
شارة سوداء مع شعار ميدنايت إيديشن على صندوق الأمتعة
رفراف أمامي وخلفي أسود
شبكة مبرد أمامية سوداء
صدام بلون السيارة مع خط أسود أسفل الصدام الخلفي
إطار أسود على الباب الخلفي
عجلات معدنية سوداء مصنوعة من سبائك الألومنيوم مقاس 20 بوصة
جناح خلفي أسود
مصباح توقف خلفي عالٍ بإنارة LED

مظهر قوي جديد
عندما تم تقديم الجيل الرابع من باثفايندر لعام 2013، كان تصميمه يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في التصميم الراقي والتركيز الأيروديناميكي. أما في عام 2018، فينتقل المظهر الخارجي الذي تم تجديده إلى أبعد من ذلك، ما يضيف إحساساً أقوى بالمغامرة والشخصية والحضور، كما يواصل التصميم تعزيز مستوى كفاءة الهواء.

ويتضمن المظهر الحديث أحدث عناصر التصميم من توقيع نيسان التي تم تقديمها في سيارة ماكسيما سبورت سيدان الحائزة على الجوائز، ومورانو كروس أوفر – بما في ذلك الشبكة الجديدة “V-Motion” والمصابيح الأمامية على شكل boomerang مع مصابيح LED النهارية. وتأتي المصابيح الأمامية الجديدة LED بشكل قياسي في سيارات باثفايندر من فئة SL.

وتشمل التحسينات الخارجية الأخرى غطاءً جديداً أكثر جرأة ومصداً أمامياً ومصابيح للضباب. وتتضمن مرايا الرؤية الخلفية الخارجية الآن إشارات انعطاف قياسية متكاملة. وفي الجزء الخلفي، تشمل التغييرات المصابيح الخلفية الجديدة وتصميماً أقوى للمصد.

وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن جهود تحسين الديناميكية الهوائية تصميم شبكة جديدة، ما يعزز أداء التبريد ويلغي الحاجة إلى وجود نظام فتح وإغلاق فتحات التهوية في الشبكة، وجناح أمامي بتصميم جديد تم تقديم موقعه، حيث يعمل على توجيه الهواء نحو الأسفل – من دون المساس بزاوية الاقتراب من أجل القيادة على الطرق الوعرة. وتساعد هذه التغييرات في تحسين تدفق الهواء حول وأسفل السطح الخارجي، إلى جانب انخفاض معامل السحب إلى 0.326 (من 0.34 سابقاً).

ويمثل صندوق الأمتعة الذي يفتح آلياً عن طريق مستشعرات الحركة إضافة مهمة أخرى لعام 2018. حيث يكفي أن تضع قدمك تحت مركز صندوق الأمتعة لفتح الصندوق بشكل آلي. وتتوفر هذه الميزة بشكل قياسي في سيارات باثفايندر من فئتي SV وSL.

وتتضمن التفاصيل الخارجية الأخرى ماسحات أمامية مخفية، وقضبان سقفية ومقابض أبواب من الكروم، وفتحة سقف بانورامية مزدوجة في الإصدار القياسي من فئة SV. ويتضمن لوحة أمامية منزلقة قابلة للفتح ولوحة زجاج خلفية ثابتة تمتد على الصف الثاني والثالث.

كما تم تحديث تصميم العجلات في إصدار عام 2018، وهي متوفرة بمقاس 18 إنش في فئة S ومقاس 20 إنش في فئتي SV وSL.

ويأتي اللون الأزرق الغامق الجديد ليتوج التصميم الخارجي الجديد. وتشمل الألوان المتاحة الأخرى الفضي والرمادي الحديدي والأسود الحديدي والأبيض اللؤلؤي.

مقصورة داخلية فسيحة ومطورة
تركز التحسينات في المقصورة الداخلية من باثفايندر لعام 2018 على الراحة وسهولة الاتصال. على سبيل المثال، تم إعادة تشكيل حامل الأكواب لاستيعاب مقابض الفناجين، وصندوق تخزين أمامي مضاء. كما يوجد الآن منفذا USB داخل وحدة التحكم بدلاً من المنفذ الأحادي السابق.

أما الاختلاف الأبرز، فهو اعتماد الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات. وتوفر آلية المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™) – الموجودة في قلب لوحة العدادات بين مقياس سرعة الدوران وعداد السرعة – معلومات إضافية وشاشات لمساعدة السائق، وتم تعزيز ميزة التعرف على الصوت بمكبر صوت جديد بتقنية HD.

وكما هو الحال في السنوات السابقة، يجمع التصميم الداخلي الذي يتسع لثلاث صفوف/7 ركاب من باثفايندر في 2018 بين المقاعد المريحة وسعة الحمولة التي تحتاجها العائلات كل يوم. وهي توفر مزايا سيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم مع راحة سيارات الدفع الرباعي الأكبر، بما في ذلك الأرضية المسطحة لتعزيز مرونة التخزين الداخلي إلى جانب المساحة الواسعة. وتبلغ الرحابة الداخلية الكلية 173.8 قدم مكعبة (مناطق الركاب والبضائع مجتمعة).

وترتكز مقصورة سيارة باثفايندر 2018 على نظام الجلوس المرن EZ Flex Seating™ المبتكر من نيسان وتكنولوجيا LATCH and GLIDE ™، إلى جانب المقعد القابل للانزلاق والإمالة في الصف الثاني، ما يتيح سهولة الوصول إلى الصف الثالث مع بقاء مقعد للأطفال بشكل آمن في الصف الثاني.

وتتوفر مجموعة واسعة من خيارات استخدام المقاعد وتحميل الأمتعة بفضل خاصية طي الصف الثاني من المقاعد بنسبة 60/40 مع ميزة الانزلاق اليدوي/الإرجاع إلى الوراء/الطي الكامل، إلى جانب خاصية طي مقاعد الصف الثالث بنسبة 50/50 مع ميزة الإرجاع اليدوي للوراء/الطي الكامل. كما تمت إضافة نوع جديد من الأقمشة للمقاعد في سيارات فئة S، بينما تأتي المقاعد مكسوة بالجلد مع لمسة خشبية مبتكرة في فئتي SV وSL.

وتتضمن التصميمات الداخلية الهادئة والمريحة من باثفايندر مجموعة واسعة من الميزات المتوفرة، بما في ذلك صفين من المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية يتم التحكم بدرجة حرارتها في السيارات من فئة SL، وعجلة قيادة قابلة للتعديل طولاً وارتفاعاً بشكل آلي، ومفتاح نيسان الذكي مع زر بدء التشغيل، وذاكرة إعدادات للمستخدمين المتعددين، ونظام Bose الصوتي المتقدم مع 12 مكبراً للصوت.

كما تتضمن سيارة باثفايندر شاشة الرؤية الشاملة المتوفرة في فئتها، مع نظام الكشف عن الأجسام المتحركة. وتتضمن التكنولوجيا الأخرى المتاحة نظام أوتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ثلاثي المناطق، ونظام التحدث بالهاتف من دون استخدام اليدين عبر البلوتوث، ومنافذ متوافقة مع أجهزة iPod®. كما تتضمن نظام الترفيه العائلي ثلاثي المناطق على شاشات عرض DVD المثبتة على رؤوس المقاعد الأمامية. أما الشاشات الخلفية، فهي الآن بتصميم QHD وقياس 8 بوصات (بدلاً من الشاشات بدقة WVGA وقياس 7 بوصات في السابق)، وتتضمن التحكم التلقائي في السطوع ومنافذ USB وHDMI خلفية. ويمكن التحكم بسهولة في الشاشة الخلفية من الأمام مع شاشة أكثر سهولة في الاستخدام.

وتتيح ميزة تشغيل المحرك عن بعد لنظام التحكم الحرارة تدفئة أو تبريد المقصورة قبل القيادة (ميزة قياسية في فئتي SV وSL).

ويأتي نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات مزوداً بشاشة عرض فردية، وميزة التنبيه عند امتلاء الإطارات بالهواء، حيث يصدر إشارات مرئية ومسموعة لمساعدة المالكين في الحفاظ على ضغط الإطارات الصحيح من دون الحاجة إلى استخدام المقياس.

محرك جديد V6 سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر
في خطوة كبيرة إلى الأمام لمؤهلات المغامرة عالية الكفاءة، يتميز محرك V6 الجديد بسعة 3.5 ليتر من باثفايندر بمزيد من القوة وعزم الدوران. ويتضمن المحرك أكثر من 50% من الأجزاء والمكونات الجديدة أو التي يتم استخدامها لأول مرة في سيارات باثفايندر – بما في ذلك تصميم غرفة الاحتراق، والمكابس، ومجمع السحب، ونظام السحب الإلكتروني بالكامل VTC.

يوفر نظام حقن الوقود المباشر الجديد، والذي يستخدم أيضاً في سيارة نيسان باترول رباعية الدفع الجديدة بالكامل، أداءً أفضل لصمام الخانق واستهلاكاً اقتصادياً محسناً للوقود وأداءً أفضل للانبعاثات (بالمقارنة مع نظام الحقن غير المباشر). ويساهم التحول إلى تمليس جدران الأسطوانات من الداخل بطريقة الطلاء الحراري في تقليص وزن المحرك بنحو ثلاثة أرطال، ويقلل من الاحتكاك بين حلقة المكبس وجدار الأسطوانة، حيث ألغت هذه التكنولوجيا الحاجة إلى استخدام قميص معدني ثقيل لتبطين الأسطوانة.

وتم تزويد جميع طرازات باثفايندر 2018 بالجيل الثالث من ناقل الحركة Xtronic (يشبه ذلك المستخدم في سيارات نيسان ماكسيما الرياضية). ويتضمن ناقل الحركة نظام DStep Logic Control الذي يحاكي تحولات ناقل الحركة التقليدي، الأمر الذي يمنح السائق إحساساً أفضل بالتسارع.

ويساعد ناقل الحركة الجديد من باثفايندر في توفير مزايا القيادة الفائقة، كالتسارع الأكثر استجابة وإعادة التسارع، كما في حال دخول الطرق السريعة أو التجاوز.

وكما في السنوات السابقة، تتوفر باثفايندر بخيارات الدفع الثنائي والأوتوماتيكي والدفع الرباعي المنغلق مع نظام الدفع الرباعي لجميع الأوضاع (ALL-MODE 4×4-I). وبفضل الدفع الرباعي السهل، تواصل باثفايندر العمل كأداة ممتازة لظروف القيادة في الظروف الجوية القاسية.

وتعتبر سيارة باثفايندر السيارة الوحيدة في فئتها التي توفر خيارات الدفع الثنائي أو الأوتوماتيكي أو الدفع الرباعي المنغلق في نظام الدفع الرباعي لجميع الأوضاع (ALL-MODE 4×4-I). ويتيح النظام للسائق اختيار الدفع الثنائي للحصول على الحد الأقصى من استهلاك الوقود، والوضع الأوتوماتيكي للتحكم بالأوضاع تلقائياً وضبط توازن القوة بين العجلات الأمامية والخلفية للحصول على أفضل قوة سحب، أو وضع الدفع الرباعي المنغلق عند الرغبة في استخدام الدفع الرباعي بشكل دائم.

وبالإضافة إلى ذلك، يساعد نظام تثبيت المركبة على المرتفعات في منع فقدان السيطرة على السيارة عند تشغيلها أو قيادتها على طريق منحدر (في وضعي الدفع الرباعي والدفع الثنائي)، بينما يساعد نظام التحكم بنزول المنحدرات (الدفع الرباعي فقط) في تعديل السرعة وضغط الفرامل عند القيادة ببطء على المنحدرات.

وتشمل ميزات السلامة والأمان القياسية نظام أكياس الهواء المتقدم من نيسان (بما في ذلك أكياس الهواء الأمامية الإضافية ثنائية المراحل مع مستشعرات حزام الأمان ومستشعر حجم الركاب) وأحزمة أمان ثلاثية النقاط المزودة بأجهزة الشد المسبق، ومحددات الحمالات، والأكياس الهوائية الجانبية للتأثير الجانبي، وحماية رأسية للركاب في جميع الصفوف الثلاثة (بما في ذلك مستشعر الانقلاب)، وأحزمة أمان ثلاثية النقاط لركاب المقاعد الخلفية ، بما في ذلك مركز الصف الثاني، ونظام LATCH (مثبتات سفلية وأحزمة للأطفال) – مقاعد الجلوس الخارجية في الصف الثاني فقط، وأقفال الأبواب الخلفية لأمان الأطفال، ونظام التحكم الديناميكي بالسيارة (VDC) ونظام التحكم في السحب (TCS).

نيسان تطلق باثفايندر ميدنايت إيديشن 2019 في دبي

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>