تواصل الاستعدادات لانطلاق الموسم العاشر لبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

سلسة سباقات السيارات المتطابقة تحتفل بعقد من تطوير المواهب في المنطقة

تعود بطولة تحدي كأس بورشه جي تي الشرق الأوسط، وأطول سلسلة إقليمية لسباقات السيارات في أكثر من بلد، لموسمها العاشر التاريخي، والتي تنظمها شركة سباقات ليخنر، بالنيابة عن شركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا منذ انطلاقها في ديسمبر 2009، حيث يشهد الموسم العاشر العديد من التغييرات في شكله، مع تواصل إقامة السباق الختامي للبطولة على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019.

وتتمتع بطولة سباقات السيارات المتطابقة بسمعة عالمية وجاذبية متنامية، ويشكل الموسم العاشر حدثاً بارزاً يضاف إلى سجل إنجازاتها في تطوير المواهب الناشئة والإقليمية. واستمراراً لهذا الإرث، أعاد الشركة المنظمة سباقات ليخنر تنظيم البطولة لإضافة المزيد من السباقات المليئة بالإثارة أكثر من أي وقت مضى.

يتألف الموسم الجديد من سلسلة رياضة السيارات الإقليمية من خمسة عشر سباقاً خلال ستة عطلات نهاية الأسبوع. بدلاً من سباقين فقط، سيقام 3 سباقات في الجولات الأولى والثالثة والخامسة، وذلك بهدف اختبار تركيز السائق ومدى تحمله، ورفع معدلات التحدي للحصول على اللقب، مع إضافة نقاط إضافية لتعطيل جدول البطولة بشكل كبير.

وفي معرض تعليقه عن الموسم العاشر التاريخي، قال مدير البطولة والسائق المخضرم الذي بدأ مسيرته الرياضية منذ أكثر من 4 عقود، والتر ليخنر: “بالنظر إلى مسيرة البطولة على مدار 10 سنوات وتنظيم أكثر من 100 سباق بمشاركة 120 سائق، أشعر بفخر شديد بما حققناه ونتطلع للفرص التي تنتظرنا”.

وأضاف: “تمنح السلسلة فرصة مثالية للمواهب الشابة والمحلية للتعلم من السائقين الدوليين والمخضرمين والمنافسة معهم، وقد ساعدتنا هذه الصيغة في أن نصبح أحد أفضل سلاسل سباقات السيارات في المنطقة، والسباق الوحيد الذي ينظم في أكثر من بلد واحد، وأنا فخور جداً بالنجاح الذي حققه الفريق والسائقون هنا في منطقة الشرق الأوسط وعلى الساحة الأوروبية. ولعل بطل العام الماضي الفيصل الزبير من عمان يشكل مثال رائع على النتائج الإيجابية لهذه البطولة، ونحن نرحب بجميع عشاق السباقات في المنطقة للاتصال بنا بغض النظر عن خبرتهم، حيث يمكننا توفير التوجيه والتدريب إذا لزم الأمر. فبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط تعد بمثابة قمة السباقات في منطقة الخليج وأرض خصبة للمواهب الإقليمية التي تسعى للتنافس على المستوى الدولي”.

ينطلق الموسم العاشر على حلبة دبي أوتودروم في 16 نوفمبر المقبل، قبل الانتقال إلى حلبة البحرين الدولية في عطلة نهاية الأسبوع التالية. ثم تعود البطولة إلى الإمارات لاختبار السائقين على حلبة مرسى ياس ومرة أخرى في دبي، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

ومن جانبه، قال ماركوس بيتر مدير التسويق في شركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعد الموسم العاشر لبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بمثابة إنجاز رائع ودليل على شغف والتر ليخنر بهذه الرياضة وهذه المنطقة. لقد قدم والتر وفريقه منصة مثالية لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط، ما أدى إلى إثراء الثقافة الرياضية في المنطقة بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية. من خلال البطولة برزت العديد من المواهب المحلية واستعدت للمنافسة على الصعيد الدولي، في حين أن المتسابقين الآخرين قادرون على الاستمتاع بالرياضة في سلسلة تنافسية للغاية تحت قيادة هذه الإدارة الاحترافية. بينما يشكل تنوع السائقين، من الجنسيات والأعمار، والخبرة في الطموحات الاحترافية، دليل على شعبيتها ويؤكد قدرة سباقات ليخنر على توفير التدريب والتوجيه لجميع المستويات، ونحن نتطلع إلى المزيد من السباقات المثيرة في المستقبل”.

وتعد هذه السلسة هي البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط، فيما تتيح للسائقين الوصول إلى أحد سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كب، السباق الرسمي الداعم لبطولة فورمولا 1.

جدول بطولة تحدي كاس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط 2018-2019

اليوم

الجولة/الحلبة

عدد السباقات

16.-17.11.2018

الجولة 1: دبي أوتودروم، دبي

3

30.11.-01.12.2018

الجولة 2: البحرين الدولية، البحرين

2

25.-26.01.2019

الجولة 3: دبي أوتودروم، دبي

3

01.-02.02.2019

الجولة 4: ياس مارينا، أبو ظبي

2

08.-09.03.2019

الجولة 5: البحرين الدولية، البحرين

3

للتأكيد  30.-31.03.2019

الجولة 6: البحرين الدولية، البحرين

2

تواصل الاستعدادات لانطلاق الموسم العاشر لبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>