مجموعة BMW توسّع حضورها في الصين من خلال مشروع BMW Brilliance Automotive المشترك

– خطة عمل طويلة الأمد لتوسّع مشروع BMW Brilliance Automotive (BBA) المشترك
– تمّ توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
– خطوة أخرى في مسيرة نموّ علامة BMW التجارية في الصين
– BBA تزيد قدرتها الإنتاجية لأكثر من 500 ألف سيارة
– سيارة BMW iX3 الكهربائية بالكامل من إنتاج BBA معدّة للتصدير
– كروغر: فصل جديد في مسيرة نجاح BBA

ميونخ – 16 يوليو 2018: توسّع مجموعة BMW حضورها في الصين. فقد وقّعت المجموعة وشريكتها Brilliance Automotive Group Holdings اتفاقية طويلة الأمد بحضور رئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وتقضي الاتفاقية بتوسيع حضور مشروعهما المشتركBMW Brilliance Automotive (BBA) إذ تعتزمBBA زيادة القدرة الإنتاجية لمصنعيها المحليين تييكسي ودادونغ في شنيانغ بمقاطعة لياونينغ، لأكثر من 520 ألف سيارة BMW عام 2019. كما أنّ سيارة BMW iX3 الكهربائية بالكامل التي تنتجهاBBA ستصبح معدّة للتصدير إلى خارج الأسواق الصينية.

في هذا الإطار، قال هرالد كروغر، رئيس مجلس إدارة شركة BMW AG: “يشكّل توقيع الاتفاقية اليوم فصلاً جديداً في مسيرة نجاح مشروعنا المشترك BMW Brilliance Automotive. فهي تحدد إطار عمل طويل الأمد يصيغ شكل مستقبلنا في الصين، وهو مستقبل قائم على الاستثمار المتواصل والنموّ المستمرّ والالتزام الواضح بتطوير السيارات الكهربائية وإنتاجها. ويرجّح أن يتجاوز الفصل الجديد من تعاوننا حدود شعارنا الحالي “في الصين لأجل الصين” إذ إنّ سيارة BMW iX3 الكهربائية بالكامل التي تنتجهاBBA ستصدّر ابتداءً من عام 2020 إلى العالم كله.”

يشار إلى أنه جرى تسليم 560 ألف سيارة BMW للعملاء في الصين عام 2017، وقد تجاوز هذا العدد ما تمّ تسجيله في السوقين الأمريكي والألماني مجتمعين، وهما أكبر سوقين بعد الصين. وقد أنتجت BBA ثلثي سيارات BMW المباعة في الصين العام الماضي. يُذكر أيضاً أنّ الإنتاج المحلي لسيارة BMW X3 الجديدة في الصين بدأ في مايو في الموعد المحدد ويُتوقع لتكثيف الإنتاج في النصف الثاني من العام أن يسرّع النموّ في أكبر سوق سيارات في العالم. وتعتبر الـBMW X3 طراز BMW السادس الذي أصبح يُنتج في الصين.

وقال نيكولاس بيتر، عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عن الشؤون المالية: “تشكّل BBA ركن نجاح علامة BMW التجارية المستدام في أكبر سوق. فنحن نحتفل هذا العام بالذكرى الـ15 على إطلاق مشروعنا المشترك، وما كان النموّ الهائل الذي حققناه على مرّ السنين الماضية ليصبح ممكناً لولا شراكتنا المتينة مع Brilliance. فقد وضعنا معاً أسس النموّ المستقبليّ.”

من جهته، قال يومين كي، رئيس Brilliance Automotive Group Holdings: “تشكّل BMW Brilliance Automotive قصة نجاح فريدة من نوعها ومثالاً يحتذى عن الشراكة الموثوقة. فهذا النجاح المشترك يعزّز التطوير الاقتصادي لمقاطعة لياونينغ ويوجِد فرص عمل ويوفّر فرصة الازدهار لآلاف الموظفين في المنطقة.”

وإلى جانب معملي إنتاج السيارات المحليين، تدير BBA مصنع محرّكات يشمل معمل بطاريات تُستخدم في سيارات BMW الكهربائية التي تُنتج محلياً في شنيانغ. ويعتبر هذا المعمل الأول الذي يشغّله مصنّع سيارات رائد في الصين. يشار إلى أنّ الإنتاج المحلي لسيارة BMW iX3، أول طراز كهربائي بالكامل لعلامة BMW التجارية، سيبدأ في شنيانغ عام 2020، علماً أنها ستصدّر إلى خارج السوق الصيني.

تشغّلBBA حالياً أكثر من 800 موظف في مرافق البحث والتطوير، ثلاثة أرباعهم هم من الصينيين، وتستخدم أكثر من 16800 موظف. كما استثمرت BMW Brilliance Automotive منذ عام 2009 أكثر من 52 مليار رنمينبي في مصانعها في شنيانغ. يشار إلى أنّه تمّ إنتاج سيارةBMW المليونين في الصين في يناير 2018.

مجموعة BMW توسّع حضورها في الصين من خلال مشروع BMW Brilliance Automotive المشترك

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>