أشكناني يحرز منصة التتويج الأولى له هذا الموسم من بوابة سبا فرانكورشان العريقة

أشكناني يقدّم سباقاً قوياً في سبا فرانكورشان ويحصد المركز الثاني

ستافيلو – لاجيكا 27/8/2018: افتتح السائق الكويتي زيد أشكناني سجلّه من منصات التتويج في موسم 2018 من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية بإحرازه المركز الثالث في سباق جولة سبا فرانكورشان البلجيكية.

وسبق أن بلغ الكويتي الشاب منصة التتويج العام الماضي بإحرازه المركز الثاني في سباق مونزا. وتأهل بالمركز الرابع للسباق البلجيكي، وعينه على بلوغ منصة التتويج التي أفلتت منه في مناسبات عدة خلال الجولات الماضية من الموسم الحالي للبطولة الأحادية المصنع الأقوى في العالم.

انطلاقة السباق كانت قوية من أشكناني، ليحافظ على مركزه متقدماً على السائق نيك يلولي. ومع نهاية اللفة الأولى، تنافس السائق اليافع لاري تين فوردي وجوليان أندلاور، ما أدى إلى خروج الأخير عن المسار قليلاً عند الكبح لدخول المنعطف الأول، وسرعان ما استفاد أشكناني من هذه المنافسة بين السائقين ليتقدم إلى المركز الثالث مع تراجع أندلاور إلى المركز الرابع.

وانصب تركيز أشكناني بعدها على تقديم لفات سريعة وخالية من الأخطاء، ليبني فارقاً عن ملاحقه يليولي، الذي خسر مركزه لاحقاً لصالح أندلاور. وتقدم أشكناني على أندلاور بفارق قارب الثلاث ثواني مع انتصاف السباق، الذي امتد لمسافة 11 لفة حول الحلبة البالغ طولها 7.004 كلم.

لكن أندلاور عاد وحاول الهجوم على أشكناني في سعي منه لخطف المركز الثالث، إلا أن الكويتي دافع بشراسة عن مركزه مراراً في خط “كيمّيل” المستقيم بعد الخروج من منعطف “أو روج” الشهير.

واستمرت المنافسة بين الثنائي حتى اللفة العاشرة، واستفاد منها السائق ماتيا درودي ليتجاوز سيارة أندلاور إلى المركز الرابع، بينما ابتعد أشكناني عن الاثنين ليعبر خط النهاية بالمركز الثالث متقدماً بفارق 1.3 ثانية عن ملاحقه، فيما أحرز السائق طوماس برينيغ الفوز بالسباق واحتل تين فورد المركز الثاني المؤقت للسباق.
لكن بعد انتهاء السباق، تمت معاقبة السائق لاري تين فرودي بإضافة 10 ثواني إلى توقيته الإجمالي بسبب انطلاقه المبكر قبل انطفاء الأضواء الحمرا، ليتراجع إلى المركز العاشر في الترتيب النهائي والرسمي للسباق.

وبالتالي، تقدم أشكناني إلى المركز الثاني ليضيف 18 نقطة إلى رصيده ويرفعه إلى 70 نقطة ويتقدم من المركز العاشر إلى السادس في الترتيب العام لبطولة السائقين مع تبقي 3 سباقات على نهاية الموسم.

وورث آخر مركز على منصة التتويج السائق ماتيا درودي، الذي تجاوز السائق جوليان أندلاور في اللفة الأخيرة. وقال أشكناني: “الحمد للـه حالفنا الحظ في السباق. انطلقت رابعاً وتمكنت من التقدم إلى المركز الثالث”.

وأضاف: “تلقيت بعض الضغط من يلولي في بداية السباق الذي كان يحاول تجاوزي، لذا قدت السيارة بطريقة دفاعية. في اللفات الأخيرة من السباق حاول أندلاور تجاوزي أيضاً لكن الحمد للـه تمكنت من الحفاظ على مركزي”.

وتابع: “وأخيراً وقف الحظ إلى جانبنا هذا السباق، وفي النهاية احتلينا المركز الثاني وهذه نتيجة استحقيناها عن كثب، وسنسعى لبلوغ منصة التتويج في السباقات المقبلة أيضاً”.

وتنتقل بطولة بورشه سوبر كاب العالمية إلى حلبة مونزا الإيطالية، حيث سيخوض السائقون منافسات الجولة الثامنة من موسم 2018 بين 31 آب أغسطس و2 أيلول / سبتمبر.

أشكناني يحرز منصة التتويج الأولى له هذا الموسم من بوابة سبا فرانكورشان العريقة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>